الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال اعتقل أكثر من 5000 فلسطيني منذ بداية العدوان

قال مدير عام المكتب الاعلامي الحكومي في قطاع غزة، إسماعيل الثوابتة، اليوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي "يمارس التعذيب الشديد ويتبع سياسة التجويع مع المعتقلين الفلسطينيين لديه من القطاع".

وأفاد الثوابتة في تصريحات صحفية بأن "الاحتلال أفرج أمس الاثنين عن عدد من المعتقلين والمختطفين الجرحى، وصل 10 منهم إلى مستشفى شهداء الأقصى شرق دير البلح وسط القطاع".

وأضاف: "المعتقلون المفرج عنهم الذين وصلوا المستشفى في حالة صحية يرثى لها، وبدا عليهم الهزال الشديد والجوع ويحتاجون إلى متابعة صحية دائمة".

وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي مارس بحقهم التعذيب الشديد بشكل بدا واضحًا على أجسادهم واتبع معهم سياسة التجويع ومنع عنهم الطعام والشراب والدواء وحرمهم العلاج".

وتابع الثوابتة، أن "أحد هؤلاء الجرحى المفرج عنهم لديه كسر في القدم بشكل كامل وخضع إلى الرعاية الطبية إضافة إلى أن أحدهم يتجاوز عمره 70 عاما وهو بحاجة إلى رعاية خاصة وأدخل غرفة العناية المكثفة، وتقوم الفرق الطبية منذ أمس، بالتعامل مع هذه الحالات وإجراء الفحوصات اللازمة لجميع المعتقلين".

وأشار إلى أن إسرائيل "اعتقلت منذ بداية الحرب أكثر من 5000 فلسطيني من قطاع غزة ومارست ضدهم جرائم ضد الإنسانية وفي مقدمتها جريمة الإخفاء القسري".

وناشد المؤسسات الدولية والأممية كافة بالتدخل العاجل والضغط على إسرائيل للإفراج عن هؤلاء المعتقلين.

وحمل المسؤول الفلسطيني "إسرائيل" والإدارة الأمريكية "المسؤولية الكاملة حياة المعتقلين والمختطفين وعن الجرائم التي تمارس بحقهم، في ظل رفض الأولى الافصاح عن أي معلومات عنهم أو أماكن احتجازهم أو تواجدهم".

والجمعة، كشف تحقيق لشبكة "سي إن إن" عن انتهاكات تمارسها "إسرائيل" ضد فلسطينيين في مركز اعتقال سري بصحراء النقب.

ونقل التحقيق عن شهادات إسرائيليين أن "المعتقلين الفلسطينيين يعيشون ظروفا قاسية للغاية في قاعدة عسكرية أصبحت مركز احتجاز في صحراء النقب".

وقال أحد الشهود إن "الروائح الكريهة تملأ مركز الاعتقال التي يحشر فيها الرجال معصوبي الأعين، ويمنعون من التحدث والحركة".

وأضاف أن "الأطباء في مركز الاعتقال يقومون أحيانا ببتر أطراف السجناء بسبب الإصابات الناجمة عن تكبيل أيديهم المستمر، والإجراءات الطبية التي يقوم بها أحيانا أطباء غير مؤهلين، حيث يمتلئ الهواء برائحة الجروح المهملة التي تركت لتتعفن".

وذكرت "حماس"، في بيان، السبت، إن ما كشفه تقرير الشبكة الأمريكية "ليس سوى جزء ضئيل من الفظائع التي تُقترف بحق هؤلاء المعتقلين".

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة التي بدأت في 7 أكتوبر عشرات آلاف الشهداء والجرحى من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الإعلامي الحكومي": الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا
مايو 20, 2024
قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، إن "جرائم الاحتلال المتتالية وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني، كلف حتى اللحظة أكثر من 45 ألف شهيد ومفقود، ونحو 80 ألف جريح". وأضاف المكتب الإعلامي في بيان، أن "العدوان سبب دمارا شبه تام لمنازل وبنى تحتية ومقومات الحياة من مرافق خدماتية ومنشآت عامة، وفي مقدمتها المشافي التي
"الإعلامي الحكومي": محكمة الجنايات الدولية ساوت بين الضحية والجلاد
مايو 20, 2024
قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، الاثنين، إن "إصدار مذكرات توقيف واعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ووزير دفاعه يوآف غالانت، خطوة قانونية في الاتجاه الصحيح". وأضاف معروف في بيان، أن المكتب "يقدر قرار مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرات توقيف واعتقال بحق اثنين من مجرمي الحرب بعدما ثبت تورطهما
مراسلنا: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة في رفح
مايو 20, 2024
أفاد مراسل "قدس برس"، باستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين، مساء اليوم الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة. وأضاف أن 3 من الشهداء ارتقوا بعد قصف قوات الاحتلال منزلا لعائلة أبو عزوم وسط مدينة رفح، فيما أصيب آخرون جراء غارة استهدفت منزلا لعائلة طباسي شمال رفح. ومنذ السادس من الشهر
الأردن: أطباء وممرضون أردنيون عالقون في غزة بعد احتلال معبر رفح
مايو 20, 2024
أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الاثنين، أن عددا من الأطباء والممرضين الأردنيين ليس بوسعهم مغادرة غزة، بعد سيطرة جيش الاحتلال على معبر رفح الذي يربط القطاع المحاصر مع مصر. وقالت الوزارة في بيان لها، إنها "تتابع أوضاع الأطباء والممرضين الأردنيين العالقين في قطاع غزة، الذين تطوعوا للمساعدة في تقديم الرعاية الطبية للأشقاء الغزيين في المستشفى الأوروبي
"سرايا القدس": أوقعنا عددا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في رفح
مايو 20, 2024
أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" أنها "فجرت عبوة ناسفة بقوة راجلة تابعة للاحتلال شرقي رفح جنوب قطاع غزة وأطلقت عليها قنابل وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح". وأضافت في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، أنها "قصفت بوابل من قذائف الهاون تجمعا لآليات الاحتلال في موقع الإدارة المدنية شرقي مخيم جباليا شمالي القطاع".
"أونروا": صحة سكان غزة وحياتهم تعتمدان على وصول المساعدات دون عوائق
مايو 20, 2024
قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الاثنين، إن "الوصول الآمن والمضمون للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة أمر أساسي لمواجهة النقص الحاد في المياه الذي تواجهه الأسر النازحة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة". وأضافت الوكالة في منشور عبر حسابها على منصة "إكس"، أن "صحة سكان غزة وحياتهم تعتمدان على وصول المساعدات دون عوائق،