الفصائل الفلسطينية تدعو للنفير العام بالضفة والمشاركة في المسيرات

دعت قوى وفصائل وطنية وإسلامية للنفير العام والمشاركة الحاشدة في مسيرات بكافة محافظات الضفة الغربية الساعة الواحدة ظهر اليوم الأربعاء. 

وأكدت القوى الوطنية والشعبية أن هذه المظاهرات العاجلة تأتي تنديدا بزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة وجريمة الاحتلال في مجزرة مستشفى المعمداني ومواصلة جرائم الحرب على شعبنا في غزة.

وفي نابلس شمالي الضفة، دعت القوى الوطنية والإسلامية وسط دعوات شبابية لمسيرة حاشدة تنطلق من دوار الشهداء وسط نابلس، وفي طوباس ستنطلق مسيرة حاشدة من مسجد الشهيد في المدينة.

وفي جنين شمالي الضفة، أطلقت القوى الوطنية والإسلامية دعوات واسعة للمشاركة والحشد في المسيرة الجماهيرية من مسجد المخيم الكبير.

وانطلقت دعوات في محافظة قلقيلية للخروج في مسيرة حاشدة من مسجد ابن تيمية "حي النقار"، وفي طولكرم من ميدان جمال عبد الناصر.

وفي بيت لحم، انطلقت دعوات للحشد على مدخل بيت لحم الشمالي، وفي أريحا انطلقت دعوات للحشد في مسجد (العباسية) بمخيم "عقبة جبر".

وفي الخليل جنوبي الضفة، انطلقت دعوات فصائلية وشعبية للحشد والتظاهر على دوار "ابن رشد" وسط المدينة، وفي رام الله على دوار المنارة.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة للمشاركة الحاشدة في فعاليات نصرة غزة، داعية لاستمرار إشغال الاحتلال في كل نقاط التماس، والتصدي لتصعيد الاحتلال ومستوطنيه في القدس والضفة.

بدورها، دعت الكلتة الإسلامية "طلبة جامعات الضفة الأحرار النفير العام والالتحاق بركب المقاومة، والتوجه لنقاط المواجهة والتصدي لقوات الاحتلال ومستوطنيه في نقاط التماس بالضفة الغربية المحتلة".

وأطلق نشطاء وحراكات شبابية في الضفة الغربية دعوات للنزول للشارع في كل مدن الضفة والتوجه لنقاط التماس، وتفعيل الإرباك الليلي نصرة لغزة وإرباكًا للاحتلال وقواته.

ومساء أمس الثلاثاء، استشهد ما يزيد على 500 فلسطيني خلال قصف إسرائيلي استهدف محيط المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة".

وكان مئات الفلسطينيين قد نزحوا إلى المستشفى ومحيطه تحت وطأة تحذيرات ودعوات من الجيش الإسرائيلي لإخلاء منازلهم.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
ثاني سفينة إغاثة كويتية تبحر دعما لغزة
أبريل 12, 2024
أبحرت، اليوم الجمعة، سفينة محملة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية الكويتية من ميناء مرسين التركي باتجاه ميناء العريش المصري، تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري. وقال نائب المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني، إن السفينة أبحرت وعلى متنها حوالي 980 طن من مختلف المواد الإغاثية الرئيسية والضرورية وفي مقدمتها الغذاء والإيواء. وأضاف الثويني
"حزب الله" يعلن قصف مرابض مدفعية إسرائيلية بعشرات الصواريخ
أبريل 12, 2024
أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة، قصف مرابض ‏مدفعية إسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة، بعشرات صواريخ الكاتيوشا. وقال "حزب الله"، في بيان، إن عناصره "قصفوا مرابض ‏مدفعية العدو في الزاعورة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردا على اعتداءاته على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وأخرها على بلدتي الطيبة وعيتا الشعب". وفي السياق، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية،
شهيد وإصابات وإحراق عشرات المنازل والمركبات في هجوم للمستوطنين على قرية "المغير"
أبريل 12, 2024
استشهد فلسطيني، وأصيب 18 آخرون بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، في هجوم واسع للمستوطنين المسلحين والمحميين بقوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة المغير شمال شرق رام الله وسط الضفة الغربية. وقالت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية، في بيان، إن "شهيدا من قرية المغير وصل إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله"، بينما قالت جمعية الهلال الأحمر
"حماس": قصف مخيم النصيرات حلقة جديدة من حرب الإبادة الإسرائيلية ضد شعبنا
أبريل 12, 2024
نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، بالعملية العسكرية الإسرائيلية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، واصفة إياها بـ"حلقة جديدة من حلقات حرب الإبادة الصهيونية ضد شعبنا الفلسطيني". وأمس الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية عسكرية "مباغتة" وسط قطاع غزة. وقالت "حماس" في بيان: إن "القصف المكثّف على الأحياء السكنية في مخيم النصيرات، والذي يأتي ضمن
"عيدنا بانتصار المقاومة".. مسيرة في عمّان دعما لغزة
أبريل 12, 2024
شارك مئات الأردنيين، اليوم الجمعة، بمسيرة وسط العاصمة عمّان، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ أشهر، ودعمًا للمقاومة، بالتزامن مع ثالث أيام عيد الفطر. وأقيمت المسيرة، من أمام المسجد الحسيني بالعاصمة، وصولاً إلى ساحة النخيل على بعد 1 كيلومتر منه، تحت شعار "عيدنا بانتصار المقاومة"، بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة (نقابي
أمير قطر يعزي هنية في استشهاد أبنائه وأحفاده في غزة
أبريل 12, 2024
قالت حركة "حماس"، إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قدم تعازيه لرئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، في استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده، جراء هجوم إسرائيلي استهدفهم في قطاع غزة. وقالت "حماس" في بيان اليوم الجمعة، إن هنية تلقى اتصالا هاتفيا من أمير دولة قطر، حيث "قدم التعازي باستشهاد ثلة من أولاده