"حماس" تنعى الشهيد "محمد علي" ابن عم "كوماندوز السكاكين"

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الشهيد الفتى محمد علي عبد موسى (16 عاماً)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال، خلال المواجهات والاشتباكات التي اندلعت دفاعاً عن مخيم شعفاط بالقدس.

وقالت "حماس" في بيان صحفي تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء، إن "القدس تقدم اليوم الشهيد الفتى محمد، ابن عم الشهيد محمد علي كوماندوز السكاكين، في يوم الدفاع عن معقل الشهيد عدي التميمي".

وأكدت أن "عدوان الاحتلال المتواصل في القدس، وعموم أرضنا المحتلة، وعلى مقدساتنا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، لن يمر مرور الكرام".

وشددت على أن "ذلك سينتج ثورة شعبية يقودها المزيد من الأبطال، الذين يصدّون العدوان ويلقّنون الاحتلال دروساً في البطولة والفداء".

وكانت ذكرت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، في بيان صحفي مقتضب أن "علي أصيب بالرصاص الحي في منطقة الصدر، وكانت حالته حرجة"، فيما أعلن عن استشهاده لاحقا.

وأظهر شريط فيديو متداول أن "جنود الاحتلال اعتدوا على الفتى بعد إصابته، حيث قاموا بتمزيق ملابسه وتفتيشه، قبل أن ينقله مواطنون إلى مركز عناتا الطبي".

وأكدت مصادر محلية أنه "تم نقل الفتى من مركز عناتا بمركبة إسعاف إلى إحدى المستشفيات"، مشيرين إلى اعتداء جنود الاحتلال على المسعفين.

يشار إلى أن الاحتلال اقتحم مخيم شعفاط منذ ساعات صباح اليوم، حيث يعمل على هدم منزل الشهيد عدي التميمي (منفذ عملية شعفاط)، في ضاحية السلام الواقعة، بين عناتا والمخيم.

ومحمد علي الملقب بـ"كوماندوز السكاكين"، نفذ عملية طعن بطولية في باب العامود بالقدس المحتلة، أدت لإصابة عدد من عناصر وحدة اليسام الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال في 10 تشرين الأول/أكتوبر 2015 عقب اندلاع انتفاضة القدس.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"حماس" تدين "بشدة" تطبيع السودان مع الاحتلال الإسرائيلي
فبراير 3, 2023
أعربت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن أسفها وإدانتها الشديدين لما صرّحت به وزارة الخارجية السودانية بشأن تطبيع العلاقة مع الكيان الصهيوني المحتل، وعدّته "خروجاً عن موقف الشعب السوداني التاريخي والأصيل الرافض لنهج التطبيع، والداعم للشعب الفلسطيني، ولعدالة قضيته، ولحقوقه الوطنية، ولعروبة القدس، وإسلامية المسجد الأقصى المبارك". وقالت الحركة في تصريح صحفي تلقته "قدس برس" اليوم
مقتل شقيقين في جريمة إطلاق نار بالداخل الفلسطيني المحتل
فبراير 3, 2023
قُتل الشقيقان علي وخالد السعدي (31 و28 عاما) من مدينة الناصرة بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، في جريمة إطلاق نار، فجر اليوم الجمعة. ووقعت الجريمة في حي الكروم، حيث أصيب الشقيقان السعدي بإصابات بالغة الخطورة، ونُقلا إلى المستشفى، وأجريت لهما عمليات إنعاش ولكن دون جدوى، حتى أعلن الطاقم الطبي عن وفاتهما. وبهذه الجريمة؛ ترتفع عدد
"الجهاد الإسلامي": عار على حكام السودان أن تدنسه أقدام الصهاينة
فبراير 2, 2023
قالت حركة "الجهاد الإسلامي" إن "من العار على حكام دولة عربية، بمكانة السودان وشعبها وأحزابها ومثقفيها ونخبها السياسية وقواها الثورية، أن تدنسها أقدام المتطرفين والفاشيين الصهاينة، الذين احتلوا القدس وفلسطين". وقال الناطق باسم "الجهاد" طارق سلمي في تصريح صحفي تلقته "قدس برس" مساء الخميس، إننا "على ثقة تامة أن التطبيع لا يمثل إلا أصحابه، وأن
قوة إسرائيلية خاصة تعتقل فلسطينياً من مخيم جنين
فبراير 2, 2023
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، شابا فلسطينيا من مخيم جنين (شمال الضفة الغربية). وذكرت مصادر محلية أن قوة خاصة من جيش الاحتلال، تسللت بمركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، واعتقلت الشاب أمير قرعاوي (22 عاما)، أثناء تواجده على أطراف مدينة جنين. وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال
إصابات بالاختناق واعتقال فلسطيني خلال مواجهات مع الاحتلال غرب جنين
فبراير 2, 2023
أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق واعتقل شاب، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية رمانة، غرب جنين (شمال الضفة). وقالت مصادر محلية إن "المواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال القرية، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق". وأضافت المصادر أن "قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إيهاب
"هيومن رايتس ووتش": إغلاق منازل الفلسطينيين جريمة حرب
فبراير 2, 2023
قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" (دولية غير حكومية مقرها نيويورك)، اليوم الخميس، إن "إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي منزلَي عائلتَي فلسطينيَّيْن، يرقى إلى مستوى العقاب الجماعي، وهو جريمة حرب". وأوضحت المنظمة، في بيان صحفي، أن "هذا الإجراء العقابي، الذي قالت السلطات الإسرائيلية إنها ستتبعه بهدم المنزلين، يأتي وسط تصعيد للعنف، أودى بحياة 35 فلسطينيا منذ مطلع