السلطة الفلسطينية تعتقل مسؤولاً إعلامياً في"فتح" على خلفية انتقاده للأجهزة الأمنية

خاص

اعتقل جهاز الاستخبارات التابع للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية الليلة الماضية مسؤول العلاقات العامة في مفوضية التعبئة والتنظيم التابعة لحركة التحرير الوطني "فتح" منير الجاغوب.

وقال مراسل "قدس برس" في رام الله إن اعتقال الجاغوب (وهو ضابط عسكري مفرَغ في مفوضية التعبئة بفتح) جاء على خلفية انتقادات لاذاعة وجهها القيادي الفتحاوي الجاغوب للأجهزة الأمنية الفلسطينية، بعد اعتقال شقيقه معتصم قبل نحو أسبوعين، والذي يعمل في جهاز أمني تابع للسلطة، وعرضه على القضاء العسكري، بتهمة التجارة غير المشروعة.

واعتقل شقيق القيادي الفتحاوي، بسبب امتلاكه وتجارته بشرائح جوال من نوع "سيلكوم" تابعة للاحتلال، تحظر السلطة الفلسطينية تداولها وبيعها في مناطقها.

وأشار إلى أن الجاغوب بعث برسائل صوتية شديدة اللهجة على مجموعات في تطبيق "واتس آب"، يتواجد فيها رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد اشتية، وقادة الأجهزة الأمنية، ومسئولون آخرون، هاجم فيها القضاء العسكري، والأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وانتشرت أمس تسريبات بصوت الجاغوب انتقد فيها اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية لأخيه، قال فيها: "كنا نهاجم من ينتقدنا ونصفهم بالجواسيس ولكن عندما نخوضُ التجربة بنغير رأينا، مش معقول الواحد يظل صامت، بعد الكرامة ما بظل إشي، الظلم ظلمات، يا ويلو إلي بظلم الناس في الدنيا".

وسخر خلال التسجيل من اقتحام قوة عسكرية فلسطينية "مقر العدالة والقضاء الذي يحكم بين الناس، تقتحم المكان لاعتقال عسكري..وهو في بيت العدالة".

وتابع: "السيد زكريا مصلح (رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية) أنت لا تملك أمرك ولا تحكمها، من يحكمها أشخاص آخرون، وأنت ليس مجرد إلا شخص يوقع أوراق ولا يعرف على ماذا يوقع".

وقال: "أخوي معتصم يا سيدي افصلوه الأرزاق على الله.. ولكن هذا يدل على عدم وجود القانون، وأنتم أصغر من أن تكونوا قادة في مؤسسة فيها صلاح خلف وقادة كبار".

وواصل الجاغوب حديثـه قائلا "يا صغار القيمة والقامة أيها المارقون على هذه المؤسسة.. عار عليك عثمان يا عبد الله وتكون تافه وصغير بالصورة هاي.. إياد بركات من أول يوم مقتنع أنت لا تصلح لأي موقع في هذه البلد، ـ ولكن لا أعلم كيف يتم تعيينكم بهذه الطريقة وأنت عار على كل المؤسسة العسكرية واضطريت أحكي اسمك يا معفن".

وعرف عن منير الجاغوب نشاطه الكبير على صفحته الشخصية عل "فيسبوك"، ومهاجمة المقاومة وخاصة حركة  "حماس"، وتبني وجهة نظر الأجهزة الأمنية الفلسطينية والسلطة بشكل دائم.

 

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الاحتلال يصادق على بناء 1200 وحدة استيطانية في القدس
فبراير 2, 2023
صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على إيداع خطتين استيطانيتين جنوب القدس المحتلة، تشمل حي الثوري، وأجزاء من أراضي جبل المكبر وصور باهر، وفي مستوطنتي "كريات يوفيل" و"أرنونا"، بإجمالي يصل إلى 1200 وحدة استيطانية. ووفق الخطة الإسرائيلية، فإنها تستهدف "شارع القدس الثوري-أبو طور، 1070 وحدة استيطانية، ستجمع بين المناطق التجارية والتوظيف والمباني العامة، فيما تشمل عند تقاطع
توجه إسرائيلي لمنح آلاف المستوطنين رخص سلاح
فبراير 2, 2023
قال موقع /0404/ العبري، إن وزير أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، أقر سلسلة خطوات تهدف إلى "تسريع منح رخص السلاح لعشرات آلاف المستوطنين". وبيّن الموقع المقرب من جيش الاحتلال، أن "الهدف في هذه المرحلة منح سبع عشر ألف رخصة سلاح، وذلك ضمن الطلبات التي قُدمت العام الماضي لهذه الغاية". وزعم بن غفير أن وجود
مقترح إسرائيلي لوقف اعتماد الدرجات العلمية لطلبة فلسطينيي الداخل
فبراير 1, 2023
من المتوقع أن يناقش مجلس الوزراء السياسي والأمني ​​الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، اقتراحا مقدماً من أحد الوزراء لرفض الاعتراف بالدرجات الأكاديمية لطلبة فلسطينيي الداخل. وكشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية /كان/ أن "وزير الزراعة آفي ديختر قدم المقترح، والذي بموجبه يوقف الاحتلال الاعتراف بالدرجات الأكاديمية التي يحصل عليها فلسطينيون من الداخل الفلسطيني المحتل في المؤسسات التعليمية الفلسطينية".
"الكنيست" يصادق على قانون تهجير أسرى القدس والداخل المحتل
يناير 30, 2023
ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن برلمان الاحتلال "الكنيست"، صادق اليوم الإثنين، بالقراءة الأولى على قانون يحرم أسرى الداخل المحتل عام 48 والقدس من الجنسية أو الإقامة. وقالت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية على موقعها: إن "مشروع القانون ينص على أن وزير الداخلية سوف يسحب الجنسية الإسرائيلية أو الإقامة من الأسير الذي أدين بتنفيذ عمليات ضد أهداف
الاحتلال يعتقل عائلة منفذ عملية سلوان
يناير 28, 2023
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عائلة منفذ عملية سلوان، جنوب المسجد الاقصى المبارك. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل عائلة الطفل محمد عليوات (13 عاما)، الذي تتهمه بتنفيذ عملية إطلاق نار في بلدة سلوان، واعتقلت والده، ووالدته، وشقيقه. وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت خلال مواجهات اندلعت في البلدة، عقب
إعلام عبري: زيادة هائلة في اتصالات الإسرائيليين طلبا للدعم النفسي
يناير 28, 2023
أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، أن "هناك زيادة في عدد المكالمات التي وردت على خط الدعم النفسي للإسرائيليين، في أعقاب عملية أمس"، بمدينة القدس المحتلة. ونقل موقع /واي نت/ العبري، عن المسؤولة في الدعم النفسي الإسرائيلي، ميخال ليف آري، أن "هناك زيادة هائلة في الاتصالات التي ترد بعد هجوم أمس". وأشارت إلى أنّ "غالبية