فنزويلا.. فنانون يرسمون جدارية تضامناً مع غزة

افتتح عدد من الفنانيين الفنزويليين جدارية فنية، اليوم السبت، وسط العاصمة كاراكاس، تجسد "مقاومة الشعب الفلسطيني وصموده في وجه جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحقهم".

ونفذت الجدارية بالتعاون مع منصة "التضامن مع فلسطين" في فنزويلا (مستقلة)، وتظهر فيها فتاة فلسطينية ترتدي الكوفية الفلسطينية "تناضل وتحلم وتظهر كرامة وصمود الشعب الفلسطيني".

بدوره قال الفنان الفنزويلي، جوليو ميلار، إن "التضامن مع الشعب الفلسطيني هو يوم وطني في فنزويلا، وإن الفنزويليين يظهرون تضامنهم مع فلسطين في معظم مجالات حياتهم، والفن أحدها".

وأوضح ميلار، وهو أحد المشاركين في رسم الجدارية، سبب اختياره لهذه الرسمة، أن "المرأة والأطفال الفلسطينيين تعرضوا وما زالوا لأكبر قدر من الاعتداء في إطار الإبادة الإسرائيلية وما يعيشه قطاع غزة الآن شاهد على ذلك".

وأضاف ميلار، في تصريحات لـ"قدس برس"، أن "فنزويلا قطعت علاقاتها مع (إسرائيل) منذ وقت طويل، ووجه رئيسها، نيكولاس مادورو بإرسال أولى دفعات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وهي على الجانب المصري تنتظر المرور إلى الشعب الفلسطيني المقاوم في قطاع غزة".

وأكد ميلار، على أن "التضامن مع فلسطين ينبغي أن يكون جزءًا من الحياة اليومية في جميع أنحاء العالم، وأن ينتقل من الخطاب الثوري إلى العمل الثوري لدعم فلسطين".

وطالب ميلار، بأن "يتحرك العالم العربي الأقرب وصولاً لفلسطين بتعزيز ودعم حركات المقاومة". مضيفاً " تحيا فلسطين، تحيا الأرض، لا تفقدوا الأمل".

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، قد دعا إلى عقد مؤتمر دولي طارئ لوقف الحرب على غزة، مؤكداً أن "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب إبادة جماعية بحقّ الفلسطينيين في قطاع غزة"، وأن "إسرائيل ارتكبت مذابح ومجازر وحشية بحقّ الشعب الفلسطيني في السابق أيضا، وأن الفلسطينيين يعيشون تحت نظام فصل عنصري جديد".

ويُشار إلى أن وزير الخارجية الفنزويلي إيفان جيل، أعلن الخميس الماضي، أنه "بتعليمات الرئيس مادورو، أرسلنا أكثر من 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى مصر لإيصالها إلى سكان غزة الذين يعانون الحصار والهجمات".

‏وتواصل طائرات الاحتلال قصفها لقطاع غزة لليوم الخامس عشر على التوالي مستهدفة البنايات السكنية، وتدميرها فوق رؤوس المدنيين الفلسطينيين. وكانت وزارة الصحة بغزة قد أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة، حيث بلغت أكثر من 4137 شهيدا، وأكثر من 13 ألف مصاب معظمهم من النساء والأطفال.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
رؤساء دول لاتينية يرحبون بتصريحات الرئيس البرازيلي ضد "إسرائيل"
فبراير 20, 2024
<div style="text-align:right">أعرب الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، عن دعمه الكامل، لتصريحات الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، والتي وصف فيها ما تقوم به "إسرائيل" في قطاع غزة بـ "الإبادة الجماعية" وأنها تشبه "إبادة ملايين اليهود على يد النازيين بقيادة هتلر". وأضاف مادورو، خلال تصريحات متلفزة، اليوم الثلاثاء، رصدتها وترجمتها "قدس برس"، أن "ما قاله الرئيس البرازيلي</div>
الأردن يعرب عن خيبة أمله من "الفيتو" الأميركي في مجلس الأمن
فبراير 20, 2024
<div style="text-align:right">أعرب الأردن، الثلاثاء، عن "أسفه وخيبة أمله بعد فشل مجلس الأمن مرة أخرى باعتماد قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بسبب استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض الفيتو ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر". وقالت وزارة الخارجية الأردنية، إن "عجز مجلس الأمن للمرة الثالثة عن إصدار قرار يوقف الحرب المستعرة على غزة، يعكس</div>
"أطباء بلا حدود": اجتياح رفح سيحولها إلى مقبرة
فبراير 20, 2024
<div style="text-align:right">قالت المديرة التنفيذية لمنظمة أطباء بلا حدود في الولايات المتحدة الأميركية، أفريل بنوا، الثلاثاء، إن "عواقب شن هجوم شامل على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، لا يمكن تصورها حقا". وأضافت بنوا في مؤتمر صحفي عقدته المنظمة إلى جانب منظمة اللاجئين الدولية وأوكسفام ومنظمة العفو الدولية، أن "شن هجوم عسكري هناك من شأنه تحويل المدينة إلى</div>
اشتباكات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها مخيم جنين
فبراير 20, 2024
<div style="text-align:right">أكّد مراسلنا أن قوة خاصة تابعة للاحتلال اقتحمت، مساء اليوم الثلاثاء، مخيم جنين، شمال الضفة الغربية، بعد محاصرته من جميع المحاور، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين. وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، تفجير عبوات ناسفة في آليات جيش الاحتلال خلال اقتحامه مدينة جنين، وسط تحليق طائرات استطلاع تابعة للاحتلال على ارتفاع منخفض في سماء</div>
شهداء وجرحى في استهداف الاحتلال منازل في حي الزيتون بغزة
فبراير 20, 2024
<div style="text-align:right">استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، على رؤوس ساكنيها. وأكّد مراسلنا أن قصف الاحتلال الإسرائيلي استهدف منازل تعود لعائلات، نعيم، وخليفة، وشنيورة، وياسين، ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى.  وأفاد أن غالبية الشهداء والجرحى ما زالوا تحت ركام</div>
700 ألف شخص في غزة يعانون مجاعة قد تؤدي إلى وفاتهم
فبراير 20, 2024
<div style="text-align:right">قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إسماعيل الثوابتة، الثلاثاء، إن "700 ألف شخص على الأقل في القطاع يعانون مجاعة قد تؤدي إلى وفاتهم". وأضاف الثوابتة، أن "جيش الاحتلال تعمد تجويع شمال قطاع غزة ومنع إدخال أي مساعدات"، موضحا أنه "منذ 10 أيام لم تدخل إلى قطاع غزة سوى 9 شاحنات مساعدات فقط". وناشد</div>