لبنان.. وقفة ومسير بحري في مدينة صيدا دعماً لغزة

نظم الاتحاد العام لعمال فلسطين - فرع لبنان، و نقابة صيادي السمك في جنوب لبنان، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية أمام المسمكة البحرية في ميناء صيدا.

 ورفع المشاركون في الوقفة، شعارات تندد بالمجازر البشعة بحق الشعب الفلسطيني في غزة، بحضور شخصيات سياسية واجتماعية في مدينة صيدا وضواحيها.

جانب من الوقفة التي نظمت في مدنية صيدا (جنوب لبنان)

وأكدت الكلمات التي ألقيت في الوقفة على الموقف الموحد بـ أن "غزة التي تواجه العين بالمخرز، تواجه آلة الحرب الصهيوأمريكية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها".

 واستنكرت الكلمات، الصمت الدولي تجاه المجازر والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصف الأبراج والمباني والمؤسسات ومراكز الإيواء والدفاع المدني، والمستشفيات والمسعفين أمام مرأى ومسمع كل العالم الذي بات لا يحرك ساكنًا تجاه أبناء شعب فلسطين، بل يدعم الاحتلال بكل الإمكانيات".

ورأت أن هذه الطريقة في التعاطي مع قضية غزة تؤكد من جديد على "سياسة الكيل بمكيالين، سياسة الانحياز لصالح الاحتلال من أجل تنفيذ مشاريعهم المشبوهة في المنطقة، بعد تهجير أبناء شعبنا من غزة وضم الضفة".

واختتمت الوقفة بـ "مسير بحري رمزي بالمراكب التي صعد إليها المتضامنين رافعين أعلام فلسطين ولبنان، مرددين شعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية وصموده أمام آلة الحرب الصهيونية".

يأتي ذلك في وقت يشهد فيه جنوب لبنان تصعيدا ضد عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

حيث قال "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة إنه استهدف "بالصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة مواقع العدو الإسرائيلي".

وأوضح الحزب في بيان مقتضب، إن صواريخه وصلت إلى "مزارع شبعا" المحتلة وتلال "كفرشوبا"، وهي: الرمثة، زبدين، الرادار، رويسات القرن، ورويسات العلم.

في المقابل، قال جيش الاحتلال، إنه رصد إطلاق 20 صاروخا على الأقل من لبنان، تجاه شمال فلسطين المحتلة.

كما أعلنت كتائب القسام -لبنان (الجناح العسكري لحركة حماس) وسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي)، وكذلك قوات الفجر (الجناح العسكري للجماعة الإسلامية -الإخوان المسلمون) في وقت سابق، استهداف مواقع للاحتلال انطلاقا من جنوب لبنان.

هذا وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 4137 شهيدا، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى نحو 13162 جريحا.

‏‎وكانت 181 منظمة حقوقية من بلدان عربية وأجنبية قد طالبت اليوم بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة وبعقد جلسة عاجلة للجمعية العامة على أساس قرار "الاتحاد من أجل السلم" وتشكيل محكمة جنائية دولية خاصة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
أهالي أسرى الاحتلال يغلقون شارعا بـ"تل أبيب" ويطالبون بصفقة تبادل
مايو 2, 2024
أغلق ذوو أسرى إسرائيليون في غزة، اليوم الخميس، شارعًا في "تل أبيب" لمطالبة الحكومة بالتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى مع حماس. وقالت /هيئة البث الإسرائيلية/: "أغلقت عائلات مختطفين (أسرى في غزة) إلى جانب منظمة نسائية، منطقة أيالون، وتم فتح الطريق أمام حركة المرور بعد حوالي نصف ساعة". وأظهرت الصور المتظاهرين وهم يحملون لافتة كبيرة كتب
اتهامات لنتنياهو و"الجيش" بعرقلة التحقيق في هزيمة 7 أكتوبر
مايو 2, 2024
اتهم ما يسمى مراقب دولة الاحتلال، متنياهو إنغلمان، اليوم الخميس، الجيش الإسرائيلي ومكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بـ"عدم التعاون مع التحقيق الذي يجريه في الإخفاقات والفشل، التي أدت إلى هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر". وفي رسالتين إلى نتنياهو ورئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي، طالب إنغلمان بـ"التعاون مع مكتب مراقب الدولة، وتقديم أي
الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة بينهم سيدة
مايو 2, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الخميس، 15 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة من رام الله، بالإضافة إلى أسرى سابقين. وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية)، ونادي الأسير (مستقل)، في بيان مشترك، أن "عمليات الاعتقال توزعت على محافظات رام الله، بيت لحم، نابلس، الخليل، طولكرم، والقدس، رافقها عمليات اقتحام
الاحتلال يهدم بناية سكنية و"بركسين" شمال القدس
مايو 2, 2024
هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بناية سكنية قيد الإنشاء، و"بركسين"، في بلدة حزما شمال شرق القدس. وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال اقتحم منطقة "طبلاس" بالبلدة، وهدم بناية سكنية مكونة من ثلاثة طوابق، تعود لعائلة علي قاسم الخطيب؛ بحجة البناء دون ترخيص. كما هدم الاحتلال في المنطقة ذاتها "بركسين"، يعودان لعائلة يوسف محمود مليحات.
حماس تشيد بقرار كولومبيا قطع علاقاتها مع "إسرائيل"
مايو 2, 2024
أشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الأربعاء، بموقف الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، الذي أعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع "إسرائيل". وقالت "حماس" في بيان، تلقته "قدس برس": "نثمن عاليا موقف الرئيس بيترو الذي أعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني المحتل، على ضوء استمرار حرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال النازي ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع
الآلاف يتظاهرون في نيويورك احتجاجا على قمع اعتصام جامعة "كولومبيا"
مايو 2, 2024
شارك أكثر من 20 ألف شخص، مساء الأربعاء، في تظاهرة حاشدة جابت شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، وصولا إلى مبنى جامعة كولومبيا، احتجاجا على فض شرطة المدينة اعتصاما طلابيا داخل حرم الجامعة، للمطالبة بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة بشكل فوري. ورفع المشاركون العلم الفلسطيني ورددوا شعارات منددة بقمع الشرطة للطلبة في عدد من الجامعات الأمريكية