"أونروا": نكافح للحصول على موافقة "إسرائيل" لإدخال المساعدات إلى غزة

قالت لويز ووتردج، مسؤولة الاتصالات في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الاثنين، إن الوكالة "تكافح للحصول على موافقة السلطات الإسرائيلية على إدخال المساعدات وتسليمها في غزة، بهدف ضمان سلامة الفرق وسلامة المساعدات في آن واحد".

وأضافت ووتردج في تصريح نقلته عنها /BBC/، أن "قيود إسرائيل المشددة على وصول المساعدات إلى قطاع غزة تجعل تقديم الاستجابة الإنسانية أمرا صعبا للغاية، إن لم يكن مستحيلا".

وأشارت إلى أن الوكالة "بحاجة إلى وصول مستمر ويمكن التنبؤ به حتى نتمكن من تقديم المساعدات المنقذة للحياة إلى غزة".

وتابعت: "لدينا أطباء وممرضون يعملون في غزة، لكن ما فائدة وجودهم مع عدم توفر الدواء بسبب القيود الإسرائيلية المشددة؟".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
 
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 37 ألفا و900 شهيد، وإصابة 87 ألفا و60 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الأمم المتحدة: 9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا مرة على الأقل
يوليو 3, 2024
قالت الأمم المتحدة، الأربعاء، إن "9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل داخل القطاع الذي يشهد عدوانا إسرائيليا مدمرا منذ نحو 9 أشهر". وقال مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أندريا دي دومينيكو، في مؤتمر صحفي في نيويورك، إن "المجتمع الإنساني يقدّر إجمالي عدد السكان
نائب لبناني: اغتيال "أبو نعمة" لن يدفع المقاومة إلى التراجع أو يضعفها
يوليو 3, 2024
أكد عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" (الكتلة النيابية لحزب الله)، النائب في البرلمان اللبناني حسن فضل الله، على أنَّ "اغتيال العدو الإسرائيلي للقائد المجاهد محمد نعمة ناصر (أبو نعمة)، لن يدفع المقاومة إلى التراجع، ولن يُضعف إرادتها وقرارها بمواصلة التصدي للاحتلال، أو يجعلها تخفّف من الضغط عن الجبهة الشمالية، بل على العكس تمامًا". وأضاف فضل الله،
مقررتان بالأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
يوليو 3, 2024
قالت مقررتان في الأمم المتحدة، الأربعاء، إن "النظام المزدوج للمحاكم الإسرائيلية بالضفة الغربية، يوفر غطاء قانونيا للتعذيب والمعاملة القاسية ضد المحتجزين الفلسطينيين، ويجعل مهمة الدفاع عنهم مستحيلة". جاء ذلك في بيان مشترك صدر عن المقررة الأممية الخاصة لاستقلال القضاة والمحامين مارغريت ساترثويت، والمقررة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، بحسب ما
مراسلنا: مجزرة "مروعة" بحق عائلة بنات في مدينة غزة
يوليو 3, 2024
أكّد مراسلنا في قطاع غزة، أن طائرات الاحتلال ارتكبت اليوم الأربعاء، مجزرة "مروعة" بحق عائلة بنات في حي الصبرة بمدينة غزة، وقتلت ربّ الأسرة، وعددا من أبنائه، بعد أن دمرت منزلهم فوق رؤوسهم. وأفاد مراسلنا بأن الشهداء هم كمال بنات، وابنه عبد السلام وبناته رغد وهداية وراما، في حين أن ابنته روعة ما زالت مفقودة.
مقاتلات "إسرائيلية" تحلق فوق بيروت على علو منخفض
يوليو 3, 2024
حلقت طائرات إسرائيلية، الأربعاء، فوق العاصمة اللبنانية بيروت على علو منخفض. وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فإنه جرى رصد تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض فوق مدينة بيروت والضاحية الجنوبية فيها ومحيطها، إلى جانب منطقة الشوف وإقليم الخروب وخلدة. وقالت وسائل الإعلام، إن "الطائرات الحربية الإسرائيلية اخترقت جدار الصوت على على دفعتين في الأجواء اللبنانية".
إعلام عبري: إصابة مستوطن في عملية دهس جنوب الضفة
يوليو 3, 2024
ذكرت القناة /14/ العبرية، أن "مستوطنا أصيب في عملية دهس وقعت في جبل الخليل جنوب الضفة الغربية، مساء اليوم الأربعاء".  وكانت /هيئة البث الإسرائيلية/، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، مقتل أحد الجنود المصابين في عملية الطعن بالمجمع التجاري في "كرميئيل"، بالجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة. وفي الأثناء، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن قوات