تقرير يوثق هدم الاحتلال 136 منزلا وشقة في الضفة الغربية والقدس

ضمن سياسة العقاب الجماعي

رصد مركز معلومات فلسطين "معطى" (حقوقي مستقل)، هدم سلطات الاحتلال 136 منزلاً أو شقةً سكنية، منذ مطلع عام 2023 في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقال "معطى" في تقرير نشره اليوم الخميس، إن 10 منازل هدمها الاحتلال، تعود لعوائل شهداء أو أسرى نفذوا عمليات فدائية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار في تقريره، إلى أن عمليات الهدم توزعت على مختلف مناطق الضفة والقدس، حيث بلغت 19 عملية هدم في أريحا، شرقي الضفة الغربية، و18 في الخليل (جنوب)، و64 في القدس المحتلة، وسبعة في بيت لحم (جنوب)، وثلاثة في جنين (شمال)، و17في نابلس، وأربعة في رام الله (وسط)، وعمليتا هدم في سلفيت، وعملية واحدة في كل من طوباس وقلقيلية (شمال).

وأوضح أن قوات الاحتلال والمستوطنين، دمروا ممتلكات الفلسطينيين من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها، بعدد 112 منشأة، وصادروا 29 من الممتلكات الخاصة، خلال شهر أيار/مايو الماضي.

يذكر أن سلطات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الخميس منزل الأسير إسلام فروخ في رام الله وسط الضفة الغربية، وقامت بتفجير منزله.

ويتهم الاحتلال الأسير فروخ المعتقل لديه منذ 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بتنفيذ عملية تفجير محطة الحافلات المزدوجة بمدينة القدس في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أدت إلى مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة العشرات.

 

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة