إخوان الأردن: دعم المقاومة الفلسطينية من صميم الأمن القومي الأردني

شدد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، مراد العضايلة، الجمعة، على أن “دعم المقاومة الفلسطينية من صميم الأمن القومي الأردني، وأن دعم المقاومة في صميم الدفاع عن الأردن، وفي صميم موقف الشعب الأردني الذي يرى أن القضية الفلسطينية قضيته المركزية”.

وأضاف العضايلة في المهرجان الذي أقامته الحركة الإسلامية في مخيم البقعة (شمال العاصمة عمّان) في ذكرى النكبة الفلسطينية، أن “القضية الفلسطينية بالنسبة لنا ليست فقط في الموقف الإنساني، أو الموقف السياسي، بل نحن مع دعم المقاومة الفلسطينية سياسياً وإعلامياً والاعتراف بها كممثل حقيقي للشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أن "حركات المقاومة الفلسطينية ليست حركات إرهابية، بل هي حركات تحرر وطني، فالمقاومة تدافع عن حقنا في بيت المقدس، وعن حقنا في كل فلسطين".

وشدد المراقب العام على أن "معركة طوفان الأقصى تعني للإخوان المسلمين الشيء الكثير، فهم ينظرون إلى هذه القضية على أنهم جزء منها، ولا يقبلون أن يكون الشعب فقط متضاماً مع هذه القضية، فالشعب الأردني جزء من مشروع التحرير، ولذلك الجهة السياسية الوحيدة في هذه البلد، التي أرسلت ثلاث كتائب للجهاد في فلسطين وكان على رأس هذه الكتائب المراقب العام الأول للجماعة الشيخ عبد اللطيف أبو قورة هي جماعة الإخوان المسلمين".

وزاد بالقول: “هذا البلد الذي ضحى جيشه يطالب دائماً بموقف عظيم تجاه القضية الفلسطينية، والأردن متقدم على غيره، وأن هذا البلد قوي بشعبه وجيشه وهذا الشعب رديف الدولة في مواجهة المخاطر التي تستهدفنا كما تستهدف غزة.

ولفت العضايلة إلى أن “الكيان الصهيوني أمام خيارين إما أن يقبل بوقف اطلاق النار فوراً، أو أن يستنزف جيشه في معركة غزة، وهذه المعركة فتحت باب خير كثير، وبالتالي أقول لأبناء القضية الفلسطينية بأن دوركم مرقوب ودوركم منظور في تحرير فلسطين، وأولى الناس بها هم أهلها، ونحن أهلها.

وأوضح العضايلة أن “السردية الفلسطينية عن حق الشعب الفلسطيني في أرضه بدأت تملأ الآفاق، فاليوم نائبة رئيس وزراء إسبانيا تتحدث عن تحرير فلسطين من البحر إلى النهر، وهذا الاعتراف لم يأتِ بأدوات التنسيق الأمني ولم يأت بأصوات وزراء الخارجية العرب، وإنما جاء بأصوات البنادق وعلى أيدي كتائب القسام الذين يصنعون مجداً على أرض فلسطين وأرض غزة”.

وأشار إلى أن "القضية الفلسطينية تصدح في آسيا وأفريقيا وأمريكا وفي كل أصقاع الدنيا، نتيجة تضحيات الشعب الفلسطيني".

وأكد على أن شعوب العالم تتقدم بمواقفها على النظم الرسمية، ولذلك يجب أن ندرك في ذكرى النكبة أننا افتتحنا مشروعاً للتحرر، ونكبةً على المشروع الصهيوني، ونقول بأن المشروع الصهيوني أصبح عبئاً على أصحابه، وعبئاً على اليهود في العالم، لذلك يخرج الآلاف للمطالبة بوقف الحرب على غزة.

وشدد المراقب العام على أن "معركة طوفان الأقصى تعني للإخوان المسلمين الشيء الكثير، فهم ينظرون إلى هذه القضية على أنهم جزء منها، ولا يقبلون أن يكون الشعب فقط متضاماً مع هذه القضية، فالشعب الأردني جزء من مشروع التحرير، ولذلك الجهة السياسية الوحيدة في هذه البلد، التي أرسلت ثلاث كتائب للجهاد في فلسطين وكان على رأس هذه الكتائب المراقب العام الأول للجماعة الشيخ عبد اللطيف أبو قورة هي جماعة الإخوان المسلمين".

