تسجيل مسرب لرئيس "الشاباك" الإسرائيلي: سنصفي قادة "حماس" في قطر وتركيا وكل مكان

كشفت قناة /كان 11/ التابعة لهيئة البث الإسرائيلي، ليل الأحد-الاثنين، تسجيلات لرئيس جهاز الشاباك (جهاز الأمن الداخلي للاحتلال) "رونين بار" يصرّح فيها بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي ستعمل على اغتيال قادة حركة "حماس" في قطر وتركيا وكل مكان.

وبحسب القناة، فإن هذه هي المرة الأولى منذ بداية العدوان على غزة، التي يُسمع فيها بار يتحدث بصوته عن أحداث السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عملية (طوفان الأقصى) بتسجيل حصري حصلت عليه.

وأضافت القناة أن بار، الذي لم يتحدث حتى اليوم عما حدث، "يتحمّل المسؤولية عن الإخفاق الكبير (من ضمن مسؤولين آخرين أعلنوا تحمل المسؤولية) الذي أدى إلى ما تُطلق عليه إسرائيل أحداث "السبت الأسود".

وتابعت أن "هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها مسؤول إسرائيلي كبير بشكل واضح عن أن إسرائيل ستقوم بتصفية كبار المسؤولين في "حماس"، أيضاً في قطر، الدولة الوسيطة في صفقة تبادل المحتجزين والأسرى، وكذلك في تركيا".

وقال بار كما يتّضح من التسجيلات: "الكابنيت (المجلس الوزاري المصغّر) حدد لنا هدفاً. بكلمات الشارع هذا يعني تصفية "حماس"، ونحن عازمون على القيام بذلك. هذه ميونخ الخاصة بنا".

وقصد بار بذلك، أنه مثلما تم على مدار نحو 20 عاماً تصفية منفذي العملية التي أدت إلى مقتل 11 رياضياً إسرائيلياً في ميونخ في ألمانيا بعد احتجازهم خلال دورة الألعاب الأولمبية عام 1972، فهذا ما سيحدث في هذه المرة أيضاً.

وأضاف بار، في التسجيلات المسربة كذلك: "في كل مكان، في غزة، والضفة الغربية، ولبنان، وتركيا، وقطر، في كل مكان. سيتطلب ذلك عدة سنوات، ولكننا سنكون هناك من أجل القيام بذلك. المسؤولية الأمنية تقع على عاتقنا، واجبنا هو توفير الأمن والشعور بالأمان. لسوء الحظ في 7 أكتوبر لم ننجح بذلك. أعتقد أننا نسير في اتجاه تصاعدي ونحن لا ننتظر".

وتابع: "لقد بدأنا نستخلص العبر من الأحداث. وبدأنا ننقلها إلى أماكن أخرى. ليس فقط لقطاع غزة بالطبع. إن حجم التهديدات التي تتعرض لها دولة إسرائيل لم يسبق له مثيل في العام الأخير، حتى قبل هذه الأحداث".

ومضى قائلاً: "في هذه الحالة أيضاً، الأمر الأساسي مخفي عن الأنظار. هناك أشياء كثيرة تتحرك تحت سطح الأرض".

وكان قائد هيئة الأركان في "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس" محمد ضيف، أعلن، في (7 تشرين أول/أكتوبر)، انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام المواقع العسكرية والمستوطنات المحاذية للقطاع ما أدى لمقتل وإصابة آلاف الجنود والمستوطنين وأسر العشرات.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
نهاية رجل شجاع سيبقى في الذاكرة (بورتريه)
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">مغردون يصفونه بـ"بوعزيزي أميركا" تشبيها بالشاب التونسي محمد بوعزيزي الذي أضرم النار في نفسه أمام مقر ولاية "سيدي بوزيد" بتونس عام 2011 وهو ما فجر "الربيع العربي" في عام 2011. "بوعزيزي أميركا" لم يكن يدري أنه سيصبح أيقونة فلسطينية وعالمية في أقل من 24 ساعة، حين أضرم النار في نفسه خارج مقر السفارة الإسرائيلية في</div>
كتائب "القسام" تقصف من جنوبي لبنان أهدافا للاحتلال شمالي فلسطين المحتلة
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">قصفت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" من جنوبي لبنان، مقر قيادة اللواء الشرقي (769)  "معسكر غيبور " و"ثكنة المطار في بيت هلل" شمال فلسطين المحتلة برشقتين صاروخيتين مكونتين من 40 صاروخ غراد. وقالت "القسام" في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء، أن القصف يأتي "في سياق الرد على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في</div>
نشطاء يطلقون حملة "الصوت العربي" في الانتخابات البريطانية
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">أطلقت "منصة العرب في بريطانيا" حملة تهدف إلى تشجيع الحضور العربي البريطاني في الانتخابات العامة في البلاد، إضافة إلى تشجيعهم على الحضور في المشهد السياسي بشكل عام. ودعت الحملة في بيانها التأسيسي، إلى "صوت عربي أكثر تأثيرًا، من خلال تشكيل فريق تطوعي يسعى للتأثير في العرب البريطانيين ليكونوا أكثر فاعلية في المجتمع بما يواكب الاندماج،</div>
بايدن يخسر أكثر من 58 ألف صوت انتخابي في ميشيغان بسبب غزة
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">خسر الرئيس الأمريكي جو بايدن أكثر من 58 ألف صوت في ولاية ميشيغان التي تعتبر موطن دائرة انتخابية كبيرة من الأمريكيين العرب، والذين تم حثهم على تحديد بطاقات اقتراعهم الأولية بـ"غير ملتزم" احتجاجا على سياسة بايدن في غزة. وفاز بايدن في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديمقراطي في ميشيغان، لكن التصويت الاحتجاجي بسبب دعمه للحرب الإسرائيلية</div>
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية. ومنعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، الفلسطينيين من الدخول، ما تسبب بانخفاض أعداد المصلين.</div>
مندوب روسيا في الأمم المتحدة يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا مجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات على إسرائيل. جاء ذلك في جلسة لمجلس الأمن لمناقشة مخاطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة تحت عنوان "حماية المدنيين في الصراع المسلح". وأوضح نيبينزيا أن المعلومات الواردة في التقرير الذي وزعه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) على أعضاء</div>