قيادي فلسطيني: مجازر الاحتلال في غزة لن تثني شعبنا عن مواصلة صموده ومقاومته

أكد عضو المكتب السياسي لـ "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين"(أحد فصائل منظمة التحرير)، في لبنان، أركان بدر، على أن "مجازر الاحتلال الصهيوني ضد الأطفال والنساء والمدنيين العزّل، لن تُثني شعبنا عن مواصلة صموده ومقاومته على طريق الحرية والعودة والدولة والقدس".

وأضاف بدر، في حديث خاص لـ"قدس برس"، اليوم الخميس، أن "دماء الأطفال والنساء والمدنيين، وصمود أبناء غزة، ونزول الشعب الفلسطيني والشعوب العربية وأحرار العالم إلى الشوارع في تظاهرات الغضب، أفشلت مشاريع ومخططات (الرباعية) بقيادة رئيس الإمبريالية العالمية جو بايدن".

واعتبر بدر أن "أمريكا وفرنسا وألمانيا وغيرهم من دول الغرب، شركاء بشكل كامل في العدوان على شعبنا في غزة، وأن مجازر الاحتلال ارتكبت بالصواريخ والقنابل الأمريكية الفتاكة التي وصلت لجيش العدو، ضمن حزمة مساعدات عسكرية، وحاملة طائرات وأساطيل".

وأشار إلى أن"حكومة اليمين المُتطرف بقيادة الإرهابي نتنياهو وجيشه النازي تعمل على إرتكاب المجازر وحرب الإبادة ضد شعبنا في غزة، لتهجيره إلى سيناء وإقامة دولة إسرائيل الكبرى، تنفيذاً لمشروع الضم والاستيطان والتطبيع، على حساب الحقوق الوطنية المشروعه لشعبنا".

وأدان القيادي في الديمقراطية، "سياسة المعايير والمكاييل المزدوجة في التعاطي مع الصراع العربي والفلسطيني الاسرائيلي، بسبب الهيمنة الأمريكية التي كرّست الاحتلال كدولة فوق القانون والشرعية الدولية".

وطالب دول التطبيع العربي بـ "التراجع عن هذا المسار، وعزل الاحتلال وإغلاق السفارات، وطرد سفراء العدو وسحب السفراء العرب".

هذا وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 3785 شهيدًا، منهم 1524 طفلًا و1000سيدة و120 مسنًا، وإصابة 12493 آخرين بجراح مختلفة، بينهم 3983 طفلًا و3300 سيدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الاحتلال "مستمر في ارتكاب مزيد من المجازر وإبادة العوائل الفلسطينية وتدمير للأحياء السكنية والبنية التحتية".

وأشارت إلى أن الاحتلال "يعيق جهود الطواقم الطبية في إخلاء الجرحى بسبب الاستهداف المركز وتقطيع الطرق المؤدية للمستشفيات".

وبينت أن انتهاكات الإسرائيلية بحق المنظومة الصحية أدى لاستشهاد 44 من الطواقم الطبية و إصابة 70 آخرين.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"أوكسفام": إغلاق شمال غزة دمّر أغنى الأراضي الزراعية في القطاع
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">قالت منظمة "أوكسفام" (مستقلة تعمل في مجالي الإغاثة والتنمية)، الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي دمر الإنتاج الزراعي الموسمي شمال قطاع غزة في "زمنه الذهبي". وأضافت المنظمة، أن "القصف الإسرائيلي وإغلاق شمال غزة، أدى إلى تدمير أغنى الأراضي الزراعية في القطاع والتي تعد واحدة من أكبر مصادر الفاكهة والخضروات". وقالت المديرة الإقليمية لـ"أوكسفام" بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا،</div>
"القسام" : رصدنا نقل قتلى وجرحى من قوات الاحتلال
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن مقاتليها "رصدوا نقل طائرتي (بلاك هوك) و(يسعور) قتلى ومصابين من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي إثر المعارك في حي الزيتون شرق مدينة غزة". وأضافت في بيان منفصل تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، إنها "استهدفت دبابة (ميركافا) بقذيفة (الياسين 105)، في منطقة البلد بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة".</div>
"الجبهة الشعبية": ندعو الجماهير العربية لإسقاط "الجسر البري" الذي يربط موانئ عربية بالاحتلال
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">طالبت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" (أحد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية)، بوقف "الجسر البري" الذي يمد الاحتلال بالبضائع بدءاً من موانئ دبي، في الإمارات العربية المتحدة". ودعت في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، الجماهير العربية بكل مكوناتها إلى "النزول للشارع لإجبار أنظمتها العربية على وقف هذا الجسر ومضيها بهذا الطريق الذي يوجه طعنة لنهر الدماء</div>
صحة غزة: وفاة رضيعين نتيجة الجفاف في مستشفى كمال عدوان
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، الثلاثاء، إن الوزارة بدأت ترصد حالات وفاة بين الأطفال الرضع، نتيجة الحفاف وسوء التغذية في شمال غزة. وأضاف القدرة في بيان صحفي، أن الوزارة "سجلت وفاة رضيعين نتيجة الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان، في منطقة بيت لاهيا شمالي القطاع". وأوضح أن "الجفاف وسوء</div>
الأمم المتحدة: من شبه المستحيل إيصال المساعدات إلى شمال غزة
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">قالت الأمم المتحدة، الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي "تمنع بشكل منهجي الوصول إلى سكان غزة الذين يحتاجون للمساعدة، ما يعقد مهمة إيصال المساعدات إلى منطقة حرب لا تخضع لأي قانون". وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، ينس لايركه، إنه "أصبح من شبه المستحيل تنفيذ عمليات لإجلاء المرضى والجرحى وتوصيل مساعدات في</div>
ما الذي دفع الاحتلال لتوسيع رقعة القصف على الأراضي اللبنانية؟
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">وسع جيش الاحتلال رقعة قصفه للأراضي اللبنانية، خلال الأيام القليلة الماضية، مايعني بحسب محللين التقهم "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، أن "هناك تصاعدا في حالة التوتر الأمني، وتصعيدا بات واضحاً وجلياً على أرض الواقع". حيث أكد الكاتب والمحلل السياسي، أحمد الحاج، أن "توسيع الجيش الصهيوني للقصف على الأراضي اللبنانية جغرافياً هو أمر متوقّع، نتيجة عدة عوامل</div>