وشهد المهرجان كلمات لعدد من المتحدثين من بينهم النائب ينال فريحات، كما تلا عدد من الشعراء بعض القصائد التي تؤكد على حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وتم خلال المهرجان تقديم فقرات إنشادية ومسرحية أكدت على حق الشعب الفلسطيني في العودة والتحرير، والتأكيد على دعم خياره بالمقاومة والصمود.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و857 شهيدا، وإصابة 80 ألفا و293 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الإعلامي الحكومي" محذرا: شمال غزة يموت جوعا
يونيو 13, 2024
أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، على أن السكان هناك يواجهون حرب تجويع خطيرة وغير مسبوقة، تنذر بكارثة إنسانية. وقال "الإعلام الحكومي" في بيان له اليوم الخميس، إنه "على وقع استمرار مجازر الاحتلال المجرم الفاشي ضد شعبنا... يعاني شعبنا الفلسطيني أيضا، تصعيداً لحرب التجويع، وتدهورا متسارعا للكارثة الإنسانية وبروز مظاهر المجاعة في القطاع".   وأوضح
ما الذي يعنيه إعلان "إنتل" وقف استثمار بقيمة 25 مليار دولار في "إسرائيل"؟
يونيو 13, 2024
أخطرت شركة "إنتل" الأمريكية، لصناعة الرقائق والمعالجات الرقمية، المسؤولين في فرعها بفلسطين المحتلة، قرارها إلغاء العقود الموقعة معهم لتوريد المعدات والمواد اللازمة لتوسيع مصنع الشركة الجديد في مستوطنة "كريات جات" (بلدة الفالوجة المهجرة جنوب فلسطين المحتلة،)، علما أن الشركة نفسها أعلنت في شهر كانون أول/ديسمبر الماضي عن زيادة استثماراتها في دولة الاحتلال بعشرة مليارات دولار.
أردوغان: هناك غطرسة تقابل دعوات وقف إطلاق النار بغزة بسفك الدماء
يونيو 13, 2024
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن هناك "غطرسة ترد على دعوات وقف إطلاق النار في قطاع غزة بسفك الدماء". جاء ذلك في كلمة خلال منتدى العمل التركي الإسباني في العاصمة مدريد، اليوم الخميس، ثمّن خلالها الموقف الإسباني ضد الظلم الإسرائيلي. وقال: "نواجه غطرسة تستجيب لدعوات وقف إطلاق النار بسفك الدماء، ولا يمكن لأي دولة
الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة أدت لارتقاء 30 شهيدا
يونيو 13, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي "ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 30 شهيدا، و 105 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية". وأشارت الوزارة، في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الخميس، أنه "لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني
مستشار الأمن القومي الأمريكي يدعي دعم "إسرائيل" لاقتراح وقف إطلاق النار بغزة
يونيو 13, 2024
قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن "إسرائيل تدعم اقتراح وقف إطلاق النار"، مشيرا إلى أن الهدف هو كيفية سد الفجوات مع "حماس" والتوصل إلى اتفاق في أسرع وقت ممكن. وفي تصريح للصحفيين على هامش اجتماع زعماء مجموعة الدول السبع (G7) في جنوب إيطاليا، شدد على أنه يجب على العالم "تشجيع حماس على الموافقة على
جلعاد إردان: سندرس طرد مسؤولي الأمم المتحدة من "إسرائيل"
يونيو 13, 2024
أعلن مندوب الاحتلال لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، أن "إسرائيل" ستدرس خلال أيام إمكانية طرد كبار مسؤولي الأمم المتحدة من "تل أبيب". وقال إردان في تصريح له إنه "حان الوقت كي تفكر إسرائيل في إيجابيات وسلبيات الانسحاب من الأمم المتحدة، ولكن قبل ذلك لدينا العديد من الخطوات التي سيتم النظر فيها هذا الأسبوع بما في