معتقلون سياسيون في سجون "السلطة الفلسطينية" يشروعون بإضراب عن الطعام

شرع سبعة من المعتقلين السياسيين في سجن "الجنيد" التابع للسلطة الفلسطينية بنابلس، شمالي الضفة الغربية، إضرابا عن الطعام والشراب؛ احتجاجا على مواصلة جهاز "المخابرات" اعتقالهم منذ أشهر.

وأكد المعتقلون، اليوم الأحد، وفق ما نقلته لجنة "أهالي المعتقلين السياسيين"، أن خطوة الإضراب جاءت رفضاً لمواصلة اعتقالهم غير القانوني، رغم حصولهم على قرارات بالإفراج عنهم من المحكمة.

وأوضحت اللجنة أن المشاركين في الإضراب هم عبادة محمد رواجبة، وقصي شريم، ومناضل سعادة، وأحمد معلا، ومحمود معالي، ومعد كنعان، وساهر مسعود.

ورصدت اللجنة 366 انتهاكا لأجهزة أمن السلطة الفلسطينية، بحق المواطنين خلال آب/أغسطس الماضي، أبرزها قتل الشاب عبد القادر زقدح (25) عاما.

وبحسب اللجنة، يتعرض المعتقلون السياسيون إلى عمليات شبح وتعذيب، أدت إلى تدهور أوضاعهم الصحية، وإجبارهم على إعلان الإضراب المفتوح عن الطعام والدواء.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف إطلاق نار إنساني فوري في غزة
مايو 6, 2024
دعا الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إلى "وقف إطلاق نار إنساني" فوري في قطاع غزة. وقال بوريل في منشور عبر منصة /إكس/، اليوم الاثنين، إنه "وفقا للمديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، سيندي ماكين، فإن السيناريو الذي كان يخشى كثيرا قد أصبح حقيقة". وأضاف بأن "هناك مجاعة تامة في
مصادر أمنية وميدانية بغزة: معبر رفح لم يغلق والنزوح من المنطقة الشرقية ضعيف للغاية
مايو 6, 2024
أفادت مصادر أمنية وميدانية بغزة اليوم الإثنين، أن الجانب المصري لم يغلق معبر رفح، وأن الحافلات بدأت بالدخول والخروج بشكل طبيعي.  وقالت المصادر إن "أعداد النازحين من المناطق الشرقية لرفح ضعيفة للغاية رغم تهديدات الاحتلال بالعدوان على رفح".  وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة "استمرار عمل مستشفى النجار بشكل طبيعي، وأنها ترفض تنفيد أي إجراء لإخلائه". 
قوات الاحتلال تواصل حصار مخيم طولكرم شمالي الضفة وسط اشتباكات مع مقاومين
مايو 6, 2024
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي محاصرة مخيم طولكرم، المحاذي لمدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع عدوان عسكري واشتباكات داخل المخيم. واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم، برفقة ست جرافات عسكرية، وشرعت بتدمير الشوارع والبنية التحتية داخل مخيم طولكرم، في حين دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى المخيم واندلعت مواجهات عنيفة تخللها إطلاق نار واشتباكات وتفجير لعبوات
عشرات الشهداء والجرحى جلهم أطفال في قصف طائرات الاحتلال 11 منزلا برفح
مايو 6, 2024
استشهد وجرح عشرات الفلسطينيين معظمهم من الأطفال في قصف طائرات الاحتلال مساء أمس لـ11 منزلا في رفح جنوبي قطاع غزة. وأفاد مراسل "قدس برس" أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة العطار وآخر لعائلة شتيوي شرق رفح كما استهدفت منزلا لعائلة الحشاش في منطقة "عريبة" شمال المدينة. واستهدفت الطائرات منزل عائلة قشطة بحي السلام شرقي مدينة
جيش الاحتلال يهدد أهالي مدينة رفح لدفعهم إلى النزوح من أحيائهم ومنازلهم
مايو 6, 2024
أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجيش "بدأ بإخلاء الأطراف الشرقية لمنطقة رفح" في إطار التهيئة للعدوان عليها. وقال الجيش الإسرائيلي إنه "دعا سكان رفح في المنطقة الشرقية إلى الإخلاء الفوري والتوجه إلى خانيونس والمواصي" وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي بشأن بدء إخلاء رفح. وأفادت
"القسام" تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في مدينة غزة
مايو 5, 2024
قالت كتائب "القسام" الجناح العسكري "حماس" مساء اليوم الأحد، إن مقاتليها قنصوا أحد جنود الاحتلال في محور "نتساريم" (مستوطنة انسحب الاحتلال منها عام 2005، وتفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع وجنوبه). وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، مقتل ثلاثة ضباط في قصف معبر "كرم أبو سالم" من قبل "القسام".