فلسطينيو لبنان ينظمون فعاليات تضامناً مع مخيّم جنين

شارك مئات اللاجئين الفلسطينيين، مساء اليوم الإثنين، في مسيرات ووقفات حاشدة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية على إمتداد الأراضي اللبنانية، نصرةً ودعماً لمدينة جنين ومخيمها في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي منذ أكثر من عشرين ساعة متواصلة.

وقال عضو قيادة حركة "الجهاد الإسلامي"(فصيل مقاوم)، في لبنان، عطا سحويل، إن "تنديد اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية بلبنان بالعدوان الصهيوني على أهلنا في مخيم جنين، تأكيد على أن اللاجئين هم جزء أساسي في الصراع مع المحتل الصهيوني الغاصب، وأن شعبنا موحّد في كافة أنحاء تواجده".

واعتبر سحويل، في تصريح خاص لـ"قدس برس" أن "ما سطّرته المقاومة الفلسطينية في مخيم جنين هو تعبير صادق على رفضنا لوجود الاحتلال الصهيوني فوق أرضنا، وأن خيار الشعب الفلسطيني وشبابه هو الجهاد والمقاومة حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي عن كامل التراب الوطني الفلسطيني من شماله إلى جنوبه".

من جهته، حيّا عضو قيادة "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" (أحد فصائل منظمة التحرير)، في لبنان، فؤاد عثمان، "صمود أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة جنين ومخيمها الباسل في مقاومتهم ومواجهتهم للعدوان الصهيوني الذي تقوده حكومة التطرف في الكيان الغاصب".

ودان عثمان، في تصريح خاص لـ"قدس برس"، المجازر التي "يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا الفلسطيني، بدعم أمريكي، في ظل الصمت العربي والدولي".

ودعا، السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية إلى "الدفاع عن شعبنا الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني والتحلل من كل الاتفاقيات مع المحتل، وقطع العلاقات كلياً مع الكيان الغاصب".

وكانت مجموعة "عرين الأسود"، (مجموعات مقاتلة في نابلس)، قد دعت في بيان تلقته "قدس برس"، الفلسطينيين في كل مكان بالضفة الغربية والقدس والداخل وفي الشتات وفي قطاع غزة، إلى الخروج للشوارع والميادين والحواجز، "مهللين مكبرين من أجل جنين، وشهدائها، وتضحياتهم".

واستشهد 8 فلسطينيين، وأصيب 80 آخرون بينهم 17 بجروح خطيرة، فجر اليوم الاثنين، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي والقصف المتواصل على مناطق متفرقة من مخيم جنين.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
السلطة الفلسطينية تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
أبريل 22, 2024
أعلن المندوب الدائم للسلطة الفلسطينية لدى جامعة الدول العربية مهند العكلوك، أنه تقدم بطلب "عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن". وقال السفير العكلوك في تصريح نقلته وكالة /وفا/ الرسمية، إن "طلب هذا الاجتماع يأتي في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد
مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 8424 فلسطينيا منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي
أبريل 22, 2024
قالت مؤسسات حقوقية متخصصة في شؤون الأسرى الفلسطينيين، إن حصيلة حملات الاعتقال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حتى تاريخ اليوم الاثنين، بلغت أكثر من 8 آلاف و 425 أسيرا من الضفة الغربية والقدس المحتلين. وأوضحت مؤسسات الأسرى (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان)، في بيان مشترك، اليوم
تقرير: انتقادات لقرارات عباس بتعيين مسؤولين سابقين في مناصب جديدة
أبريل 22, 2024
أثارت القرارات الأخيرة التي اتخذها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإعادة تعيين وزراء سابقين في مناصب جديدة، استياءً لدى الشارع الفلسطيني، الذي رأى أن عباس والفريق المحيط به منعزلون عن محيطهم. وحظيت تلك الخطوة بانتقادات كبيرة، حيث وصفها ناشطون بأنها ترضية لوزراء الحكومة السابقة لافتين إلى أن "لدى السلطة عشرات المؤسسات شبه الوزارية، هدفها إرضاء
الكويت... سفينة إغاثية ثالثة إلى غزة بكلفة 4 ملايين دولار
أبريل 22, 2024
قالت "الجمعية الكويتية للإغاثة" (أهلية)، إنها وقعت عقدا، هو الثالث من نوعه، مع "هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان التركية - IHH" (شبه حكومية)، بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي، لتسيير سفينة إلى غزة، لدعم وإغاثة أهل القطاع المتضررين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية /كونا/، اليوم الاثنين، عن رئيس مجلس إدارة "الكويتية للإغاثة"
صحيفة عبرية تحذر من خسارة دور قطر في الوساطة بين دولة الاحتلال و"حماس"
أبريل 22, 2024
حذرت وسائل إعلام إسرائيلية من خسارة دور قطر كوسيط بين إسرائيل وحركة حماس، على ضوء إعلان الدوحة أنها بصدد إعادة تقييم دورها في الوساطة. وقالت صحيفة /هآرتس/ العبرية، إن تنفيذ قطر لتحذيرها، من شأنه توجيه ضربة خطيرة للمفاوضات وفرص إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، وذلك "ليس فقط لأن الدوحة تتمتع بنفوذ كبير على حماس، بل لأنها
الصحة بغزة: (54) شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى (34,151) شهيدا
أبريل 22, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب " ست مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات (54) شهيدا و (104) إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، بارتفاع "حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (34٫151) شهيدا و (77٫084) إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.