الكويت.. إشادة واسعة بتصريحات وزير الداخلية تجاه فلسطين

أشاد كويتيون بتصريحات وزير الداخلية في بلادهم طلال الخالد تجاه القضية الفلسطينية، مشيرين إلى أنها "تعبر عن موقف الكويت الثابت تجاه فلسطين".

وقال رئيس المكتب التنفيذي لرابطة شباب لأجل القدس في الكويت (فريق تطوعي) يوسف الكندري، إن كلمة وزير الداخلية "تعبير صادق من الحكومة بالتضامن مع الشعب الفلسطيني وإبداء الرأي الواضح برفض المحتل وكل ممارساته وعنجهيته التي يمارسها على قطاع غزة من خلال القصف الهمجي الوحشي الذي لا يفرق بين الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى".

وأضاف الكندري لـ"قدس برس"، اليوم الأحد، أن إشارة وزير الداخلية في كلمته إلى المرسوم الأميري الصادر عام 1967، بأن الكويت في حالة حرب مع العصابات الصهيونية في فلسطين المحتلة تؤكد أن "العدو الصهيوني لم يبلغ وما بلغ دولة وإنما قامت على عصابات صهيونية".

وأشار إلى أن "ما تقوم به المليشيات والعصابات الصهيونية تجاه شعبنا في فلسطين خير دليل على هذا المرسوم التاريخي".

كما أشاد بـ"موقف وزير التجارة الكويتي لمشاركته في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني" في ساحة الإرادة (أمام مجلس الأمة) أمس السبت.

وأكد الكندري أنه "حين تشتد المأساة على الشعب الفلسطيني فإنك تجد الشعب الكويتي وقيادته في ميدان واحد يدافعون ويعبرون ويقومون بالواجب المطلوب منهم تجاه فلسطين".

وكتب النائب في مجلس الأمة الكويتي عادل الدمخي عبر حسابه على منصة "إكس"، أنا ككويتي قبل أن أكون عربياً ومسلماً، أفتخر أن "يكون هذا تصريح وزير الداخلية في بلدي".

وأشار النائب السابق جمعان الحربش عبر حسابه على منصة "إكس"، إلى أن كلمة وزير الداخلية الكويتي بحق الشعب الفلسطيني "تكتب بماء الذهب، وموقف مشرف وكل كويتي وعربي ومسلم لن ينساه لك، لأنه جاء في زمن الخذلان للقدس والمسلمين".

فيما عبر الإعلامي داهم القحطاني في حسابه على منصة "إكس"، بقوله، "بينما معظم الحكومات العربية تخشى الانتقاد القاسي للكيان الصهيوني خشية من الغضب الأمريكي، فإن وزير الداخلية الكويتي  يعتبر أن إسرائيل مجرد عصابات صهيونية تماما كما أسماها مرسوم الحرب معها قبل نحو 56 عاما".

وأكد النائب السابق فيصل المسلم على أن "المواقف الكويتية الرسمية والشعبية تتسابق وتتنافس دعما وتأييدا، قناعة بحقكم واحتسابا".

وأشار إلى أن كلمة وزير الداخلية "رسالة صريحة في كل اتجاه ولأن لها كلفة كبيرة نرفع صوتنا تأييدا وفخرا".

وقال الناشط الكويتي محمد المطر عبر حسابه في منصة "إكس" كلمة وزير الداخلية "موقف مشرف لحكومة الكويت يعتز به كل مواطن كويتي شريف نحو قضية فلسطين وأبطال غزة".

وأكد المطر أن قضية فلسطين "ستبقى حاضرة في وجدان القيادة والشعب، وفي دستورنا ومناهجنا وتعبيرنا".

وعلق النائب الكويتي السابق خالد المطيري على كلمة وزير الداخلية، قائلاً، "فخر لكل كويتي وهي امتداد تاريخي لموقف الكويت المناصر للقضية الفلسطينية".

وكان وزير الداخلية الكويتي، طلال الخالد، قد أعرب في تصريحات له أمس السبت عن "فخره بالمرسوم الأميري الصادر عام 1967، بأن الكويت في حالة حرب مع العصابات الصهيونية في فلسطين المحتلة، والذي لا زال ساريا حتى اليوم ما يعكس الثبات الكويتي في نصره الحق".

ووجه "رسالة إكبار وإجلال من حكومة الكويـت إلى الـشعب الفلسطيني الشقيق الـصامد فـي وجه الاحـتلال الصهيوني المجـرم، معربا عن اعتزازه وفخره بموقـف الكويت قيادة وحكومة وشعبا الرافض للاحتلال الصهيوني والداعم للقضية".

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
هنية: المحتل يمارس أبشع ما عرفته البشرية من جرائم وما فشلوا بفرضه بالميدان لن يأخذوه بالسياسة
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية: إن "المحتل الصهيوني يمارس أبشع ما عرفته البشرية من جرائم القتل والإبادة والتهجير في غزة، وأن ما فشلوا يفرضه بالميدان لن يأخذوه بالسياسة. وأكد هنية في كلمة له خلال مؤتمر مؤسسة القدس الدولية، المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت، "للصهاينة والولايات المتحدة أن ما عجزوا عن فرضه في</div>
كتائب "القسام": استهدفنا ناقلة جند وأجهزنا على قوة صهيونية راجلة شرق خانيونس
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية، كما أجهزت على قوة صهيونية راجلة شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة . وقالت "القسام" في تصريح صحفي مقتضب، تلقته قدس برس، اليوم الأربعاء: "استهدفنا بقذيفة قوة صهيونية راجلة متحصنة بمبنى وأجهزنا على أفرادها في عبسان الكبيرة شرق خانيونس". وأضافت: "استهدفنا ناقلة جند</div>
ارتفاع حصيلة المعتقلين بالضفة إلى 7305 فلسطينيين منذ 7 أكتوبر
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">ارتفعت حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية إلى 7305 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك بعد اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 35 فلسطينيا الليلة الماضية. وأفاد بيان مشترك، لهيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، اليوم الأربعاء. بأن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر ارتفعت إلى نحو 7305، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل</div>
إعلام أمريكي: الإدارة الأمريكية تهدد إسرائيل بوقف تزويدها بالأسلحة
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">زعمت وسائل إعلام أمريكية أن إدارة الرئيس جو بايدن منحت إسرائيل مهلة حتى منتصف آذار/مارس المقبل، لتوقيع رسالة التزام بالقانون الدولي بشأن استخدام الأسلحة الأمريكية والسماح بدخول المساعدات لغزة. وذكر موقع /أكسيوس/ الأمريكي نقلا عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أن "الإدارة الأمريكية ستوقف عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل إذا لم تقدم تل أبيب الضمانات بالموعد</div>
ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 29954 منذ بدء العدوان
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 29954، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وأضافت الوزارة، في بيان، أن "حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 70325 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض". وأشارت إلى أن قوات</div>
تجمع أردني: جرائم إسرائيل بحق الصحفيين الفلسطينيين مذبحة تاريخية
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">  دان تجمع "صحفيون أردنيون من أجل فلسطين" استمرار الاحتلال الإسرائيلي بقتل الصحفيين في فلسطين، واصفا ما يحدث من استهداف متعمد، وممنهج بأنه "مذبحة لم تسبق عبر التاريخ".   وطالبت اللجنة التحضيرية لتجمع "صحفيون أردنيون من أجل فلسطين" في أول بيان لها إلى "تدابير، وإجراءات ملموسة على أرض الواقع تحمي الصحفيين، وتوقف عمليات القتل المتعمد</div>