السلطة الفلسطينية تعتقل مسؤولاً إعلامياً في"فتح" على خلفية انتقاده للأجهزة الأمنية

خاص

اعتقل جهاز الاستخبارات التابع للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية الليلة الماضية مسؤول العلاقات العامة في مفوضية التعبئة والتنظيم التابعة لحركة التحرير الوطني "فتح" منير الجاغوب.

وقال مراسل "قدس برس" في رام الله إن اعتقال الجاغوب (وهو ضابط عسكري مفرَغ في مفوضية التعبئة بفتح) جاء على خلفية انتقادات لاذاعة وجهها القيادي الفتحاوي الجاغوب للأجهزة الأمنية الفلسطينية، بعد اعتقال شقيقه معتصم قبل نحو أسبوعين، والذي يعمل في جهاز أمني تابع للسلطة، وعرضه على القضاء العسكري، بتهمة التجارة غير المشروعة.

واعتقل شقيق القيادي الفتحاوي، بسبب امتلاكه وتجارته بشرائح جوال من نوع "سيلكوم" تابعة للاحتلال، تحظر السلطة الفلسطينية تداولها وبيعها في مناطقها.

وأشار إلى أن الجاغوب بعث برسائل صوتية شديدة اللهجة على مجموعات في تطبيق "واتس آب"، يتواجد فيها رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد اشتية، وقادة الأجهزة الأمنية، ومسئولون آخرون، هاجم فيها القضاء العسكري، والأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وانتشرت أمس تسريبات بصوت الجاغوب انتقد فيها اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية لأخيه، قال فيها: "كنا نهاجم من ينتقدنا ونصفهم بالجواسيس ولكن عندما نخوضُ التجربة بنغير رأينا، مش معقول الواحد يظل صامت، بعد الكرامة ما بظل إشي، الظلم ظلمات، يا ويلو إلي بظلم الناس في الدنيا".

وسخر خلال التسجيل من اقتحام قوة عسكرية فلسطينية "مقر العدالة والقضاء الذي يحكم بين الناس، تقتحم المكان لاعتقال عسكري..وهو في بيت العدالة".

وتابع: "السيد زكريا مصلح (رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية) أنت لا تملك أمرك ولا تحكمها، من يحكمها أشخاص آخرون، وأنت ليس مجرد إلا شخص يوقع أوراق ولا يعرف على ماذا يوقع".

وقال: "أخوي معتصم يا سيدي افصلوه الأرزاق على الله.. ولكن هذا يدل على عدم وجود القانون، وأنتم أصغر من أن تكونوا قادة في مؤسسة فيها صلاح خلف وقادة كبار".

وواصل الجاغوب حديثـه قائلا "يا صغار القيمة والقامة أيها المارقون على هذه المؤسسة.. عار عليك عثمان يا عبد الله وتكون تافه وصغير بالصورة هاي.. إياد بركات من أول يوم مقتنع أنت لا تصلح لأي موقع في هذه البلد، ـ ولكن لا أعلم كيف يتم تعيينكم بهذه الطريقة وأنت عار على كل المؤسسة العسكرية واضطريت أحكي اسمك يا معفن".

وعرف عن منير الجاغوب نشاطه الكبير على صفحته الشخصية عل "فيسبوك"، ومهاجمة المقاومة وخاصة حركة  "حماس"، وتبني وجهة نظر الأجهزة الأمنية الفلسطينية والسلطة بشكل دائم.

 

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
جيش الاحتلال يعلن مقتل إسرائيلي بقصف استهدف موقعا عسكريا في مزارع شبعا
أبريل 26, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل سائق شاحنة عسكرية إسرائيلي منتصف الليلة الماضية في قصف استهدف موقعا عسكريا في مزارع شبعا المحتلة. وقال الجيش في بيان له اليوم الجمعة إن "القتيل هو شريف سواعد، من سكان وادي سلامة، قتل بقذيفة مضادة للدروع أطلقها حزب الله باتجاه مزارع شبعا، الليلة الماضي". وأضاف إن الإسرائيلي القتيل، وهو سائق
جامعات أمريكية جديدة تنضم للتظاهرات المناصرة لغزة والمنددة بجرائم إسرائيل
أبريل 26, 2024
انضمت جامعات أمريكية جديدة للتظاهرات المناصرة لقطاع غزة، والمنددة بالجرائم والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة، للشهر السابع على التوالي. وأشارت وسائل إعلام أمريكية بانضمام جامعتين أمريكيتين جديدتين إلى المظاهرات الطلابية المنددة بالهجمات الإسرائيلية على غزة، والتي بدأت بجامعة كاليفورنيا الجنوبية وامتدت إلى حرم جامعات عدة في أنحاء الولايات المتحدة. وبدأ مئات الطلاب صباح
سموتريتش يدعو "الموساد" لاغتيال قادة حماس وتدمير قطاع غزة بالكامل
أبريل 26, 2024
دعا وزير المالية الإسرائيلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، جهاز الاستخبارات (الموساد) إلى اغتيال قادة حركة “حماس” وتدمير قطاع غزة بالكامل. جاء ذلك في سلسلة منشورات عبر منصة “إكس”، عقب كشف إعلام عبري تفاصيل مبادرة إسرائيلية طرحها فريق التفاوض (يضم الموساد وجهاز الأمن العام “الشاباك” والجيش)، على مجلس الحرب مساء الخميس، بشأن صفقة تبادل
"تحالف أسطول الحرية": تكتيك إسرائيلي مخادع يؤخر تحرك الأسطول نحو غزة
أبريل 26, 2024
أعلن "تحالف أسطول الحرية" عن وجود تكتيك إسرائيلي مخادع يؤخر مغادرة الأسطول نحو قطاع غزة المحاصر. وقال التحالف في بيان صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الجمعة: إن "أسطول الحرية جاهز للإبحار، وقد تم تقديم جميع الأوراق المطلوبة إلى سلطة الموانئ، وتم تحميل المساعدات وتجهيزها للرحلة إلى غزة، ومع ذلك، تلقينا اليوم أنباء عن تعطيل إداري
"حزب الله" يعلن إيقاع قافلة إسرائيلية مؤللة بكمين مركب في (تلال كفرشوبا) المحتلة
أبريل 26, 2024
أعلنت حزب الله اللبناني أنّه أوقعوا قافلةً مؤلّلة إسرائيلية في كمين مركب قرب ‏موقع (رويسات العلم) في (تلال كفرشوبا) اللبنانية المحتلة. وقال الحزب في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس" اليوم الجمعة: إن مجاهديها استهدفوا القافلة الإسرائيلية بالصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية. وأوضح أنّه "عند وصول القافلة إلى نقطة المكمن، تمّ استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية ‏والصاروخية
البنتاغون: سفن أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء مؤقت بغزة
أبريل 26, 2024
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنّ الولايات المتحدة "بدأت بناء رصيف بحري في غزة لزيادة وصول المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر". وقال الناطق باسم البنتاغون الميجور جنرال بات رايد لصحافيين "أؤكد أنّ سفنا حربية أميركية… بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء موقّت ورصيف في البحر". وأضاف أنه من المتوقع تشغيل الرصيف اعتبارا من بداية أيار/مايو،