فلسطين.. هدم أربعة مباني سكنية في عكا بحجة "عدم الترخيص"

هدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، منازل أربع أسر فلسطينية في مدينة عكا، شمال فلسطين المحتلة عام 48، يسكنها ما يزيد عن عشرين شخصاً، وهي مقامة منذ أكثر من سبعين عاما، بذريعة البناء دون ترخيص.

والمنازل الأربعة المقامة إلى جانب "تل نابليون" شرقي عكا، تعود لأربع أسر من عائلة أبو عيش.

وقال شهود عيان إن الشرطة حاصرت المكان ومنعت الأهالي من الاقتراب، ووفرت الحماية للجرافات والآليات خلال تنفيذها هدم المنازل.

يذكر أن ما تسمى "لجنة التنظيم والبناء" التابعة للاحتلال أصدرت أوامرها بهدم المنازل الأربعة فوراً، بسبب شكوى من بلدية عكا تزعم فيه أن البناء غير مرخص.

وكان وزير أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، قد أصدر تعليماته بتسريع عمليات هدم المنازل في القدس الشرقية، والمدن الفلسطينية بالداخل المحتل، بحجة عدم امتلاكها للتراخيص.

وفي مؤشر لإعلان العداء للفلسطينيين الذين بقوا في أراضيهم بعد احتلالها عام 1948، أجمعت مركّبات الائتلاف في حكومة الاحتلال بزعامة بنيامين نتنياهو، على ضرورة تشريع رزمة قوانين وإجراءات ضدهم، تضمنت تجريم رفع العلم الفلسطيني، وإتاحة سحب الجنسية الإسرائيلية من كل فلسطيني أدين بدعم المقاومة، إضافة إلى التوسع في قرارات هدم البيوت والمنازل، بحجة عدم الترخيص.

 

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة