المراقب العام لإخوان الأردن: سنقطع يد قادة الاحتلال إذا امتدت للأردن

قال المراقب العام لجماعة "الإخوان المسلمين" (أقدم جمعية أهلية) في الأردن مراد العضايلة إن "الإخوان المسلمين سيكونون قدر الاحتلال على أرض فلسطين، وبأن الأردن مستعد لمعركة كرامة ثانية"، موجهاً حديثه "لقادة الكيان الصهيوني ومتطرفيه كوزراء المالية والأمن الداخلي في حكومة الاحتلال سوميترتش وبن غفير؛ سنقطع يدكم إذا امتدت للأردن".

وأضاف: “إن في لهذا البلد جيش وشعب يتربص لمعركة التحرير، وسيلتحم الشعب الأردني وجيشه في معركة التحرير، ومعركة الأقصى القادمة.

وأكد العضايلة في كلمة له خلالالمهرجان الذي أقامته الحركة الإسلامية في محافظة الكرك (176 كيلومتر جنوب العاصمة) اليوم الجمعة بعنوان "لن نترك غزة وحدها" أن "الجهاد الذي يجري على أرض غزة هو عنوان قوتها وتحررها، وعنوان تكسر جميع القيود".

ووجه المراقب العام التحية إلى المقاومة الفلسطينية، "ولأهل غزة، وللقائد في حركة حماس يحيى السنوار، وللقائد محمد الضيف، ولكل من يقف ضد المشروع الصهيوني والمشروع الغربي".

وقال إن "ستة جيوش عربية سقطت في ست ساعات (في إشارة إلى نكسة عام 1967) بينما المقاومة في غزة ما تزال تقف على قدميها في مواجهة العدو الصهيوني المدعوم من الغرب، وهو ما يعني أن الأمة باستطاعتها هزيمة الكيان الصهيوني، واليوم العدو يبحث عن المخرج من غزة، وهم ينادون بالضغط على حماس للقبول بشروط الصفقة، بينما حماس تقول لا صفقة إلا بشروطنا".

ولليوم 259 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و 431 شهيدا، وإصابة 85 ألفا و 653 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
شهيد في غارة للاحتلال على البقاع الغربي في لبنان
يونيو 27, 2024
استشهد مواطن لبناني، الخميس، في غارة نفذها الطيران المسير التابع لجيش الاحتلال، على بلدة سحمر في البقاع الغربي اللبناني. وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن "الغارة استهدفت دراجة نارية في بلدة سحمر، ما أدى إلى استشهاد شخص". وذكرت أن غارات طيران الاحتلال استهدفت أيضا بلدتي حولا وعيترون جنوب شرق لبنان. ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من
"أونروا": نقص الأدوية والوقود الحاد في غزة يعيق إنقاذ الأرواح
يونيو 27, 2024
قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الخميس، إن "الفلسطينيين في قطاع غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية". وأوضحت الوكالة في منشور عبر حسابها على منصة "إكس"، أن "عددا قليلا من مراكزها الصحية ما زالت تعمل في القطاع". وأكدت أن "النقص الحاد في الأدوية والوقود يعيق عمليات إنقاذ الأرواح في غزة، وأن الوصول
الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات جديدة إلى غزة
يونيو 27, 2024
أعلن الأردن، الخميس، عبور قافلة مساعدات إنسانية جديدة لأهالي قطاع غزة، جرى تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية. وقالت الهيئة الخيرية في بيان، إن "القافلة التي تضم 50 شاحنة، سُيرت بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وضمن تبرعات الحملات الشعبية وبعض من المؤسسات الأردنية". وأضافت أن "الشاحنات حملت الطرود الغذائية الأساسية
"الاتحاد الأوروبي": نحذّر من استمرار الوضع الإنساني "الكارثي" في قطاع غزة
يونيو 27, 2024
حذر الاتحاد الأوروبي، من "استمرار الوضع الإنساني الكارثي بقطاع غزة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ نحو 9 أشهر". وقال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد جوزيب بوريل، قبيل اجتماعات المجلس الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الخميس، إن "وقف إطلاق النار الذي أقره مجلس الأمن الدولي لم ينفذ بعد". وأكد على "وجوب السماح بدخول المساعدات الإنسانية
كندا تفرض عقوبات على 7 أفراد و5 كيانات لدعمهم اعتداءات المستوطنين في الضفة
يونيو 27, 2024
أعلنت كندا، أنها "فرضت عقوبات على 7 أفراد و5 كيانات لدورهم في تسهيل أو دعم أو المساهمة ماليا في اعتداءات مستوطنين ضد فلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة". وقالت وزارة الخارجية الكندية، في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الخميس، إن "العقوبات الجديدة تتضمن 7 أفراد و5 كيانات لدورهم في تسهيل أو دعم أو المساهمة ماليا في أعمال
تقرير أممي: تضرر أكثر من نصف الأراضي الزراعية في قطاع غزة
يونيو 27, 2024
قالت "منظمة الأغذية والزراعة العالمية - فاو" التابعة للأمم المتحدة، إن تحليل بيانات الأقمار الصناعية القادمة من قطاع غزة "كشف عن زيادة مستمرة في رقعة الأراضي الزراعية المتضررة، حيث تضرر أكثر من نصف الأراضي في جميع أنحاء قطاع غزة أو أكثر من 57 بالمئة حتى أيار/مايو الماضي".   وأوضح تحليل "فاو"، الذي رصدته "قدس برس"