نائبان في برلمان الاحتلال ينشران خطة لتهجير عدد كبير من سكان غزة

 نشر عضوا لجنة الخارجية والأمن في برلمان الاحتلال "كنيست" داني دانون من حزب (الليكود) والذي شغل أيضا منصب سفير الاحتلال السابق لدى الأمم المتحدة ورام بن باراك من حزب هناك مستقبل (يش عتيد) المعارض، مقالا في صحيفة /وول ستريت جورنال/ الأمريكية اليوم الثلاثاء يقترحان فيه مبادرة جديدة لتهجير سكان غزة.

ودعا الاثنان إلى صياغة خطة تسمح بنقل أعداد كبيرة من اللاجئين من قطاع غزة إلى الدول التي توافق على استقبال عدد متفق عليه من اللاجئين.

ووفقا لهما، يمكن القيام بذلك من خلال آلية منظمة، مع التنسيق بين الدول بهدف توفير استجابة دولية لسكان غزة.

واقترح الاثنان، من أجل تسهيل تأقلم هؤلاء المهجرين الغزيين، أن يقوم المجتمع الدولي، بتقديم حزمة مساعدات اقتصادية، بحيث يمكن استيعاب كل أسرة في غزة في بلد المقصد بسهولة وراحة أكبر".

وتتضمن الخطة بندا يمكن المنظمات الدولية من لعب دور مركزي في نقل سكان غزة الذين يرغبون في القيام بذلك إلى البلدان التي توافق على استقبالهم.

وتفترح الخطة على كل دولة استيعاب ولو عدد أولي صغير نسبياً يبلغ 10,000 من سكان غزة.

وزعما أن هناك 193 دولة في العالم، معظمها، على الأقل بحسب تصويتاتها في الأمم المتحدة، تدعم دعماً لا هوادة فيه للفلسطينيين، لذا يمكن الافتراض أنها ستفعل ذلك، ولا يعترضون على مساعدة هؤلاء الفلسطينيين الذين دعموهم على مر السنين.

وقالا إن المطلوب هو أن تستجيب عدد من الدول للطلب وتقبل سكان غزة من أجل مساعدة السكان الذين سيهاجرون وكذلك السكان الذين يختارون البقاء".

وخلصا إلى أن "هذا ليس التزاما أخلاقيا فحسب، بل هو أيضًا فرصة لدول العالم للوقوف جنبًا إلى جنب وإظهار التعاطف والالتزام بحل مستدام، مما سيساعد على استقرار الشرق الأوسط بأكمله".

وكان نائب رئيس برلمان الاحتلال، نسيم فاتوري (ليكود)، قد دعا هو الآخر إلى تهجير سكان غزة إلى اسكتلندا.

وأضاف "من يريد الانتقال، فلينقل، يمكن توزيعهم، لن يشعروا بهم في أوروبا، أما نحن فنعاني منهم هنا، هناك مليونا مقاوم فلسطيني يهددون إسرائيل، ومن السذاجة أن نعتقد بأننا إذا قضينا على حماس، فلن تكون هناك حماس جديدة غدًا" على حد قوله.

ولليوم الـ39 على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، وتمنع دخول الماء والغذاء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 11,240 شهيدا، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة وأكثر من 29 ألف جريح فلسطيني.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
كيربي: نعمل حاليا على مراجعة رد "حماس" على الصفقة
مايو 6, 2024
قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، إن "الولايات المتحدة تعمل حاليا على مراجعة رد حماس على الصفقة ونناقشه مع شركائنا في المنطقة". وأشار في مؤتمر صحفي مساء اليوم الإثنين، إلى أنه "تم إطلاع الرئيس بايدن على رد حماس وسنقيّمه ونبحث مضامينه، وعلينا مواصلة التفاوض عبر قطر من أجل إعادة الرهائن". وأضاف "كنا
منظمة إنقاذ الطفولة: رفح تعد الملجأ الأخير لأهالي غزة
مايو 6, 2024
حذرت منظمة إنقاذ الطفولة الدولية، الاثنين، من أن "قرار إسرائيل بتهجير الفلسطينيين قسرا من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، سيكون له عواقب وخيمة على الأطفال في القطاع". وقالت المنظمة في بيان، إن "الهجوم البري المحتمل على رفح من شأنه أن يجبر مئات الآلاف من الأشخاص على الفرار، ويعيق جهود الإغاثة في رفح". وأوضحت المنظمة، أن
"أوكسفام": إدعاءات "إسرائيل" بإمكانية إجلاء المدنيين بشكل آمن فقدت مصداقيتها
مايو 6, 2024
قالت منظمة "أوكسفام" (اتحاد دولي للمنظمات الخيرية)، الاثنين، إن "إدعاءات إسرائيل بإمكانية إجلاء المدنيين في رفح جنوب قطاع غزة، بأمان لم تعد ذات مصداقية". وأضافت "أوكسفام" في بيان لها على منصة "إكس"، أنه "بعد طلب قوات الاحتلال من الفلسطينيين إخلاء شرق مدينة رفح تمهيدا لاجتياحها، فإن ادعاءات إسرائيل بإمكانية إجلاء المدنيين في رفح بأمان لم
النرويج: الكلمات لا تكفي لوصف الصعوبات التي يتحملها سكان غزة
مايو 6, 2024
قال وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي، الاثنين، إنه "يجب على إسرائيل أن تتخلى عن خططها للدخول إلى مدينة رفح، التي لجأ إليها أكثر من مليون فلسطيني". وأضاف إيدي في بيان صحفي، أن "الهجوم الإسرائيلي المحتمل على رفح سيكون بمثابة مأساة لسكان المنطقة، وسيجعل تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين أكثر صعوبة وخطورة". ولفت إلى أن "غزة
"يونيسف": 600 ألف طفل في رفح مهددون بكارثة وشيكة
مايو 6, 2024
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الاثنين، من أن نحو 600 ألف طفل في منطقة رفح جنوبي غزة، مهددون بـ"كارثة وشيكة جديدة". ودعت "يونيسف"، إلى "عدم إجلائهم بالقوة"، في وقت دعى فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين إلى مغادرة  رفح، التي يصر على اجتياحها. وقالت المنظمة، إنه "بسبب تركز عدد كبير من الأطفال في رفح، وبعضهم
الأمم المتحدة: الأوامر "الإسرائيلية" بتهجير الفلسطينيين من رفح غير إنسانية
مايو 6, 2024
قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، إن "الأوامر (الإسرائيلية) بنقل الفلسطينيين من مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، غير إنسانية". وأضاف في تصريح اليوم الإثنين، أن "تهجير مئات الآلاف قسرا من رفح وإعادة توطينهم في مناطق سويت بالأرض يهدد بتعريضهم لمزيد من الخطر والبؤس". وأشار إلى "ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والسماح