هنية: أفقدنا العدو توازنه في دقائق..والمعركة انتقلت إلى قلب "تل أبيب"

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن المقاومة الفلسطينية، أفقدت العدو الإسرائيلي توازنه خلال دقائق معدودة، بعد أن نقلت المعركة إلى قلب "تل أبيب".

وطالب هنية خلال خطاب ألقاه مساء اليوم السبت، حول تطورات معركة "طوفان الأقصى" أبناء الشعب الفلسطيني، بأن يكونوا على أعلى درجات الاستعداد.

ووجه حديثه لقادة الاحتلال الإسرائيلي، بالخروج من القدس، مبيناً أن المسجد الأقصى في خطر حقيقي، و"لدينا معلومات أن الاحتلال كان عازما على مواصلة عدوانه على مقدساتنا".

وتابع: "طفح الكيل، ولا بد من استكمال حلقة الانتفاضات والثورات؛ بمعركة التحرير لأرضنا وأسرانا القابعين في سجون الاحتلال".

ودعا هنية الأمة العربية والإسلامية، "للانخراط في هذه المعركة" مشيراً إلى أنها "معركة شعب، ومعركة أمة بدأناها وستنتهي بالنصر".

وقال لقد "شاهدتم هذه الصور والعملقة من هؤلاء المقاتلين المؤمنين الشجعان، الذين رسموا معالم الذل والهزيمة والانكسار على وجه هذا العدو".

وتابع: نحن اليوم على "موعد مع النصر العظيم والفتح المبين، من على جبهة غزة العزة بدأ طوفان الأقصى، على أيدي كتائب القسام، وفصائل المقاومة وأبناء شعبنا".

وأكد أن "طوفان الأقصى" الذي أعلنه "قائد أركان المقاومة المجاهد محمد الضيف، والذي تقوده على الأرض قيادة حركة حماس وفي مقدمتها المجاهد يحيى السنوار".

وواصل "نداء لمقاومتنا في الضفة والخارج وحلفائنا أن اليوم هو يومكم حتى نكون شركاء في النصر العظيم".

ووجه هنية حديثه لدول التطبيع بالقول: "إن العدو لن يوفر لكم الأمن والحماية، وأن الصراع يحسم في أرض الميدان وبدم الشهداء الأطهار، وبطولات الشعب الفلسطيني".

وأعلن قائد هيئة الأركان في "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس" محمد ضيف، اليوم السبت، انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعترف الناطق باسم جيش الاحتلال بوقوع مئات الإصابات في صفوف جيش الاحتلال والمستوطنين، إضافة إلى أسر عدد من الجنود لم يحدد عددهم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على المواقع المدنية في قطاع غزة، بلغ 198 حتى الساعة الخامسة من عصر اليوم، بالاضافة لمئات الجرحى.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الصحة العالمية": الوقود والإمدادات الطبية لم تصل مستشفى كمال عدوان
أبريل 22, 2024
قالت منظمة الصحة العالمية، إن مستشفى كمال عدوان لم يصله الوقود والإمدادات الطبية المفترض أن تصله، للمرة الثانية خلال أسبوع. وأضافت المنظمة في تصريحات إعلامية إنه يجب ضمان دخول المساعدات الإنسانية والبعثات إلى قطاع غزة بشكل آمن ومستدام وسلس. وأكدت "نحن والشركاء لم نتمكن من إكمال مهمتنا بمستشفى كمال عدوان بسبب فترة التفتيش الطويلة". ولليوم
صحيفة عبرية تحذر من خسارة دور قطر في الوساطة بين دولة الاحتلال و"حماس"
أبريل 22, 2024
حذرت وسائل إعلام إسرائيلية من خسارة دور قطر كوسيط بين إسرائيل وحركة حماس، على ضوء إعلان الدوحة أنها بصدد إعادة تقييم دورها في الوساطة. وقالت صحيفة /هآرتس/ العبرية، إن تنفيذ قطر لتحذيرها، من شأنه توجيه ضربة خطيرة للمفاوضات وفرص إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، وذلك "ليس فقط لأن الدوحة تتمتع بنفوذ كبير على حماس، بل لأنها
وزير الخارجية الإسباني يطالب بوقف دائم لإطلاق النار بغزة
أبريل 22, 2024
دعا وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، بوقف دائم لإطلاق النار مع خطر اجتياح جيش الاحتلال لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وطالب ألباريس في تصريحات إعلامية بفتح جميع المعابر البرية مرة واحدة وإلى الأبد لتقديم المساعدات للمدنيين في غزة. وأكد أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية ضروري للغاية إذا أردنا حلا سياسيا للوضع بالشرق الأوسط. وأشار الى
استقالة رئيس شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال بسبب إخفاقات الـ7 أكتوبر الماضي
أبريل 22, 2024
أعلن رئيس شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال المعروفة باسم "أمان" أهارون حاليفا اليوم الاثنين، استقالته من منصبه بعد فشل الهيئة في التعامل مع هجوم 7 تشرين أول/ أكتوبر، والذي شنته حركة "حماس" على قوات الجيش والمستوطنات المحاذية لقطاع عزة.  وقال حاليفا في كتاب استقالته الذي وجهه إلى رئيس اركان جيش الاحتلال وإلى وزير الجيش: إن
الاحتلال يعتقل 25 فلسطينا من الضفة
أبريل 22, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس، وحتى اليوم الاثنين، 25 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم معتقلون سابقون. وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومي)، ونادي الأسير (مستقل)، أن عمليات الاعتقال تركزت في مدينتي نابلس، وجنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على مدن، بيت لحم، الخليل، طوباس، وقلقيلية، والقدس، رافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح،
الاحتلال يدعي اعتقال منفذي عملية الدهس في القدس صباح اليوم
أبريل 22, 2024
زعمت شرطة الاحتلال، أنه تم اعتقال منفذي عملية الدهس صباح اليوم الاثنين، بعد ملاحقة واسعة لهما، دون أن تذكر هويتهما. ووفق بيان شرطة الاحتلال، أصيب مستوطنان بجروح طفيفة الى متوسطة بعد أن صدمتهما سيارة، في شارعين منفصلين في القدس المحتلة. وأضافت أن المنفذين، هربا من المكان مشيا على الأقدام، تاركيْن بندقية "كارلو" ومشط ذخيرة بعد