لبنان.. وقفة ومسير بحري في مدينة صيدا دعماً لغزة

نظم الاتحاد العام لعمال فلسطين - فرع لبنان، و نقابة صيادي السمك في جنوب لبنان، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية أمام المسمكة البحرية في ميناء صيدا.

 ورفع المشاركون في الوقفة، شعارات تندد بالمجازر البشعة بحق الشعب الفلسطيني في غزة، بحضور شخصيات سياسية واجتماعية في مدينة صيدا وضواحيها.

جانب من الوقفة التي نظمت في مدنية صيدا (جنوب لبنان)

وأكدت الكلمات التي ألقيت في الوقفة على الموقف الموحد بـ أن "غزة التي تواجه العين بالمخرز، تواجه آلة الحرب الصهيوأمريكية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها".

 واستنكرت الكلمات، الصمت الدولي تجاه المجازر والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصف الأبراج والمباني والمؤسسات ومراكز الإيواء والدفاع المدني، والمستشفيات والمسعفين أمام مرأى ومسمع كل العالم الذي بات لا يحرك ساكنًا تجاه أبناء شعب فلسطين، بل يدعم الاحتلال بكل الإمكانيات".

ورأت أن هذه الطريقة في التعاطي مع قضية غزة تؤكد من جديد على "سياسة الكيل بمكيالين، سياسة الانحياز لصالح الاحتلال من أجل تنفيذ مشاريعهم المشبوهة في المنطقة، بعد تهجير أبناء شعبنا من غزة وضم الضفة".

واختتمت الوقفة بـ "مسير بحري رمزي بالمراكب التي صعد إليها المتضامنين رافعين أعلام فلسطين ولبنان، مرددين شعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية وصموده أمام آلة الحرب الصهيونية".

يأتي ذلك في وقت يشهد فيه جنوب لبنان تصعيدا ضد عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

حيث قال "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة إنه استهدف "بالصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة مواقع العدو الإسرائيلي".

وأوضح الحزب في بيان مقتضب، إن صواريخه وصلت إلى "مزارع شبعا" المحتلة وتلال "كفرشوبا"، وهي: الرمثة، زبدين، الرادار، رويسات القرن، ورويسات العلم.

في المقابل، قال جيش الاحتلال، إنه رصد إطلاق 20 صاروخا على الأقل من لبنان، تجاه شمال فلسطين المحتلة.

كما أعلنت كتائب القسام -لبنان (الجناح العسكري لحركة حماس) وسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي)، وكذلك قوات الفجر (الجناح العسكري للجماعة الإسلامية -الإخوان المسلمون) في وقت سابق، استهداف مواقع للاحتلال انطلاقا من جنوب لبنان.

هذا وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 4137 شهيدا، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى نحو 13162 جريحا.

‏‎وكانت 181 منظمة حقوقية من بلدان عربية وأجنبية قد طالبت اليوم بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة وبعقد جلسة عاجلة للجمعية العامة على أساس قرار "الاتحاد من أجل السلم" وتشكيل محكمة جنائية دولية خاصة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
ما الذي دفع الاحتلال لتوسيع رقعة القصف على الأراضي اللبنانية؟
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">وسع جيش الاحتلال رقعة قصفه للأراضي اللبنانية، خلال الأيام القليلة الماضية، مايعني بحسب محللين التقهم "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، أن "هناك تصاعدا في حالة التوتر الأمني، وتصعيدا بات واضحاً وجلياً على أرض الواقع". حيث أكد الكاتب والمحلل السياسي، أحمد الحاج، أن "توسيع الجيش الصهيوني للقصف على الأراضي اللبنانية جغرافياً هو أمر متوقّع، نتيجة عدة عوامل</div>
إنزال جوي أردني مصري إماراتي فرنسي للمساعدات على غزة
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، الثلاثاء، عن "تنفيذ 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني إلى جانب 3 طائرات فرنسية وإماراتية ومصرية، إنزالا جويا لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية إلى أهالي قطاع غزة". وقالت القوات المسلحة في بيان، إن "الملك عبد الله الثاني شارك في عمليات الإنزال الجو، تأكيدا لاستمرار الأردن في الوقوف إلى جانب</div>
"الأونروا": التعليم حق آخر حُرم منه أطفال غزة
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الثلاثاء، إن "التعليم حق آخر حرم منه أطفال غزة". وأضافت "الأونروا" في بيان لها، أنه "منذ بداية الحرب تعرضت 84 مدرسة تابعة للأونروا للقصف المباشر أو لأضرار في مختلف أنحاء قطاع غزة". وأوضحت أنه "لا يوجد مكان آمن، حتى داخل ملاجئ الأمم المتحدة، وأن وقف إطلاق النار هو</div>
مراسلنا: شهداء وجرحى باستهداف الاحتلال تجمعا جنوب قطاع غزة
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">أفاد مراسلنا بسقوط شهداء وجرحى في قصف شنه الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، استهدف تجمعا للنازحين في القرارة شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة. ويواصل جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر الماضي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها،</div>
نشطاء يدعون لـ "إضراب شامل" من أجل غزة الخميس المقبل
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">دعا نشطاء عرّفوا أنفسهم بأنهم "شباب من أجل غزة"، إلى إضراب عربي شامل يوم الخميس المقبل (29 شباط/فبراير الجاري).   وقال "شباب من أجل غزة" في دعوتهم التي أطلقوها عبر حسابهم في منصة "فيسبوك"، إن "غزة تموت جوعا، فلنضغط على حكوماتنا لتوقف الحرب وتكسر الحصار".   وأكدوا أن "يكون يوم الخميس القادم، يوماً لا نتوقف</div>
الجوع على بعد أمتار من الكرامة العربية (بورتريه)
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">كان مشهدا التقط عن طريق طائرة لأكثر من ألفي شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية والأدوية لقطاع غزة تصطف وتتكدس أمام معبر رفح، بين قطاع غزة ومصر، بانتظار السماح لها بالدخول، معيبا وعارا بالعلامة الكاملة على النظام الدولي والعربي بالدرجة الأولى.   إذ لا يحتاج الأمر سوى إلى إرادة حرة يستفزها الدم والوجع الفلسطيني، الشقيق والأخ والجار،</div>