قوات الاحتلال تواصل حملات الاعتقال بحق كوادر المقاومة بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات جديدة طالت العشرات من القياديين والنشطاء والأسرى المحررين وكوادر حركة "حماس" في الضفة الغربية، تزامنا مع عدوان الاحتلال على قطاع غزة واستمرار معركة "طوفان الأقصى".

ففي جنين شمالي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي بحركة "حماس" المحرر المقعد الشيخ عدنان حمارشة، بعد مداهمة منزله في بلدة يعبد جنوب جنين شمالي الضفة، واقتادته على كرسيه المتحرك إلى دورياتها، واعتقلت المحرر يعقوب عدنان كيلاني من منزله في البلدة، والشاب لؤي عطاطرة من منزله في قرية الطرم غرب جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب يحيى الفاخوري بعد محاصرة منزله في بلدة "جبع" جنوب جنين، وتسلل قوة إسرائيلية خاصة للبلدة ومحاصرة منزل الفاخوري، قبل أن تقتحم قوات الاحتلال البلدة بتعزيزات كبيرة من آلياتها.

وطلبت قوات الاحتلال من الشاب الفاخوري عبر مكبرات الصوت تسليم نفسه، وأطلقت النار باتجاه المنزل وهددت بقصفه، فيما نفذت خلال اقتحامها لبلدة حملات دهم لعدد من المنازل، وأجرت تحقيقات ميدانية مع الأهالي، واعتقلت الشاب علي مرشد حمور.

وفي قلقيلية شمالي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال المحرر علي شواهنة بعد مداهمة منزله في بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية، والاعتداء عليه بالضرب.

وفي سلفيت، اعتقلت المحرر صابر محمود يوسف بوزية، بعد مداهمة منزله في بلدة "كفل حارس" شمال سلفيت وتفتيشه وتخريب محتوياته.

وفي رام الله وسط الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط السياسي عمر عساف من منزله في رام الله، والشاب أيهم حسن دحادحة بعد مداهمة منزله في قرية عطارة شمال رام الله، والأسير المحرر الشيخ أمين عرمان ونجله معتصم من قرية عين يبرود.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية "عابود" شمال غرب رام الله، وداهمت عدة منازل واعتقلت كلا من: عدنان أبو صهيب البرغوثي، وتامر خطيب البرغوثي، وإبراهيم محمود البرغوثي، وصابر شلاتوة، واعتماد البرغوثي، وعبد الله محمود البرغوثي.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان خلال اقتحامها بلدة "الخضر" جنوب بيت لحم، وهم: الشاب معتصم أبو غليون رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم، والشقيقان خليل وأحمد مدحت عيسى، والشقيقان معتصم ومحمد عمر عيسى، وعودة تايه عيسى، وقصي عيسى.

وفي الخليل جنوبي الضفة اعتقلت قوات الاحتلال الدكتور مؤمن رائد مسك، والمحرر حمزة القواسمي، المحرر معتصم خليل القواسمي، والمحرر همام حنتش، المحرر بهاء سعدي القواسمي، ضياء أبو ميزر، عدي أحمد النتشة، علي امطير، يمان هيثم القواسمي.

‏وصعدت قوات الاحتلال من اعتقالتها في الضفة الغربية مع انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، خوفا من تصاعد أعمال المقامة في الضفة والرد على عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة في يومه الثامن عشر على التوالي، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال. 

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة
مواضيع ذات صلة
"أونروا": الآلاف ينزحون من خان يونس وسط قصف "إسرائيلي" متواصل
يوليو 22, 2024
قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إنّ "آلاف العائلات في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة تنزح من الهجمات العسكرية (الإسرائيلية)". وأضافت في منشور على حسابها عبر منصة "اكس" (تويتر سابقا) اليوم الإثنين، أن "العائلات في خان يونس تلقت مجدداً أوامر الإخلاء من (السلطات الإسرائيلية)، واضطرت إلى حزم ما تبقى من ممتلكاتها
الرئيس الكولومبي: يجب ألا ننسى "الإبادة الجماعية" بحق أطفال غزة
يوليو 22, 2024
قال الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، "يجب ألا تنسى الإنسانية الأطفال الذين عانوا من الإبادة الجماعية في غزة". وأوضح عبر منصة "اكس" (تويتر سابقا)، اليوم الإثنين، أنه "إذا تجاهلنا هذه الجريمة ضد الإنسانية، فسيكون أطفالنا هم من سيتم قصفهم". يذكر أن بيترو انتقد مرارا حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، كان آخرها حين
الأردن: "إسرائيل" تحاول قتل "أونروا" واغتيالها سياسيا
يوليو 22, 2024
أدانت وزارة الخارجية الأردنية، الاثنين، قرار كنيست الاحتلال الإسرائيلي، المتضمن "تصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) منظمة إرهابية". وقالت الوزارة في بيان تلقته "قدس برس"، إن ذلك يعد "محاولة لقتل الوكالة واغتيالها سياسيا، واستهداف رمزيتها التي تؤكد حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض وفق القانون الدولي". ‏وأضافت أن "الادعاءات والإجراءات الإسرائيلية المتواصلة
"المنبر الديمقراطي الكويتي" يحيي المقاومة باليمن ولبنان لإسنادها غزة
يوليو 22, 2024
قال المنبر الديمقراطي الكويتي (ليبرالي)، اليوم الإثنين، إن "العدوان الصهيوني السافر الذي طال اليمن كما طال لبنان في اليوم ذاته، ليس إلا استمرارا لمسلسل الجرائم التي ترتكب طوال العشرة شهور الماضية". وأضاف في بيان، تلقته "قدس برس"، أن "الانتهاكات التي يمارسها الكيان الصهيوني ليست إلا انعكاسا علي الانتهاك المرتبط بوجوده، والذي طال أمده نتيجة دعم
"الجهاد الإسلامي": تصنيف "أونروا" منظمة "إرهابية" يهدف إلى تجويع اللاجئين الفلسطينيين
يوليو 22, 2024
قالت حركة "الجهاد الإسلامي"، إن "مصادقة كنيست الاحتلال، بالقراءة الأولى، على مشروع قانون يعتبر وكالة الأونروا منظمة إرهابية، يُنذر بأن الكيان المجرم يعدّ لشن حرب تجويع تطال اللاجئين الفلسطينيين، ليس في قطاع غزة فحسب، بل وفي مخيمات الضفة المحتلة والقدس كذلك". وأضافت في بيان تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الإثنين، "إننا نرى في هذا القرار
"الأورومتوسطي": "الجنائية الدولية" الجهة الوحيدة القادرة على وضع حد لـ"إسرائيل"
يوليو 22, 2024
طالب المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان (مستقل مقره جنيف)، الاثنين، المحكمة الجنائية الدولية، بإصدار مذكرات توقيف بحق المسؤولين في "إسرائيل" عن الجرائم المرتكبة في قطاع غزة. وقال مدير المكتب الإقليمي للمرصد محمد المغلط في بيان، إن "الجنائية الدولية الجهة الوحيدة التي تستطيع وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في غزة". ودعا المغلط، إلى "محاسبة الدول الشريكة لإسرائيل في