الأردن يعلن تسيير 50 شاحنة مساعدات إلى غزة

أعلن الأردن، الخميس، تسيير 50 شاحنة من الطرود الغذائية لأهالي غزة، محملة بـ"طرود غذائية ومواد طبية ومعقمة وحرامات وفرشات نوم وملابس وأحذية".

وقالت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية (مؤسسة رسمية)، إنه جرى "تسيير القافلة من قبل القوات المسلحة الأردنية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP)، وبدعم من جمعية إغاثة أطفال فلسطين وأطباء بلا حدود ومسلمون حول العالم والنداء الطبي الفلسطيني".

وقال أمين عام الهيئة حسين الشبلي، إن "الهيئة تعمل ومن خلال الحكومة الأردنية على فتح المزيد من المعابر لزيادة كميات المساعدات الإغاثية والغذائية".

وأضاف أن "بقاء الوضع الراهن على ما هو عليه سيزيد من الكارثة الإنسانية لتطال كافة من بقي في القطاع".

وأشار إلى أن "الوضع في غزة حسب المعايير الإنسانية غير مطمئن، وسنحتاج لمضاعفة المساعدات لضمان استمرارية الحياة في القطاع".

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم الى 2,563 شاحنة و53 طائرة عبر العريش.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و345 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و295 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.
وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة