حزب برازيلي.. الهجمات على "إسرائيل" مشروعة

 أكدت حركة "العمال الريفيين بدون أرض" MST (مستقلة)، في البرازيل، دعمها "الكامل وغير المحدود لنضال الشعب الفلسطيني من أجل تقرير مصيره، وضد سياسة الفصل العنصري التي تنفذها إسرائيل".

واعتبرت الحركة، في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، أن "المقاومة الفلسطينية في غزة، ردت بشكل مشروع، على سياسة العدوان والإبادة التي تمارسها (إسرائيل) في المنطقة منذ أكثر من 75 عاما".

وأضافت أن "حكومة إسرائيل الصهيونية، حولت غزة إلى سجن مفتوح، ومعسكر اعتقال معزول عن بقية العالم، دون أن توقف هجومها وقصفها الدائم عليه".

واعتبرت أن قطاع غزة، ومساحته 365 كيلومتراً مربعاً، ويعيش فيه أكثر من مليوني فلسطيني، "واحد من أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم، حيث لا يتمتع الناس بحرية القدوم والذهاب؛ فهم محرومون من الغذاء والماء والدواء والطاقة والمساعدة الطبية، من بين حقوق أخرى".

 ووصف البيان، المقاومة الفلسطينية في غزة "بالشجاعة"، ووعد بمواصلة "الدعم والدفاع عن الحق المشروع للشعب ضد ظلم الاحتلال".

وأشاد البيان بأهل غزة بالقول: "أنتم مثال على الصمود لكل من يناضل من أجل عالم أكثر عدلاً، حيث يكون للناس الحق في تحديد مصائرهم، دون تدخلات واستعمار"، مشددا على أنه "لن يهدأ لنا بال حتى نصل إلى فلسطين الحرة، وعاصمتها القدس، ولها الحق المشروع في عودة جميع اللاجئين المطرودين من ديارهم وأراضيهم وقراهم".

يُذكر أن عدداً كبيراً من المؤسسات البرازيلية دعت إلى وقفت تضامنية واسعة أمام وزارة الخارجية البرازيلية في العاصمة برازيليا، مساء اليوم (بالتوقيت المحلي)، تضامناً مع قطاع غزة ورفضاً لعدوان الاحتلال الإسرائيلي.

ويُشار إلى أن حركة العمال  الريفيين بلا أرض (MST) هي حركة اجتماعية جماهيرية برازيلية مستقلة، تأسست عام 1984، تسعى إلى تنظيم العمال الريفيين من أجل العمل بشكل أساسي إلى إعادة توزيع الأراضي غير المنتجة في البرازيل.

وكان قائد هيئة الأركان في "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس" محمد ضيف، أعلن، السبت الماضي (7 تشرين أول/أكتوبر)، انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعترف الناطق باسم جيش الاحتلال بوقوع مئات القتلى والإصابات في صفوف جيش الاحتلال والمستوطنين، إضافة إلى أسر العشرات من الجنود.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
رؤساء دول لاتينية يرحبون بتصريحات الرئيس البرازيلي ضد "إسرائيل"
فبراير 20, 2024
<div style="text-align:right">أعرب الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، عن دعمه الكامل، لتصريحات الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، والتي وصف فيها ما تقوم به "إسرائيل" في قطاع غزة بـ "الإبادة الجماعية" وأنها تشبه "إبادة ملايين اليهود على يد النازيين بقيادة هتلر". وأضاف مادورو، خلال تصريحات متلفزة، اليوم الثلاثاء، رصدتها وترجمتها "قدس برس"، أن "ما قاله الرئيس البرازيلي</div>
الأردن يعرب عن خيبة أمله من "الفيتو" الأميركي في مجلس الأمن
فبراير 20, 2024
<div style="text-align:right">أعرب الأردن، الثلاثاء، عن "أسفه وخيبة أمله بعد فشل مجلس الأمن مرة أخرى باعتماد قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بسبب استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض الفيتو ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر". وقالت وزارة الخارجية الأردنية، إن "عجز مجلس الأمن للمرة الثالثة عن إصدار قرار يوقف الحرب المستعرة على غزة، يعكس</div>
"أطباء بلا حدود": اجتياح رفح سيحولها إلى مقبرة
فبراير 20, 2024
<div style="text-align:right">قالت المديرة التنفيذية لمنظمة أطباء بلا حدود في الولايات المتحدة الأميركية، أفريل بنوا، الثلاثاء، إن "عواقب شن هجوم شامل على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، لا يمكن تصورها حقا". وأضافت بنوا في مؤتمر صحفي عقدته المنظمة إلى جانب منظمة اللاجئين الدولية وأوكسفام ومنظمة العفو الدولية، أن "شن هجوم عسكري هناك من شأنه تحويل المدينة إلى</div>
اشتباكات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها مخيم جنين
فبراير 20, 2024
<div style="text-align:right">أكّد مراسلنا أن قوة خاصة تابعة للاحتلال اقتحمت، مساء اليوم الثلاثاء، مخيم جنين، شمال الضفة الغربية، بعد محاصرته من جميع المحاور، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين. وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، تفجير عبوات ناسفة في آليات جيش الاحتلال خلال اقتحامه مدينة جنين، وسط تحليق طائرات استطلاع تابعة للاحتلال على ارتفاع منخفض في سماء</div>
شهداء وجرحى في استهداف الاحتلال منازل في حي الزيتون بغزة
فبراير 20, 2024
<div style="text-align:right">استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، على رؤوس ساكنيها. وأكّد مراسلنا أن قصف الاحتلال الإسرائيلي استهدف منازل تعود لعائلات، نعيم، وخليفة، وشنيورة، وياسين، ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى.  وأفاد أن غالبية الشهداء والجرحى ما زالوا تحت ركام</div>
700 ألف شخص في غزة يعانون مجاعة قد تؤدي إلى وفاتهم
فبراير 20, 2024
<div style="text-align:right">قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إسماعيل الثوابتة، الثلاثاء، إن "700 ألف شخص على الأقل في القطاع يعانون مجاعة قد تؤدي إلى وفاتهم". وأضاف الثوابتة، أن "جيش الاحتلال تعمد تجويع شمال قطاع غزة ومنع إدخال أي مساعدات"، موضحا أنه "منذ 10 أيام لم تدخل إلى قطاع غزة سوى 9 شاحنات مساعدات فقط". وناشد</div>