"حماس": مستعدون للإفراج عن كل الأسرى لدينا مقابل جميع أسرانا لدى الاحتلال

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم، إن "حماس مستعدة للإفراج عن كل الأسرى لديها مقابل جميع أسرانا لدى الاحتلال".

وأضاف في مقابلة صحفية، اليوم الإثنين، أن "الاحتلال يدعي السعي لتحرير أسراه لكنه يعرض حياتهم للخطر بهجماته العشوائية".

ونوّه إلى أن "ما أعلنه نتنياهو اليوم هو محاولة للتشويش في وجه الضغوط الداخلية عليه، وأن الاحتلال لن يحصل على أسراه إلا عبر صفقة تبادل تشمل جميع أسرانا"

وأكد قاسم، أن "الحديث عن تحرير مجندة إسرائيلية يهدف للتشويش على رسالة المحتجزات، وأن نتنياهو يواصل بث الأكاذيب للتهرب من فشله وعجزه".

وكانت حركة "حماس"، قد قالت في وقت سابق من اليوم الإثنين، إن "على قادة الاحتلال الصهيوني التقاط رسالة الأسيرات لدى المقاومة في غزة قبل فوات الأوان".

وأشارت "حماس" إلى "التسجيل المرئي الذي بثته اليوم (كتائب القسام) الجناح العسكري لحركة (حماس) لثلاث أسيرات، يناشدن فيه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، العمل على إطلاق سراحهن".

وبثت "كتائب القسام"، اليوم الإثنين، فيديو يظهر ثلاث أسيرات لدى القسام، يوجهن رسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقالت إحدى الأسيرات، مخاطبة نتنياهو بانفعال "نحن موجودون في أسر حماس، منذ 24 يوما، ونحن نعرف أنه كان من المفترض أن يكون هناك وقف إطلاق نار، وأنت كان من المفترض أن تطلق سراحنا، كان يجب عليك أن تطلق سراحنا، وعدت أن تطلق سراحنا".

واستطردت الأسيرة اليهودية تقول مخاطبة نتنياهو "ومع ذلك نحن نعاني فشلك السياسي والأمني والعسكري، بسبب الهزيمة التي تسببت بها في السابع من أكتوبر، لأنه لم يكن أي جندي في المكان، ولم يأت إلينا أي شخص".

وأضافت تقول "نحن مواطنون بريئون وسذّج، مواطنون ندفع ضرائب لدولة إسرائيل، نحن الآن موجودون في الأسر... أنت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا كلنا... ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا يكفيك أن هناك مواطنين إسرائيليين قتلوا، أطلق سراحنا الآن... الآن الآن الآن (تصرخ بصوت عال)".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"أونروا": لسنا قادرين على إجلاء المدنيين من رفح
مايو 2, 2024
قال المستشار الإعلامي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (أونروا)، عدنان أبو حسنة، الخميس، إن المنظمة "غير قادرة على إجلاء المدنيين من منطقة رفح جنوبي قطاع غزة بشكل عاجل، إذا نفذت إسرائيل عملية عسكرية". وأضاف أبو حسنة، أنه "ليس لدى أونروا أي معلومات عن وجود خطط لإجلاء المواطنين الفلسطينيين من مدينة رفح". وأكمل أن "عملية
"الحوثي": نحضر لجولة تصعيد رابعة إذا تواصل العدوان على غزة
مايو 2, 2024
قال زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) عبد الملك الحوثي، الخميس، إنهم يحضرون لـ"جولة رابعة من التصعيد إذا استمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة". وأضاف الحوثي، أنه "إذا استمر العدو الصهيوني متعنتا ومعه الأميركي، ضد الشعب الفلسطيني، فهناك جولة رابعة نحضر لها من التصعيد في مواجهة هذا العدو الغاصب". وتابع أن "الشعب اليمني قطع
"التعليم العالي" الفلسطينية تعلن آلية اعتماد شهادات طلبة غزة
مايو 2, 2024
أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي (تابعة للسلطة الفلسطينية)، الخميس، أنها "خطت خطوات عملية باتجاه استخراج واعتماد الشهادات وكشوف العلامات التي تُصدرها مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة بطريقة إلكترونية". وأضافت الوزارة في بيان، أن "اعتماد الشهادات أو كشوف علامات الطلبة، يتم من خلال نظام تم الاتفاق عليه مع مؤسسات التعليم العالي في غزة". وأوضحت أن
الأمم المتحدة: 30 - 40 مليار دولار كلفة إعادة إعمار قطاع غزة
مايو 2, 2024
قدرت الأمم المتحدة، الخميس، كلفة إعادة إعمار قطاع غزة بين "30 إلى 40 مليار دولار، بسبب حجم الدمار الهائل وغير المسبوق فيه"، بعد سبعة أشهر من عدوان الاحتلال الإسرائيلي". وقال الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، عبد الله الدردري، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأردنية عمّان، إن "تقديرات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الأولية لإعادة بناء كل ما
تركيا.. مسيرات بـ17 جامعة تنديدا بالعدوان على غزة
مايو 2, 2024
نظم طلبة من 17 جامعة تركية اليوم الخميس، مسيرات وتظاهرات دعما للاحتجاجات بالجامعات الأميركية والأوروبية والعربية المنددة بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة. وهتف المشاركون في المسيرات بشعارات منددة بحرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة. حيث نظم الطلاب مسيرات متزامنة بجامعات اسطنبول ومرمرة وصباح الدين الزعيم وميديبول وصقاريا وقيصري ويوزغاط وماردين، وجامعات دجلة وسلجوق وعدنان مندرس
شهداء وجرحى بعد قصف الاحتلال مواقع وسط قطاع غزة
مايو 2, 2024
استشهد 10 فلسطينيين بينهم طفل، وجرح آخرون، مساء اليوم الخميس، إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مواقع في قطاع غزة. حيث استشهد 5 فلسطينيين بينهم طفل، جراء قصف طيران الاحتلال الحربي مجموعة من الفلسطينيين بمخيم البريج وسط قطاع غزة. كما استهدفت طائرة حربية تجمعا في منطقة شارع النفق بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين،