الجيش الإسرائيلي يسمح بعودة المستوطنين لمستوطنة "حوميش" شمالي نابلس

صادق قائد جيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، "يهودا فوكس" رسمياً الليلة، على السماح بعودة المستوطنين إلى مستوطنة "حوميش" شمالي غرب نابلس، شمالي الضفة الغربية، والتي أخليت في العام 2005.

وقالت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية، إن القرار يأتي بعد 18 عاماً، حظر خلالها الجيش الإسرائيلي تواجد المستوطنين في المكان، حيث أصدرت ما تسمى "المحكمة العليا" قراراً قبل أشهر بإخلاء مدرسة دينية للمستوطنين في المكان.

ووصفت الصحيفة القرار بالدراماتيكي لمستقبل الاستيطان في شمال الضفة، حيث سيسمح للمستوطنين بالتواجد في المكان من الآن فصاعداً، بينما سيتم نقل موقع المدرسة الدينية لأرض قريبة، والتي تصنف كـ"أراضي متنازع عليها".

وبارك وزير المالية المتطرف "بتسليئيل سموتريتش" الوزير في وزارة الجيش، القرار قائلاً:" إنه يأتي تطبيقاً لوعد قطعه على نفسه بتسوية الاستيطان في شمال الضفة".

وكانت لجنة الخارجية والأمن في برلمان الاحتلال، صادقت بصورة نهائية، في آذار/ مارس الماضي، على مشروع قانون إلغاء الانسحاب من أربع مستوطنات شمال الضفة الغربية المحتلة، وهي "غانيم، كاديم، صانور وحوميش" ما يفتح الباب أمام عودة المستوطنين إليها.

 

 

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة