"سموتريتش": نعمل على تعريف أنشطة السلطة الفلسطينية بأنها "عدائية"

السلطة تدين التصريحات

قال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، إنه يسعى لتعريف نشاط السلطة الفلسطينية على أنه "نشاط سياسي عدائي".

ونقلت إذاعة /الجيش الإسرائيلي/ اليوم الأربعاء، عن سموتريتش قوله في اجتماع لجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية: "في غضون شهر، سنطرح على المجلس الوزاري السياسي والأمني ​​قرارًا يحدد أنشطة السلطة الفلسطينية على أنها نشاط سياسي عدائي".

وأضاف سموتريتش: "نقوم بحملة اقتصادية وسياسية وميدانية ضد محاولة السلطة الفلسطينية الاستيلاء على الأراضي".

من جانبها، قالت صحيفة /إسرائيل هيوم/ العبرية، إن سموتريتش كان يقصد المناطق المصنفة "ج" (تقع تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة) والتي تشكل 60 بالمائة من مساحة الضفة الغربية.

بدورها أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، في السلطة الفلسطينية، تصريحات سموتريتش، وإعلانه الصريح بشأن اعتبار نشاطات السلطة الفلسطينية معادية.

واعتبرت في بيان اليوم الأربعاء، أن هذه المواقف امتداد للخطة الاستعمارية التوسعية العنصرية التي ارتبطت بسموتريتش وأمثاله من الفاشيين في الائتلاف الاسرائيلي الحاكم، مشيرة إلى أن تصريحاته سياسة إسرائيلية رسمية لتعميق الضم التدريجي المعلن وغير المعلن للضفة الغربية المحتلة.

وقسمت اتفاقية أوسلو  الموقعة عام 1993 بين الاحتلال ومنظمة التجرير الفلسطينية أراضي الضفة الغربية إلى ثلاثة مناطق هي "أ" وتخضع لسيطرة إدارية وأمنية فلسطينية، و"ب" وتخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية بينما تتولى السلطة الأمور الإدارية، "ج" وتخضع لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة