غضب بحريني من افتتاح الاحتلال سفارة له في المنامة

عبر نشطاء بحرينيون، اليوم الإثنين، عن غضبهم من زيارة وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين، وافتتاح المقر الجديد لسفارة الاحتلال في العاصمة المنامة.

حيث أكدت الناشطة البحرينية فريدة غلام، أن "الشعب البحريني يرفض التطبيع ويرفض زيارة وزير خارجية الكيان الصهيوني".

وقالت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقاً)، إنه "لم يشهد الشعب الفلسطيني بعد التطبيع المشؤوم إلا تصاريح مجانية للصهاينة والمستوطنين للمزيد من القتل والبطش وسرقة البيوت والأراضي والاعتقالات والتدمير والإرهاب".

كم وصف رئيس مجلس إدارة معهد "الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان" يحيى الحديد، افتتاح السفارة الإسرائيلية في المنامة بـ "يوم أسود في تاريخ البحرين".

وأضاف الحديد، في حسابه على موقع "إكس"، إن "افتتاح وكر الصهيونية في المنامة لن يجلب لملك البحرين وحكومته إلا العار والخراب".

وقال الكاتب البحريني رضي الموسوي، عبر حسابه على موقع "إكس"، إن "وزير الخارجية الصهيوني يدنس أرض البحرين الطاهرة، في ظل رفض شعبي، إذ يشكل إقرارها خروجاً على الاجماع الشعبي المناهض للتطبيع مع كيان فاشي استثمر التطبيع ليزيد من قتل اطفال وشباب فلسطين ويصادر أراضيهم ويهدم بيوتهم، ويؤسس لطابور خامس في بلادنا لاحظناه بدعوة الصهاينة للاستيطان عندنا".

وذكر النائب السابق بالبرلمان البحريني ناصر الفضالة في حسابه على موقع "إكس"، أن "دماء شباب فلسطين المحتلة تكوي قلوبنا وعقولنا وكرامتنا حين يُستقبل كِبار مجرمي الحرب وقتلة أطفال فلسطين في بلادنا، وحين تفرش لهم البُسط الحمراء ويحتفى بهم".

وأشار الكاتب الصحفي البحريني قاسم حسين، إلى أن "سفارة الاحتلال الصهيوني يجمع على مقاطعته ومعاداته الاغلبية الكاسحة من شعب البحرين؛ سنة وشيعة؛ عربا وعجما؛ كبارا وصغارا؛ نساء ورجالا؛ شيبا وشبانا".

وأضاف عبر حسابه على موقع "إكس"، أن "هذه الحقيقة التاريخية الفاقعة لن يغيرها افتتاح سفارة ستبقى مبنى معزولاً عن وجدان الشعب كما حدث في مصر والأردن والمغرب وموريتانيا".

وكتبت الصحفية البحرينية ريم خليفة عبر حسابها على موقع "إكس"، "اخجلوا من أنفسكم.. ثلاث سنوات من التصهين المعلن.. التاريخ سيتذكر دوماً كل من صافح وابتسم وجلس مع قتلة الأطفال وسراق الأرض".

وتساءلت بقولها "لماذا هذا الانبطاح التام للصهاينة والسياسة غير الذكية، الخاسر الأكبر من يخسر ناسه وشعبه ويتصالح مع عدو الشعوب العربية والإسلامية".

الناشط السياسي البحريني إبراهيم شريف عبر هو أيضاً عن رفضه لزيارة وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عبر حسابه على موقع "إكس"، عندما يزورنا المغتصب، نقول له، "لا أهلا ولا سهلا، فلا مكان لوزير خارجية العصابة الصهيونية في بلدنا".

وأضاف شريف، أن "الحكومة التي دعت هذا المجرم لزيارة البحرين لا تعبر عنا، فهي لا تكترث لرأي الشعب البحريني المعارض للتطبيع، ولا يهمها جرائم الاحتلال الصهيوني وحكومته المتطرفة التي تنكل بأشقائنا الفلسطينيين".

وأكد القيادي في تيار "الوفاء الاسلامي" في البحرين مرتضى السندي، أن "لا أحد يستطيع ضمان سلامة واستقرار الكيان الصهيوني في البحرين".

وكانت "المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني" (مؤسسات مجتمع مدني)، استنكرت في بيان لها، زيارة وزير الاحتلال الإسرائيلي، معتبرةً أنها "تشكل استفزازا لمشاعر المواطنين البحرينيين"

ووصل كوهين، يوم أمس الأحد، إلى العاصمة البحرينية المنامة على رأس وفد رسمي، في زيارة تمتد ليومين، لتوقيع "مذكرات تفاهم في مجالي التجارة والاستثمارات المتبادلة، وتدشين مقر سفارة الاحتلال بشكل رسمي في المنامة"، كما تشير التقارير الرسمية.

ووقعت 4 دول عربية، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، اتفاقيات تطبيع مع الاحتلال بوساطة أمريكية في 2020، وأطلق عليها اسم "اتفاقيات أبراهام"، وسبقها في التطبيع مع الاحتلال كل من مصر عام 1978( اتفاقية كامب ديفيد)، والأردن عام  1994 (اتفاقية وادي عربة).

 

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"العدل الدولية" تنفي اختصاصها بفرض تدابير ضد ألمانيا لدعمها جيش الاحتلال
أبريل 30, 2024
قالت محكمة العدل الدولية، تابزك الثلاثاء، إنها ليست مختصة بفرض تدابير مؤقتة بالقضية المقدمة من نيكاراغوا ضد ألمانيا على خلفية تسهيلها الإبادة بحق الفلسطينيين من خلال دعم دولة الاحتلال بالأسلحة. واعتبر رئيس المحكمة، نواف سلام، أن "المحكمة ترى أنه ليس لديها صلاحيات فرض تدابير مؤقتة ضد ألمانيا... وجدت المحكمة أن لا اختصاص لها بفرض تدابير
العاهل الأردني: الآثار الكارثية للحرب في غزة قد تتسع لتشمل الضفة الغربية والقدس والمنطقة
أبريل 30, 2024
حذر العاهل الأردني عبدالله الثاني لدى استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عمّان، من خطورة أية عملية عسكرية في رفح، منبها إلى أن "الآثار الكارثية للحرب الدائرة في غزة قد تتسع لتشمل مناطق في الضفة الغربية والقدس، والمنطقة بأسرها". مجددا التأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.  
الأمم المتحدة تحذر من خطر القنابل غير المنفجرة جراء عدوان الاحتلال على غزة
أبريل 30, 2024
حذرت الأمم المتحدة من أن غزة تمر بـ"أخطر مرحلة" لوجود كميات كبيرة فيها من القنابل غير المنفجرة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع. وأفاد بذلك مدير البرنامج الأممي لأعمال الألغام في فلسطين مونغو بيرتش، خلال الاجتماع الـ 27 لمديري أنشطة الألغام ومستشاري الأمم المتحدة الذي عقد في جنيف، أمس الاثنين. وأشار بيرتش إلى أن معظم
أعضاء في الكونغرس الأمريكي يحذرون "العدل الدولية" من إدانة المسؤولين الإسرائيليين
أبريل 30, 2024
هدد أعضاء في الكونغرس الأمريكي عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري محكمة العدل الدولية "بإجراءات انتقامية" في حال إصدارها مذكرات اعتقال ضد "مسؤولين إسرائيليين" كبار. وأفاد موقع /أكسيوس/ الأمريكي: أن "رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس النواب الأمريكي مايكل ماككول (الجمهوري عن ولاية تكساس) قال  في حديث للموقع إنه ينتظر نسخة مجلس النواب لمشروع قانون السيناتور توم كوتون
طلبة جامعة بيرزيت يطردون السفير الألماني من المتحف الفلسطيني بالجامعة
أبريل 30, 2024
أقدم طلبة جامعة "بيرزيت" قرب رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، على طرد السفير الألماني من المتحف الفلسطيني في الجامعة، احتجاجا على موقف ألمانيا من العدوان على غزة. وأظهرت مقاطع فيديو، لحظة خروج السفير الألماني في الأراضي المحتلة، ومطاردته من قبل عدد من الطلبة. وغادر السفير ومرافقوه حرم الجامعة مسرعين خوفا من اعتداء الطلبة عليهم. وتواصل
أكثر من 50 أكاديميا أمريكيا ينتقدون تغطية "نيويورك تايمز" لأحداث 7 أكتوبر
أبريل 30, 2024
دعا أكثر من 50 أكاديميا في كليات الإعلام بالجامعات الأمريكية، صحيفة "نيويورك تايمز" إلى إعادة النظر فيما نشرته من أنباء تزعم قيام عناصر حركة "حماس" "باعتداء جنسي" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وبحسب صحيفة /واشنطن بوست/ الأمريكية، فإن أكثر من 50 أستاذاً يعملون في مؤسسات التعليم العالي المشهورة في مجال الإعلام، مثل جامعات نيويورك