مصادر عبرية: إسرائيل أبلغت "حزب الله" عدم رغبتها بالتصعيد على الحدود

قالت وسائل إعلام عبرية إن حكومة الاحتلال وجهت رسالة إلى "حزب الله" اللبناني أبلغته فيها "أنها لا تريد تصعيداً على الحدود الشمالية مع لبنان، مؤكدة أنها لن تسمح بالمساس بالسياج الحدودي أو عبوره".
 
وبحسب قناة /كان/ العبرية، فإنه بعد يوم متوتر على الحدود الشمالية، وجهت "إسرائيل" رسالة إلى حزب الله اللبناني، مفادها: "لا نريد تصعيداً، لكننا لن نسمح بإلحاق الضرر بالسياج أو عبوره".
 
ولم توضح القناة الوسيط الذي نقلت من خلاله "إسرائيل" رسالتها لحزب الله، لكنها قالت إن الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين، الذي قاد جهوداً تمخضت عن توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية في أكتوبر/تشرين الأول 2022،" يعمل من جديد.
 
وأشارت القناة إلى أنه "تم استخدام أسلحة غير فتاكة، في الحادث الذي حاول فيه عناصر حزب الله ضرب السياج، من أجل عدم تفاقم الوضع".
 
وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، قال وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، إن الجنود الإسرائيلين "ردعوا" نشطاء تابعين لحزب الله على الحدود مع لبنان بوسائل غير قاتلة.
 
ويوم أمس الأربعاء، ألقى جيش الاحتلال قنبلة تجاه عدد من الأشخاص، قال إنهم حاولوا المساس بالسياج الحدودي مع لبنان، وسط حديث في الإعلام اللبناني عن تسجيل 3 إصابات.
 
وفي تعليقه، قال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، في كلمة له مساء أمس، إن حادثة اليوم على الحدود الجنوبية اللبنانية مع فلسطين، "لا تزال قيد التحقيق، وبعدها يُبنى على الشيء مقتضاه".
 
وقالت قناة /إم. تي. في/ اللبنانية (مقربة من الأحزاب المسيحية): "إن الاحتلال الإسرائيلي ألقى قنبلة على ثلاثة شبان عند بركة ريشة، بين الناقورة وصور، أدّت إلى إصابتهم، ويُرجّح أن يكونوا عناصر في حزب الله".
 
وتشهد المنطقة الحدودية بين لبنان والاحتلال توترا أمنياً منذ أسابيع، على إثر نصب "حزب الله" خيمة أثارت احتجاجاً إسرائيلياً، وطالب بتفكيكها، فيما ربط "حزب الله" إزالتها، بوقف الاحتلال بناء سياج أمني، في منطقة الغجر اللبنانية. 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق عميق إزاء الهجمات "الإسرائيلية" على مشافي غزة
مايو 20, 2024
قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، الاثنين، إن "الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق عميق إزاء الهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية الطبية والمدنية في قطاع غزة والضفة الغربية". وأضاف بوريل، أن "31 مستشفى من أصل 36 تعرضت لأضرار أو للتدمير منذ بداية الحرب، من بينها مستشفى الشفاء، وهو أكبر مجمع طبي في
شهيد في غارة للاحتلال على بلدة المنصوري جنوب لبنان
مايو 20, 2024
استشهد مواطن لبناني وأصيب آخر، الاثنين، إثر غارة شنها طيران الاحتلال استهدفت دراجة نارية في بلدة المنصوري، جنوب لبنان. وقالت مصادر أمنية لبنانية، إن طائرة مسيرة للاحتلال، شنت غارة استهدفت دراجة نارية، ليستشهد على إثر ذلك مواطن ويجرح آخر. ومنذ صباح الاثنين، تشهد سماء جنوب لبنان، تحليقا مكثفا للطيران الحربي والمسير التابع للاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن
"الإعلامي الحكومي": الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا
مايو 20, 2024
قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، إن "جرائم الاحتلال المتتالية وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني، كلف حتى اللحظة أكثر من 45 ألف شهيد ومفقود، ونحو 80 ألف جريح". وأضاف المكتب الإعلامي في بيان، أن "العدوان سبب دمارا شبه تام لمنازل وبنى تحتية ومقومات الحياة من مرافق خدماتية ومنشآت عامة، وفي مقدمتها المشافي التي
"الإعلامي الحكومي": محكمة الجنايات الدولية ساوت بين الضحية والجلاد
مايو 20, 2024
قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، الاثنين، إن "إصدار مذكرات توقيف واعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ووزير دفاعه يوآف غالانت، خطوة قانونية في الاتجاه الصحيح". وأضاف معروف في بيان، أن المكتب "يقدر قرار مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرات توقيف واعتقال بحق اثنين من مجرمي الحرب بعدما ثبت تورطهما
مراسلنا: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة في رفح
مايو 20, 2024
أفاد مراسل "قدس برس"، باستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين، مساء اليوم الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة. وأضاف أن 3 من الشهداء ارتقوا بعد قصف قوات الاحتلال منزلا لعائلة أبو عزوم وسط مدينة رفح، فيما أصيب آخرون جراء غارة استهدفت منزلا لعائلة طباسي شمال رفح. ومنذ السادس من الشهر
الأردن: أطباء وممرضون أردنيون عالقون في غزة بعد احتلال معبر رفح
مايو 20, 2024
أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الاثنين، أن عددا من الأطباء والممرضين الأردنيين ليس بوسعهم مغادرة غزة، بعد سيطرة جيش الاحتلال على معبر رفح الذي يربط القطاع المحاصر مع مصر. وقالت الوزارة في بيان لها، إنها "تتابع أوضاع الأطباء والممرضين الأردنيين العالقين في قطاع غزة، الذين تطوعوا للمساعدة في تقديم الرعاية الطبية للأشقاء الغزيين في المستشفى الأوروبي