صحيفة أمريكية: جنرالات إسرائيل يريدون وقف النار بغزة حتى لو بقيت "حماس" في السلطة

قالت وسائل إعلام أمريكية إن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حتى لو أدى ذلك إلى إبقاء حركة "حماس"، في السلطة الوقت الحالي.

ونقلت صحيفة /نيويورك تايمز/ الأميركية، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم أن إبقاء حماس في السلطة حاليا لاستعادة المحتجزين يبدو وكأنه الخيار الأقل سوءا، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي يخشى من حرب أبدية تتآكل فيها طاقاته وذخائره تدريجيا.

وأضافت أن الجنرالات يعتقدون أن "الهدنة ستكون أفضل طريقة لاستعادة ما يقرب من 120 إسرائيليا ما زالوا محتجزين أحياء وأمواتا في غزة رغم مرور نحو 9 أشهر على حرب متواصلة على القطاع المحاصر".

كما قالت: إن "الجنرالات يعتقدون أن قواتهم تحتاج إلى وقت للتعافي في حال حرب برية ضد حزب الله اللبناني".

وأضاف المسؤولون وفقا للصحيفة "نقل بعض قواتنا للشمال ضروري لتعافي الجيش إذا اندلعت حرب أوسع مع حزب الله".

وأكد المسؤولون العسكريون الإسرائيليون للصحيفة أن عدد جنود الاحتياط الذين يحضرون لأداء الخدمة العسكرية يتراجع.

كما نقلت نيويورك تايمز -عن مستشار الأمن الإسرائيلي السابق- أن الجيش يدعم بالكامل صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار، وأن مسؤولي الجيش يعتقدون بإمكان العودة والاشتباك مع حماس مرة أخرى.

وكانت صحيفة /وول ستريت جورنال/ الأمريكية قد أكدت أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "باتت في خطر الغرق في حرب طويلة الأمد مع حماس، والتي كشفت عن قدرة للنجاة، حيث استطاعت الاعتماد على دعم سكان غزة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 270 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء نحو 38 ألف شهيد، وإصابة اكثر من 87 ألفا آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الاتحاد الأوروبي يدين قرار "إسرائيل" بناء مستوطنات بالضفة ويدعوها إلى التراجع
يوليو 4, 2024
أدان الاتحاد الأوروبي قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بناء آلاف الوحدات الاستيطانية على الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، ودعاها إلى التراجع.   وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في بيان له اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي "يدين بشدة أيضًا سياسات نزع الملكية التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة". وشدد على أنه
الدفاع المدني بغزة: انتشال 5 شهداء ونقل أكثر من 15 إصابة باستهداف الاحتلال لمدرسة
يوليو 4, 2024
أفادت المديرية العامة للدفاع المدني بغزة بارتقاء خمسة شهداء ونقل أكثر من خمس عشرة إصابة من مدرسة " موسى بن نصير" التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الدرج. وأشار الدفاع المدني في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، بأن طواقمه توجهت إلى استهداف اسرائيلي لمدرسة "موسى بن نصير" في منطقة الدرس وسط مدبنة غزة. وأضاف إلى
انطلاق أعمال الاجتماع الطارىء للجامعة العربية لبحث مواجهة جرائم الاحتلال
يوليو 4, 2024
انطلقت أعمال مجلس الجامعة العربية في دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة اليمن، بناء على طلب السلطة الفلسطينية لبحث سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى التوسع الاستعماري. ويعقد الاجتماع اليوم الخميس، في ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وإقرار حكومة نتنياهو
الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال 24 ساعة أدت لارتقاء 58 شهيدا
يوليو 4, 2024
أعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 58 شهيدا و 179 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية. وأشارت الوزارة إلى أنه "لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم". وأكدت "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (38٫011)
إعلام أمريكي: إسرائيل و"حماس" تقتربان من اتفاق يضمن وقف إطلاق النار بغزة
يوليو 4, 2024
قالت وسائل إعلام أمريكية إن "إسرائيل وحركة حماس تقتربان من اتفاق إطاري يضمن وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن". ونقلت شبكة /سي إن إن/ الأمريكية عن مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات قوله، إن "إسرائيل وحماس على وشك التوصل إلى اتفاق يحدد الإطار العام لصفقة وقف إطلاق النار بغزة وإطلاق سراح الرهائن". وقال المصدر
الاحتلال يهدم 11 منزلا في الضفة
يوليو 4, 2024
هدّم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 11 منزلا فلسطينيا جنوب الخليل وشرق بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة. وقال رئيس مجلس محلي قرية بيرين شرق مدينة يطا (جنوب الخليل)، فريد برقان، في تصريحات صحفية، إن "قوة عسكرية ترافقها آليات هدم وعناصر من الإدارة المدنية التابعة للجيش الإسرائيلي اقتحمت القرية صباح اليوم (الخميس)، وهدمت 9 منازل؛