"كتيبة جنين" تصدر بيانا حول "زيارة عباس" لمخيم جنين

دعت لمسيرات غضب مساء اليوم رفضا لملاحقة السلطة للمقاومين

أصدرت "كتيبة جنين" التابعة لـ"سريا القدس" (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي)، بيانا توضيحا، حول زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والوفد المرافق له لمخيم جنين الأسبوع الماضي .

وقالت الكتيبة في بيان لها، تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين : "بعد معركة بأس جنين والتي خاضتها كتيبة جنين ومعها أحرار الوطن من فصائل المقاومة، وبصمود أسطوري وتضحيات أبناء شعبنا، وبعد النصر المؤزر والذي تمثل في تقهقر العدو هاربا يجر أذيال الخيبة والهزيمة، بين قتيل وجريح ولم يحقق أهدافه؛ تُكافئ أجهزة أمن السلطة المجاهدين بالخطف والتعذيب بتهمة المقاومة".

وأضافت: " أطل علينا وفد السلطة وحركة (فتح) بطلب زيارة للرئيس عباس والوفد المرافق له إلى مخيم جنين من أجل إلقاء كلمة أثناء تواجده في المخيم".

وتابعت: "إننا في كتيبة جنين لم يكن لدينا أي مانع لهذه الزيارة منذ اللحظة الأولى من حيث المبدأ إلا أنه كان لدينا مطلب واحد ومشروع وهو الإفراج عن الأخوة المجاهدين مراد ملايشة ومحمد براهمة الذين تم اعتقالهم على يد الأجهزة الأمنية في طوباس ومصادرة سلاحهم أثناء تواجدهم لمساندة إخوانهم المقاتلين في مخيم جنين أثناء الاجتياح الأخير".

وأردفت: "وقد أوصلنا رسالتنا نحن والأخوة في (كتائب شهداء الأقصى) (الجناح العسكري لحركة فتح) إلى ممثلي الأجهزة الأمنية بضرورة إطلاق سراح المعتقلين قبل مجيء الرئيس إلى جنين، لضمان أن تسير أمور الاستقبال بهدوء ودون أي عائق وبعد محادثات وجلسة مطولة تم الاتفاق على ما يلي:

١-السماح بتأمين المسلك الذي سيسير به الرئيس من خلال المسح ونشر القناصات من قبل الأجهزة الأمنية.

٢-عدم إزالة أي راية من الرايات المعلقة وأي صور في محيط مكان الاستقبال.

٣-ارجاع السلاح للمجاهدين ملايشة وبراهمة وقد تم استلام سلاحهم في تمام الساعة الثالثة صباحا.

٤-أخذنا وعود من عدة أطراف من الأجهزة الأمنية ومن جهات داخل المخيم بأن يتم الإفراج عن المجاهدين بعد زيارة رئيس السلطة وأنه إذا تم الالتزام بعدم حدوث أي أمر من شأنه أن يشوش على الإستقبال فسيتم إطلاق سراح الأخوة المجاهدين بعد الزيارة مباشرة.

وتابعت: "إننا في كتيبة جنين وفي ظل نقض أجهزة السلطة للعهد والوعود بالإفراج عن مجاهدينا، نؤكد على التالي: "إن ملاحقة مجاهدينا واعتقالهم والتي كان أخرها اعتقال المجاهد عيد حمامرة والاسير المحرر خالد عرعراوي، الذين يدافعون عن الوطن نيابة عن الجميع، وصمة عار لن يمحيها التاريخ، حيث تلتقى جهود العدو مع جهود عناصر السلطة في ملاحقة أحرار الوطن للأسف".

وشددت على أنه وأمام التراجع عن "الوعود ونكثها من قبل أجهزة أمن السلطة سنقوم بخطوات وطنية لنصرة إخواننا المجاهدين المختطفين في سجون السلطة بسبب مقاومتهم للاحتلال".

ودعت الكتيبة "الشرفاء من حركة (فتح) وكتائب الأقصى والأجهزة الأمنية للوقوف عند مسؤوليتهم الدينية والأخلاقية والوطنية والضغط على أجهزة السلطة من أجل الإفراج عن مجاهدينا وإنهاء هذه المهزلة من الاعتقال والملاحقة".

وتساءلت الكتيبة:" بأي ذنب يعتقل مجاهدونا ولمصلحة من"؟!، مؤكدة  أن هذه التصرفات قد "تفجر الوضع ونصل لمرحلة لا يحمد عقباها، فلا تحرفوا بوصلتنا في القتال، ونحن نسير على وصية قادتنا بأن بوصلتنا وبنادقنا نبصر عبر فوهاتها مآذن القدس".

وأشارت إلى أن الاعتقالات ومداهمة البيوت الآمنة في بلدة "جبع" في منتصف الليل وترويع الآمنين وخطف المجاهدين هو عمل مرفوض جملة وتفصيلا، وعلى الكل الفلسطيني تحمل مسؤوليته.

ووجهت دعوة إلى جماهير شعبنا قائلة: "يا أهلنا وشعبنا الصامد المجاهد يا جماهير شعبنا يا من كنتم خير سند بعد الله، أنتم سندنا وبكم ننتصر، يا أهالي مخيم ومدينة وريف جنين يا أهالي الضفة الصابرة المحتسبة ندعوكم جميعا للخروج اليوم الاثنين الساعة التاسعة مساءا بمسيرات غضب في كافة المحافظات في الضفة وفي غزة والشتات منددة بهذا العمل الغير وطني وغير أخلاقي، وكونوا عونا لاخوانكم في كتيبة جنين".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
إعلام عبري: انقسام بـ"مجلس الحرب" بشأن الأسرى لدى المقاومة
مايو 18, 2024
نقلت "هيئة البث الإسرائيلية" عن مصدر مطلع أن "هناك انقساما في (مجلس الحرب) حول استراتيجية التفاوض بشأن الأسرى لدى المقاومة". حيث قال عضو  مايسمى "مجلس الحرب" بيني غانتس، إنه "لم يتم اتخاذ أي قرارات حيوية بعد سيطرة أقلية صغيرة على سفينة (إسرائيل) وقيادتها نحو هوة سحيقة". وأضاف أن "هناك أقلية صغيرة سيطرت على قيادة (إسرائيل)،
لندن.. مظاهرة حاشدة تنديدا بالعدوان على غزة وإحياء لذكرى النكبة
مايو 18, 2024
شهدت العاصمة البريطانية لندن اليوم السبت، مظاهرة وطنية حاشدة بالتزامن مع الذكرى الـ76 للنكبة الفلسطينية شارك بها أكثر من ربع مليون متظاهر. ويأتي هذا التجمع الوطني الكبير، الذي ينظمه "المنتدى الفلسطيني" في بريطانيا (منظمة مجتمع مدني)، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين (PSC)، ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA) والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، ومنظمة أوقفوا الحرب، ومنظمة
قوات الاحتلال تقتحم قرى قرب رام الله وتعتقل طفلين
مايو 18, 2024
 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، وسط الضفة الغربية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، طفلين خلال اقتحامها قرية كفر مالك شرق رام الله. وأفاد شهود عيان، بأن "قوات الاحتلال اعتقلت الطفل أحمد جهاد غنيمات (15
الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمّر 300 منزل في جباليا خلال أسبوع
مايو 18, 2024
أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، عن "تدمير جيش الاحتلال الإسرائيلي  300 منزل في جباليا شمالي القطاع منذ بداية عمليته العسكرية هناك قبل أسبوع". وأضاف المتحدث باسم الدفاع المدني الرائد محمود بصل، في تصريح اليوم السبت، "تصلنا نداءات استغاثة بأن هناك العديد من الجثث ملقاة على الطرقات وتحت أنقاض المنازل المدمرة، ولا تستطيع طواقم
مراسلنا: شهداء في قصف للاحتلال على مخيم وسط قطاع غزة
مايو 18, 2024
أفاد مراسلنا باستشهاد ثلاثة فلسطنيين على الأقل وإصابة آخرين، مساء اليوم السبت، في قصف للاحتلال على شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة. وأضاف، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية مجموعة من الفلسطينيين شرق مخيم المغازي، ما أدى لاستشهاد ثلاثة على الأقل، بينهم أطفال، وإصابة العشرات. وفي وقت سابق أكّد مراسلنا استشهاد  18 فلسطينيا في غارات شنها الاحتلال
"أونروا": نصف سكان رفح مضطرون للفرار
مايو 18, 2024
قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، إن "نحو 800 ألف شخص ،هم نصف سكان رفح، مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية (الإسرائيلية)". وأضاف في تصريح اليوم السبت، أن "الادعاء بأن المدنيين في غزة يمكنهم الانتقال إلى مناطق آمنة هو ادعاء كاذب". وأشار إلى "عدم وجود مناطق آمنة في غزة.. لا يوجد