(محدث) "القسام": تعامل مجاهدونا مع خرق لاتفاق التهدئة وملتزمون بها ما التزم بها العدو

قالت كتائب "القسام" (الجناح العسكري لحركة حماس) أنه نتيجة لخرق واضح من قِبل العدو لاتفاق التهدئة شمال قطاع غزة اليوم، حدث احتكاك ميداني وتعامل مجاهدونا مع هذا الخرق.

وأكدت "القسام" في تصريح صحفي مقتضب، تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، التزامها "بالهدنة ما التزم بها العدو".

ودعت "الوسطاء للضغط على الاحتلال للالتزام بكافة بنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء".

ويشهد قطاع غزة لليوم الخامس هدنة إنسانية مؤقتة تضمن وقفا تاما لإطلاق النار، على خلفية اتفاق وصفقة تبادل أسرى عقدت بين حركة "حماس" ودولة الاحتلال، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية.

وبعد انتهاء الهدنة الإنسانية الأولى المقررة أربعة أيام، اتفقت الأطراف المعنية على تمديد الهدنة ليومين إضافيين يشهدان الإفراج عن عدد إضافي من الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه "تم انتهاك وقف إطلاق النار المؤقت في حادثين مختلفين وقعا في الساعة الماضية، حيث تم تفجير ثلاث عبوات ناسفة في شمال قطاع غزة بالقرب من قوات الجيش الإسرائيلي. وفي إحدى الحالات، أُطلقت رصاصة أيضًا على القوة. وأصيب عدد من المقاتلين بجروح طفيفة. ورد المقاتلون بإطلاق النار على مصادر إطلاق النار".

وأضاف: "يشدد الجيش الإسرائيلي على أن هذا يشكل انتهاكاً لاتفاقيات وقف إطلاق النار مع حماس وفي كلتا الحالتين، بقيت قوات الجيش داخل خطوط وقف إطلاق النار المتفق عليها".

 

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة