مصادر عبرية: إسرائيل أبلغت "حزب الله" عدم رغبتها بالتصعيد على الحدود

قالت وسائل إعلام عبرية إن حكومة الاحتلال وجهت رسالة إلى "حزب الله" اللبناني أبلغته فيها "أنها لا تريد تصعيداً على الحدود الشمالية مع لبنان، مؤكدة أنها لن تسمح بالمساس بالسياج الحدودي أو عبوره".
 
وبحسب قناة /كان/ العبرية، فإنه بعد يوم متوتر على الحدود الشمالية، وجهت "إسرائيل" رسالة إلى حزب الله اللبناني، مفادها: "لا نريد تصعيداً، لكننا لن نسمح بإلحاق الضرر بالسياج أو عبوره".
 
ولم توضح القناة الوسيط الذي نقلت من خلاله "إسرائيل" رسالتها لحزب الله، لكنها قالت إن الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين، الذي قاد جهوداً تمخضت عن توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية في أكتوبر/تشرين الأول 2022،" يعمل من جديد.
 
وأشارت القناة إلى أنه "تم استخدام أسلحة غير فتاكة، في الحادث الذي حاول فيه عناصر حزب الله ضرب السياج، من أجل عدم تفاقم الوضع".
 
وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، قال وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، إن الجنود الإسرائيلين "ردعوا" نشطاء تابعين لحزب الله على الحدود مع لبنان بوسائل غير قاتلة.
 
ويوم أمس الأربعاء، ألقى جيش الاحتلال قنبلة تجاه عدد من الأشخاص، قال إنهم حاولوا المساس بالسياج الحدودي مع لبنان، وسط حديث في الإعلام اللبناني عن تسجيل 3 إصابات.
 
وفي تعليقه، قال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، في كلمة له مساء أمس، إن حادثة اليوم على الحدود الجنوبية اللبنانية مع فلسطين، "لا تزال قيد التحقيق، وبعدها يُبنى على الشيء مقتضاه".
 
وقالت قناة /إم. تي. في/ اللبنانية (مقربة من الأحزاب المسيحية): "إن الاحتلال الإسرائيلي ألقى قنبلة على ثلاثة شبان عند بركة ريشة، بين الناقورة وصور، أدّت إلى إصابتهم، ويُرجّح أن يكونوا عناصر في حزب الله".
 
وتشهد المنطقة الحدودية بين لبنان والاحتلال توترا أمنياً منذ أسابيع، على إثر نصب "حزب الله" خيمة أثارت احتجاجاً إسرائيلياً، وطالب بتفكيكها، فيما ربط "حزب الله" إزالتها، بوقف الاحتلال بناء سياج أمني، في منطقة الغجر اللبنانية. 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"هيئة الأسرى": الأسرى في سجن "ريمون" يتعرضون لعقوبات انتقامية مشددة
أبريل 22, 2024
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة للسلطة)، الاثنين، إن "الأسرى في سجن (ريمون) الإسرائيلي، يتعرضون لانتهاكات وعقوبات انتقامية مشددة". واستندت الهيئة في تقرير لها، إلى شهادة محاميها عند زيارته لأسير، إذ "تبين أنه تعرض للضرب الشديد على أنحاء جسده كافة، من قبل أفراد قوات (النحشون)، ما أدى لإصابته برضوض وكدمات بعد نقله من زنازين سجن
الكويت.. "مبادرون لأجل فلسطين" يكرم الوفد الطبي العائد من غزة
أبريل 22, 2024
أقام تجمع "مبادرون لأجل فلسطين" في الكويت، الإثنين، حفل تكريم في جمعية المعلمين، للوفد الطبي العائد من قطاع غزة، بحضور جمع من أفراد المجتمع الكويتي وأبناء الجالية الفلسطينية. وقال المسؤول الإعلامي للتجمع يوسف الكندري، إن "هذا الحفل جاء لتكريم مجموعة من الأطباء والجمعيات الخيرية الذين ذهبوا إلى غزة لمد يد العون والمساندة لأهل القطاع. وأوضح
مصر تطالب بتحقيق دولي بالمقابر الجماعية في قطاع غزة
أبريل 22, 2024
طالبت مصر، الاثنين، بضرورة إجراء تحقيق دولي، بعد الكشف عن مجازر ومقابر جماعية ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساحات مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إنه "يجب التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات وإجراء التحقيقات اللازمة للمساءلة ومحاسبة مرتكبيها". وأضاف أنه
الأمم المتحدة توافق على توصيات لجنة مستقلة بشأن عمل "الأونروا"
أبريل 22, 2024
قالت الأمم المتحدة، الاثنين، إن أمينها العام أنطونيو غوتيريش، يقبل بالتوصيات الواردة في تقرير قدمته لجنة مستقلة بشأن عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وأعرب غوتيريش، عن "امتنانه للسيدة كاثرين كولونا، التي قدمت له يوم السبت تقريرها النهائي كرئيسة لمجموعة المراجعة المستقلة "للأونروا"، بعنوان "مراجعة مستقلة للآليات والإجراءات لضمان التزام الأونروا بمبدأ الحياد الإنساني".
ارتفاع عدد جثامين الشهداء المنتشلة من مجمع ناصر الطبي إلى 293
أبريل 22, 2024
كشف مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، عن انتشال جثامين 72شهيدا جديدة من مقبرة جماعية اكتشفت في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس شمالي القطاع، بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من هناك. وقال المكتب في بيان، إنه "جرى التعرف على جثامين 42 شهيدا، فيما لم يتم التعرف على البقية". وأضاف أن "عدد الجثامين التي
السلطة الفلسطينية تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
أبريل 22, 2024
أعلن المندوب الدائم للسلطة الفلسطينية لدى جامعة الدول العربية مهند العكلوك، أنه تقدم بطلب "عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن". وقال السفير العكلوك في تصريح نقلته وكالة /وفا/ الرسمية، إن "طلب هذا الاجتماع يأتي في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد