"عرين الأسود": الاحتلال فشل باقتحام نابلس.. وزمن الهدوء لن يعود

أعلنت مجموعة "عرين الأسود" الفلسطينية المقاومة، عن تصدي مقاتليها لقوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، صباح اليوم الجمعة، بإطلاق نار كثيف ومتواصل، وعبوات ناسفة.

وقالت المجموعة في بيان: "موتوا بغيظكم؛ نقولها للمحتل وكل من سار بركبه، وكل من هلّل وفرح وقال إن العرين قد انتهى، نقول له اليوم العرين أقوى بأضعاف مما كان".

وأضافت: "نقول للمحتل الذي قال سندخل البلدة القديمة وننفذ اعتقالا هادئا، ها أنت اليوم تدخل البلدة القديمة بمئات من الجنود والمركبات المدرعة والطائرات المسيّرة؛ لاقتحام أطراف البلدة القديمة، وتخرج منها تلملم أذيال الخزي والعار فاشلاً فشلاً ذريعاً".

وأوضحت أن "كل هذه القوات التي دخلت منذ الساعة الثامنة، مستخدمة كل أنواع النيران والتكنولوجيا، عندما فشلت وتحققت بها بالغ الإصابات، خرجت ببيان النصر" باعتقال طفل يبلغ من السن 16 عاماً.

وتابعت المجموعة: "نحن لا نحزن على الشهداء، ولا نحزن على الأسرى؛ لأن الشهداء لهم أجرهم عند ربهم، أما الأسرى فسننتزع حريتهم انتزاعا بإذن الله".

وأردفت: "نقول لأبناء شعبنا، يا تاج رؤوسنا ونبض كل مقاوم، يا عزّنا وفخرنا، رأيناكم اليوم وأنتم في قمة التضحية والفداء، وكيف حاصرتم المحتل ولم يحاصركم، رأيناكم وأنتم تحاصرونهم بأجسادكم العارية حباً للمقاومة، حبكم هذا الذي لن نقابله إلا بالحب والوفاء والإحسان، لن نكون لكم إلا درعاً وسيفاً".

وقالت إن "مجموعات عرين الأسود شكّلت حول القوة المقتحمة حزاما ناريا كثيفا ومتواصلا، وعبوات ناسفة قد سمع القاسي والداني صداها اليوم، ورأى جند العرين وهم يتصدون لأعتى قوة بالمنطقة".

وأضافت: "ثلاث ساعات ورصاص مجاهدينا وعبواتهم الناسفة تنهال على رؤوس المحتل الذي دخل نابلس تحت الرّصاص، وخرج منها تحت الرصاص، ولا يهمنا أبداً أن تعلن عدد القتلى أو الإصابات".

وأكملت: "لا يهمنا أبداً أين توزع قتلاك، لا يهمنا أبداً ماذا يفعل جنود اليمام في لاس فيغاس، ما يهمنا فعلاً أن تفهم جيداً أن زمن الهدوء الذي تتغنى به لن يعود، فذلك الزمان ولّى ولن يعود، فمجاهدونا اليوم أكثر قوة، ورصاصنا اليوم أكثر، كل يوم نزيد قوة وتزيدون ضعفاً".

وختمت "عرين الأسود" بالقول: "قلناها ونقولها لكم مجدداً؛ حرّبنا معكم طويلة، وخسائركم كثيرة، وهذا أمر لم تعتادوا عليه، لن تجدوا منا هدنة، لن تجدوا منا بصيص سلم، وسنرى من سيحاصر من".

وأصيب 36 فلسطينياً، صباح الجمعة، بجراح مختلفة وحالات اختناق، باقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة في مدينة نابلس.

يشار إلى أن ”عرين الأسود“ مجموعات فلسطينية مقاوِمة، نشطت في مدينة نابلس ومحيطها، ردًا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الاحتلال يقتحم منزل المحررين كريم وماهر يونس
فبراير 1, 2023
اقتحمت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، منزلي الأسيرين المحررين كريم وماهر يونس وعبثت بمحتوياتهما في بلدتي عرعرة وعارة، بالداخل الفلسطيني المحتل. وقالت مصادر صحفية، أن الشرطة بدأت اقتحامها لمنزل الأسير المحرر كريم يونس في عارة، ثم داهمت قوات أخرى منزل الأسير المحرر ماهر يونس في عرعرة. ويعتبر هذا الاقتحام الثاني لمنزل الأسير المحرر كريم في غضون
الأسيرات يوجهن "صرخة استغاثة" من داخل سجن الدامون
فبراير 1, 2023
بعثت الأسيرات الفلسطينيات، اليوم الأربعاء، برسالة صوتية من داخل سجن الدامون، في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحقهن، من قبل مصلحة السجون. وحسب مكتب إعلام الأسرى (حقوقي مستقل)، الذي نشر الرسالة الصوتية، فقد ناشدت الأسيرات "فصائل المقاومة، وأحرار الشعب الفلسطيني، بسرعة التحرك لوقف الأذى ومسلسل التنكيل بحقهن من قبل إدارة سجون الاحتلال". وقالت الأسيرات: "وامقاومتاه.. يا
الإعلام الحكومي بغزة يرصد انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين
فبراير 1, 2023
رصد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، (62) انتهاكًا ضد الصحفيين الفلسطينيين، خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وقالت وحدة الرصد والمتابعة بالمكتب، في تقريرها الشهري، إنها "رصدت 54 انتهاكا ضد الصحفيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي، بمشاركة إدارات مواقع التواصل الاجتماعي في محاربة المحتوى الفلسطيني". وأضافت أنه "تم تسجيل تسع حالات اعتقال وتمديد وتجديد اعتقال، واحتجاز،
700 اعتداء إسرائيلي في الضفة الغربية خلال الشهر المنصرم
فبراير 1, 2023
وثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (تابعة للسلطة الفلسطينية)، اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، خلال الشهر الماضي. وقالت الهيئة في تقريرها الشهري، اطلعت عليه "قدس برس"، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا أكثر من 700 اعتداء خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وبينت الهيئة أن هذه الانتهاكات تراوحت بين اعتداء مباشر
"عرين الأسود" تستهدف حاجزا عسكريا إسرائيليا غربي نابلس
فبراير 1, 2023
استهدفت مجموعات عرين الأسود، صباح اليوم الأربعاء، جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين عند حاجز صرّة العسكري غرب نابلس شمالي الضفة. وذكرت "عرين الأسود" في بيان مقتضب، أن "مقاتليها نفذوا عند الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، عملية إطلاق نار على حاجز صرّة الاحتلالي غرب نابلس، وانسحبوا بسلام". يشار إلى أن ”عرين الأسود“ مجموعات فلسطينية مقاوِمة، نشطت في
الاحتلال يخطر بطرد عائلات في الأغوار بحجة التدريبات العسكرية
فبراير 1, 2023
أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، سبع عائلات فلسطينية في خربة حمصة الفوقا بمدينة طوباس، بالأغوار الشمالية، شمال شرق الضفة الغربية، بالطرد من خيامها. وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال وجّه إخطارًا بالطرد يشمل سبع عائلات بهدف إجراء تدريبات في المنطقة تمتد لعشرة أيام متفرقة. وتمتد فترة التدريب وفق ما جاء في الإخطار بين تاريخي الخامس من