الأردن.. اعتصام حاشد قرب السفارة الإسرائيلية تنديداً بـ"مسيرة الأعلام"

المتظاهرون اعتبروا المسيرة اعتداء على الأردن وفلسطين

اعتصم مئات الأردنيين بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة، قرب مقر السفارة الإسرائيلية بمنطقة "حي السلام - الرابية" غربي العاصمة الأردنية عمّان، تنديداً بالانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، ورفضاً لـمسيرة الأعلام الإسرائيلية، ودعماً للمقاومة في قطاع غزة، ورفضاً للسياسات الإسرائيلية المتطرفة.

وانتقد المشاركون في الاعتصام، الذي دعا إليه "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن" (تجمع نقابي)، استمرار "العلاقات الدبلوماسية بين عمان وتل أبيب"، داعين "الحكومة الأردنية لاتخاذ إجراءات حازمة لوقف الممارسات الإسرائيلية، كإلغاء اتفاقية وادي عربة (وقعت بين عمان وتل أبيب عام 1994) وإغلاق سفارة الاحتلال في عمّان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب، وإلغاء اتفاقيات الغاز واتفاق الماء مقابل الكهرباء".

ورفع المشاركون في الاعتصام مئات الأعلام الفلسطينية والأردنية، رداً على "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية يوم أمس أمام "باب العمود" بالقدس المحتلة.

وهتفوا بشعاراتٍ تؤكد على رفض التطبيع مع الاحتلال، مرددين "الرابية (مقر سفارة الاحتلال) بدها تطهير من السفارة والسفير"، "الحل السلمي ماله أساس، العين بالعين والرأس بالرأس".

وقال الناشط النقابي، عبد الفتاح الكيلاني، إن هذه الفعالية تأتي رداً على تجاوزات الاحتلال، لا سيما من خلال مسيرة الأعلام التي نظمها المتطرفون الصهاينة في المسجد الأقصى يوم أمس في البلدة القديمة بالقدس المحتلة".

وأضاف في تصريحٍ لـ "قدس برس" أن "حكومة الاحتلال تتجاوز بانتهاكاتها في القدس المحتلة، كافة الخطوط الحمراء".

داعياً "الحكومة الأردنية لقطع العلاقات واستدعاء السفير، وإلغاء اتفاقيات الغاز والماء والكهرباء، التي رهنت الاقتصاد الأردني لدولة الاحتلال".

وشدد على أنّ "المطلوب من كافة القوى الوطنية والحزبية والنقابية أن يكون لها موقف موحد ضد خطوات الاحتلال التهويدية في القدس المحتلة".

وختم بالقول: "الاحتلال يستهدف الأردن تماماً كما يستهدف الشعب الفلسطيني، وعليه فإن من المهم أن تتضافر كافة الجهود العربية والإسلامية لتقديم جميع أشكال الدعم للمقاومة الفلسطينية ونصرتها في مواجهة إجراءات التهويد الصهيونية".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"حماس" تدعو لتجريم انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين
يونيو 4, 2023
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى تجريم انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد أطفال فلسطين وتفعيل كل الوسائل لمحاكمة مرتكبيها، مشددة على "أن جرائم الاحتلال المتصاعدة ضد أطفال فلسطين لن تكسر من إرادة شعبنا وعزيمته في مواصلة النضال من أجل انتزاع حقوقه المشروعة والدفاع عن أرضه وقدسه وأقصاه". وقالت الحركة في تصريح صحفي تلقته "قدس برس" اليوم الأحد في
قيادي بـ"حماس" يطالب "الأونروا" بإيجاد الحلول اللازمة للخروج من الأزمة المالية
يونيو 4, 2023
أكد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، عبد الجبار سعيد، أن "ما تواجهه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من إخفاق في جمع الأموال اللازمة لإدارة عملياتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين، سيترك آثاره الإنسانية على عموم اللاجئين الذين ما زالوا يدفعون ثمن الجريمة التي ارتكبها العدو الصهيوني، وبتواطؤ المجتمع الدولي بحق أبناء شعبنا المهجرين
مقتل فلسطيني وإصابة طفل في جريمة إطلاق نار جديدة في "الرملة"
يونيو 4, 2023
قُتل فلسطيني وأصيب طفل بجروح، في وقت متأخر من الليلة الماضية، إثر جريمة إطلاق نار في مدينة الرملة وسط فلسطين المحتلة عام 1948. وأفادت مصادر محلية بأن "رجلا في الأربعينيات من عمره وطفلا (16 عاماً) أصيبا بجروح في جريمة إطلاق نار وقعت بحي "الجواريش" في الرملة، ونقلا إلى المشفى، لتعلن الطواقم الطبية وفاة الرجل متأثراً
قوات الاحتلال تستهدف المزارعين الفلسطينيين شرق "خانيونس"
يونيو 4, 2023
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، قنابل الغاز صوب الأراضي الزراعية في حي "الشجاعية" شرق خانيونس جنوب قطاع غزة. وقالت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية؛ أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية في حي الشجاعية ما أجبر المزارعين على مغادرة أراضيهم. وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي، استهداف المزارعين في الأراضي
صحة غزة: هناك خطر حقيقي يتهدد حياة مرضى الفشل الكلوي
يونيو 3, 2023
حذرت وزارة الصحة في غزة، من التداعيات الخطيرة على مرضى الفشل الكلوي جراء نقص المستهلكات الطبية في أقسام غسيل الكلى. وقال مدير دائرة صيدلة المستشفيات علاء حلس، لـ "قدس برس" إن "ما هو متوفر في مركز غسيل الكلى في غزة من مستهلكات طبية (فلاتر غسيل الكلى وأنابيب نقل الدم) لا تكفي سوى أسبوع واحد فقط".
نتنياهو: الحادث على الحدود المصرية "استثنائي"
يونيو 3, 2023
أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراءه خلال اجتماع معهم، أن الحادث على الحدود المصرية اليوم السبت، "استثنائي" ولا يعبر عن التعاون مع مصر. جاء ذلك وفق ما أوردته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية /كان/ عقب هجوم أسفر عن مقتل 3 عناصر من الجيش الإسرائيلي وإصابة رابع، فضلا عن مقتل منفذ الهجوم، والذي تقول إسرائيل