"اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية" الكويتي يدين بشدة "محرقة الخيام" في رفح

أدان اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتي، اليوم الإثنين، بشدة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال رئيس الاتحاد، سعد العتيبي، في بيان، اطلعت عليه "قدس برس"، إن "المجزرة التي وقعت في خيام النازحين غرب رفح تُظهر تصعيدًا خطيرًا في استهداف المدنيين الأبرياء، ما يُعتبر انتهاكًا صارخًا لكافة القوانين الإنسانية والدولية".

وأضاف العتيبي أن "السكان في هذه المناطق يواجهون تحديات هائلة، بما في ذلك نقص الوقود وشح المياه وتدمير الطرقات والبنية التحتية؛ مما يعيق بشكل كبير عمليات التحرك بمركبات الدفاع المدني والإغاثة في المناطق المستهدفة".

وتابع أنه "في ظل هذه الظروف القاسية، يؤكد اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية أهمية فتح المعابر لتدفق المساعدات الإنسانية بشكل فوري ودون قيد أو شرط"، مشدداً على أن "تدفق المساعدات ضروري لتخفيف معاناة المدنيين وتوفير الاحتياجات الأساسية من الغذاء والماء والدواء لهم".

ودعا العتيبي المجتمع الإنساني والدولي لـ"الوقوف على مسؤولياته والضغط لوقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل"، كما شدد على "ضرورة توفير الحياة الكريمة للمدنيين في قطاع غزة، الذين يعانون من الحصار المستمر والهجمات المتكررة".

وأوضح أن "الأخبار القادمة من رفح محزنة ومروعة، حيث كثف الكيان الصهيوني هجماته على المدينة بعد صدور قرار من محكمة العدل الدولية بوقف العمليات العسكرية، وهذا التصعيد يتطلب تحركًا عاجلًا من المجتمع الدولي لحماية المدنيين ووضع حد لهذه الانتهاكات الجسيمة".

وبين العتيبي أن "الأزمة الإنسانية تعمّقت داخل قطاع غزة مع استمرار احتلال معبر رفح وإغلاقه أمام دخول شاحنات المساعدات، إضافة إلى إعاقة دخولها من معبر كرم أبو سالم، وهذا الحصار المطبق يزيد من تفاقم الوضع الإنساني ويحول دون وصول الإغاثة إلى المحتاجين".

وأشار إلى أن "الاتحاد سيواصل جهوده الداعمة للأوضاع في غزة من خلال التنسيق والتعاون مع الجمعيات والمبرات والمؤسسات الخيرية في الكويت لاحتواء الأزمة الإنسانية المتفاقمة وتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الصهيوني".

وأكد أن "الكويت؛ حكومة وشعبًا، ستظل ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني، وتقديم كل ما يمكن من مساعدات إنسانية وإغاثية، تحقيقًا للرسالة النبيلة التي تسعى لتحقيقها وفق توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح"، مبيناً أن "العمل الإنساني واجب ديني وأخلاقي، والكويت ستظل دائمًا في طليعة الدول الداعمة للقضايا العادلة والإنسانية في العالم".

وناشد العتيبي مجلس التعاون الخليجي، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي لـ"تعزيز مبادراتها الإنسانية، وتكثيف مساعيها الدبلوماسية لفتح المعابر وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية دون قيود".

ودعا جميع الجهات الدولية والإنسانية إلى "التحرك الفوري لإنهاء الحصار على قطاع غزة، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية بشكل مستمر، وتوفير الحماية للمدنيين، ووضع حد لمعاناتهم اليومية".

ومساء أمس، قصف الاحتلال الإسرائيلي بعدد من الصواريخ مخيماً للنازحين غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 35 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، فيما رجحت طواقم الإغاثة في غزة "ارتفاع حصيلة الضحايا نتيجة غياب الإمكانيات الطبية لتقديم العلاج للمصابين بحروق شديدة".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الأمم المتحدة: استشهاد 193 موظفا في "الأونروا" منذ بدء الحرب على غزة
يونيو 17, 2024
أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" استشهاد 193 من العاملين في الوكالة خلال حرب الإبادة على قطاع غزة"، مضيفة أنّه" أكبر عدد من (القتلى) الشهداء في تاريخ الأمم المتحدة". وقالت "الأونروا" في تغريدة على منصة إكس"، " إن "قطاع غزة يمثل أخطر الأماكن في العالم على عمال الإغاثة". وطالبت "أونروا" بإجراء تحقيقات
"حماس": إحراق الاحتلال لمنشآت معبر رفح عمل إجرامي وسلوك همجي
يونيو 17, 2024
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن "إقدام جيش الاحتلال الصهيوني المجرم على إحراق مبنى المغادرة ومنشآت أخرى داخل معبر رفح والتسبب في خروجه تماماً عن الخدمة هو عمل إجرامي وسلوك همجي يأتي في إطار حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".  وأكدت الحركة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، أن "هذا
"نادي الأسير": ما لا يقل عن (640) حالة اعتقال بحق الأطفال منذ بدء حرب الإبادة بغزة
يونيو 17, 2024
كشف "نادي الأسير الفلسطيني" (حقوقي مقره رام الله)، أن قوات الاحتلال اعتقلت في أول أيام عيد الأضحى، طفلا يبلغ من العمر (7) أعوام لساعات قبل الإفراج عنه. وأكد النادي في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، أن "ما لا يقل عن (640) حالة اعتقال بين صفوف الأطفال حدثت منذ بدء حرب الإبادة بغزة". وأضاف:
جيش الاحتلال: إصابة 16 عسكريا في معارك غزة خلال 24 ساعة الماضية
يونيو 17, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 16 عسكريا في معارك غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. وأفاد الجيش في بيان له أن "(3848) ضابطا وجنديا أصيبوا منذ اندلاع الحرب جرح 1942 منهم خلال العدوان البري على غزة". وأشار إلى أن (662) ضابطا وجنديا قتلوا وأصيب (582) بجروح بالغة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي. واكد
الصحة بغزة: 10 شهداء خلال 24 ساعة وارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 37,347 شهيدا
يونيو 17, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات عشرة شهداء و 73 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية. وقالت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس" اليوم الإثنين لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم وأكدت "ارتفاع
حزب الله اللبناني: ما عجزت عنه إسرائيل في الحرب لن تناله في السياسة
يونيو 17, 2024
قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة (الكتلة البرلمانية لحزب الله اللبناني)، النائب حسن فضل الله، إن الجنوب "شهد حضوراً شعبياً مكثفاً في القرى الحدودية لإقامة صلاة العيد". وأشار فضل الله في تصريحات صحفية إلى أن "المقاومة تزداد قوة عندما ترى هذا الحضور الشعبي عند القرى الحدودية مع فلسطين المحتلة، والتوازن قائم، والعمليات النوعية التي كشفتها المقاومة