وفاء جرار ... حرية بلا قدمين!

أقل من عشرة أيام هي الفترة بين اعتقال الفلسطينية وفاء جرار، وبين إصابتها ومن ثم بتر قدميها، وصولا إلى إصدار الحكم الإداري بحقها، وانتهاء بالإفراج عنها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تنصلت من جريمة الاعتقال والإصابة.

واتهمت عائلة جرار الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة اغتيال وقتل ابنتها الأسيرة المحررة وفاء أولا من خلال تعمد اعتقالها في أثناء العملية العسكرية وسط الاشتباكات المسلحة التي حصلت وقت اعتقالها، ومن ثم التنصل من علاجها بعد أن أصيبت بجراح بالغة بقدميها أدت إلى بترها.
 
بدورها قالت زيتونة جرار ابنة المصابة والأسيرة المحررة وفاء لـ"قدس برس" إن الاحتلال أصر على نقل والدتها الأسيرة الجريحة من العناية المكثفة في مستشفى العفولة إلى الضفة الغربية في محاولة لإخلاء مسؤوليته عن وضعها الصحي الخطير، حيث اُسْتُلِمَت أمس الخميس من أمام حاجز الجلمة؛ ومن ثم نُقِلَت لمستشفى "ابن سينا" في جنين.
 
وعن حالتها الصحية قالت: "الآن والدتي تتلقى العلاج بمستشفى ابن سينا، لا يوجد تصور واضح حول حالتها الطبية حاليا، ولكن وضعها مستقر".
 
وذكرت زيتونة أنه عدا عن بتر قدمي والدتها فهي تعاني إصابة في العمود الفقري لم يحدد حتى الآن نسبة الضرر الناتج عنها والجميع بانتظار استفاقتها من البنج الذي تخضع له منذ إصابتها، لعمل صورة رنين مغناطيسي وتحديد مدى الضرر الناتج عن الإصابة في العمود الفقري".
 
وأكدت زيتونة أن ما حصل مع والدتها "لم يكن محض صدفة، بل هو عملية اغتيال مقصودة وإيذاء مع سبق الإصرار، كيف لا وهي والدة الشهداء والأسرى التي لم تترك بيت شهيد أو أسير إلا وأمته برفقة الأمهات والعوائل المكلومة". 
 
وأكملت: "والدتي كانت تعمل بصمت في مواساة الجميع ومساعدة من يحتاج المساعدة، فهي أول الواصلين إلى بيوت أجر الشهداء ومنازل الأسرى والجرحى".
 
وتابعت: "العائلة كلها مستهدفة ففي الوقت الذي تجلس والدتي على سرير الإصابة والشفاء يقبع والدي في سجون الاحتلال، ولا ندري إذا ما كان بلغه ما حصل مع رفيقة دربه أم لا".
 
وتابعت زيتونة: "لطالما تحدثت والدتي بعبارات المواساة لأمهات الشهداء، وكانت تقول لهم أننا جميعنا مشاريع شهادة، وها هي اليوم تبرهن للجميع أن ضريبة المواقف ليس فقط شهداء ترتقي أو أسرى تعتقل، بل أيضا أطراف من الجسد مسلوبة بفعل جرائم الاحتلال".
 
وختمت: أنا على يقين أن والدتي عندما تفيق من التخدير العلاجي، ويعود إليها وعيها ستكون مدرسة كما المعتاد في الصبر، وستقول لنا جميعا أن فقدها لقدميها هبة للرحمن في سبيل الأقصى والمسرى والشهداء".
 
بدوره حمل "نادي الأسير" الفلسطيني سلطات الاحتلال مسؤولية ما حصل مع جرار، مؤكدا أن الاحتلال لم يكتف بجريمة اعتقالها وإعلانه عن إصابتها لاحقا وما نتج عنها وتحويلها للاعتقال الإداري، بل تنصل من استكمال علاجها.
 
تجدر الإشارة إلى أن وفاء جرار أم لأربعة أبناء، وهي زوجة المعتقل الإداريّ عبد الجبار جرار، المعتقل منذ شهر شباط/ فبراير الماضي.
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
يوليو 3, 2024
اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت مصادر مقدسية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال. وأضافت أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات
قادة 4 فرق إسرائيلية بغزة لنتنياهو:: قواتنا منهكة لدرجة "الاحتراق"
يوليو 3, 2024
كشفت /هيئة البث الإسرائيلية/، اليوم الأربعاء، أنّ قادة الفرق الأربعة التابعة لجيش الاحتلال في قطاع غزّة، قالوا، في نقاش مع رئيس جكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إنّ الجنود الإسرائيليين باتوا منهكين لدرجة "الاحتراق"، بسبب الخدمة المتواصلة منذ 9 أشهر. وتحدث قادة الفرق الإسرائيلية، وفق /الهيئة/ عن "ازدياد حالة الضجر والانتقادات"، في صفوف مقاتلي وقادة قوات الاحتياط
الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء جنوبي نابلس
يوليو 3, 2024
هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، منزلين قيد الإنشاء في بلدة يتما جنوب نابلس (شمال الضفة الغربية). وقال رئيس مجلس قروي يتما، أحمد صنوبر، في تصريحات صحفية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ترافقها جرافتان، وهدمت منزلين قيد الإنشاء في الجهة الشمالية الغربية، بحجة عدم الترخيص، تعود ملكيتهما للمواطنين محمد شحادة نجار، وبراء شحادة نجار. ووفق
قائد عسكري إسرائيلي: يستحيل هزيمة "حماس".. ونحن نخسر على نطاقٍ كبير
يوليو 3, 2024
وصف اللواء احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق بريك، اليوم الأربعاء، ما يحدث في قطاع غزّة بأنّه "وصمة عار كبيرة بالنسبة لإسرائيل"، معقباً بقوله: "نحن نخسر على نطاقٍ كبير". وقال بريك، في مقابلة مع قناة /كان/ الإسرائيلية، إنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، "يذرّ الرماد في العيون"، كونه يتغاضى عن الخسائر التي لحقت بـ"إسرائيل"، مضيفاً أنّ
مستوطنون يهاجمون مركبات فلسطينيين شمال البيرة
يوليو 3, 2024
هاجم مستوطنون، اليوم الأربعاء، مركبات مواطنين قرب مستوطنة "بيت ايل" المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة وسط الضفة الغربية. وقالت مصادر محلية، إن مستوطنين تجمهروا على الشارع الرئيسي قرب "بيت ايل" بحماية جيش الاحتلال، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة. ويواصل المستوطنون التحريض ورشق الحجارة على مركبات الفلسطينيين قرب المستوطنة، بهدف منعهم من المرور عبر الحاجز
قوات الاحتلال تهدم منزل أسير في دوما جنوب نابلس
يوليو 3, 2024
هدمت قوات الاحتلال ليل الثلاثاء – الأربعاء، منزل الأسير أحمد سامر دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية، بتهمة تنفيذ عملية قتل مستوطن قبل نحو شهرين. وأفاد رئيس المجلس القروي سليمان دوابشة في تصريح صحفي، بأن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بثلاث جرافات عسكرية، اقتحمت القرية، وحاصرت منزل الفلسطيني سامر دوابشة، تمهيدا