"الشعبية" تدعو كوادرها والحركة الأسيرة بالاستعداد لمواجهات داخل السجون

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (إحدى فصائل منظمة التحرير) كوادرها، وأبناء الحركة الأسيرة كافة، بـ"الاستعداد للمواجهة الآتية لا محالة، مع سلطات الاحتلال في السجون".

وقالت الجبهة، في بيان لفرعها في السجون، تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، إن "الأسرى يخوضون معركة مفتوحة مع الاحتلال، وقد يُقدّم فيها الأسرى أرواحهم دفاعًا عن كرامتهم الإنسانية".

وأكدت أن "الأسرى على قناعة راسخة بتقديم الأرواح ثمناً لكرامتهم"، مشددة على أنهم "لن يبخلوا بأرواحهم من أجل دحر طلائع النازية والفاشية الإسرائيلية".

وأردفت أن "حكومة الاحتلال اليمينية الجديدة، والتي تقودها الفاشية، تنتهج سلوكا ونهجًا نازيًا وعنصريا داخل السجون".

ودعت "جماهير وأبناء الشعب الفلسطيني لرفع لواء المواجهة، لصد الهجمة الإسرائيلية الشاملة، والتي لا تستهدف الأسرى في السجون فقط، بل كل بقاع الوطن"، وفق البيان.

كما طالبت أحرار العالم بـ"مواصلة تمسكهم بقيم العدالة، وبأحقيتهم في مساندة المظلوم، وفضح الظالم، ونزع الشرعية عنه، والدفاع عن حقهم في أن يكونوا إنسانيين أمام قوى الشر والظلم، المتمثل في الكيان الإسرائيلي".

وكان وزير أمن الاحتلال إيتمار بن غفير، أعلن في دعايته الانتخابية أنه "سيسعى للتضييق على الأسرى الفلسطينيين وإلى دفع تبني الكنيست (برلمان الاجتلال) عقوبة الإعدام ضدهم".

ويشار إلى أن عدد الأسرى حتى نهاية 2022 بلغ أربعة آلاف و700 أسير، بينهم 29 أسيرة، و150 طفلا وطفلة، وقرابة 850 معتقلًا إداريًا، و15 صحفيا، وخمسة نواب من المجلس التشريعي الفلسطيني، وفق معطيات نشرتها مؤسسات الأسرى.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
تشاد تفتتح سفارتها لدى الاحتلال غدا الخميس
فبراير 1, 2023
أعلنت جمهورية تشاد، اليوم الأربعاء، افتتاح سفارة لها لدى "إسرائيل"، بمدينة "رمات غان"، قرب "تل أبيب"، وسط فلسطين المحتلة عام 48، بعد استئناف العلاقات بين الجانبين عام 2019. وجاء ذلك، وفق بيان مشترك لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس تشاد محمد ديبي، الذي وصل "إسرائيل" الأربعاء، في زيارة غير محددة المدة. وقال بيان نشره مكتب
الأسيرات يوجهن "صرخة استغاثة" من داخل سجن الدامون
فبراير 1, 2023
بعثت الأسيرات الفلسطينيات، اليوم الأربعاء، برسالة صوتية من داخل سجن الدامون، في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحقهن، من قبل مصلحة السجون. وحسب مكتب إعلام الأسرى (حقوقي مستقل)، الذي نشر الرسالة الصوتية، فقد ناشدت الأسيرات "فصائل المقاومة، وأحرار الشعب الفلسطيني، بسرعة التحرك لوقف الأذى ومسلسل التنكيل بحقهن من قبل إدارة سجون الاحتلال". وقالت الأسيرات: "وامقاومتاه.. يا
مقترح إسرائيلي لوقف اعتماد الدرجات العلمية لطلبة فلسطينيي الداخل
فبراير 1, 2023
من المتوقع أن يناقش مجلس الوزراء السياسي والأمني ​​الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، اقتراحا مقدماً من أحد الوزراء لرفض الاعتراف بالدرجات الأكاديمية لطلبة فلسطينيي الداخل. وكشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية /كان/ أن "وزير الزراعة آفي ديختر قدم المقترح، والذي بموجبه يوقف الاحتلال الاعتراف بالدرجات الأكاديمية التي يحصل عليها فلسطينيون من الداخل الفلسطيني المحتل في المؤسسات التعليمية الفلسطينية".
الإعلام الحكومي بغزة يرصد انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين
فبراير 1, 2023
رصد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، (62) انتهاكًا ضد الصحفيين الفلسطينيين، خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وقالت وحدة الرصد والمتابعة بالمكتب، في تقريرها الشهري، إنها "رصدت 54 انتهاكا ضد الصحفيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي، بمشاركة إدارات مواقع التواصل الاجتماعي في محاربة المحتوى الفلسطيني". وأضافت أنه "تم تسجيل تسع حالات اعتقال وتمديد وتجديد اعتقال، واحتجاز،
700 اعتداء إسرائيلي في الضفة الغربية خلال الشهر المنصرم
فبراير 1, 2023
وثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (تابعة للسلطة الفلسطينية)، اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، خلال الشهر الماضي. وقالت الهيئة في تقريرها الشهري، اطلعت عليه "قدس برس"، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا أكثر من 700 اعتداء خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وبينت الهيئة أن هذه الانتهاكات تراوحت بين اعتداء مباشر
"عرين الأسود" تستهدف حاجزا عسكريا إسرائيليا غربي نابلس
فبراير 1, 2023
استهدفت مجموعات عرين الأسود، صباح اليوم الأربعاء، جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين عند حاجز صرّة العسكري غرب نابلس شمالي الضفة. وذكرت "عرين الأسود" في بيان مقتضب، أن "مقاتليها نفذوا عند الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، عملية إطلاق نار على حاجز صرّة الاحتلالي غرب نابلس، وانسحبوا بسلام". يشار إلى أن ”عرين الأسود“ مجموعات فلسطينية مقاوِمة، نشطت في