مشعل راثيا العاروري ورفاقه الشهداء: طريق الشهادة خيار القادة

رثى رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، خالد مشعل، الخميس، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، الشهيد صالح العاروري ورفاقه الشهداء، الذين اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي في بيروت.

وقال مشعل: "حديثنا اليوم عن هؤلاء الأقمار السبعة، هؤلاء الشهداء القادة العظماء ممن خلطناهم عايشناها وكان معنا وإياهم شراكة الجهاد والمقاومة بما فيها من ألم وأمل وشوق وتطلع إلى النصر والتحرير والعودة".

وأردف: "هؤلاء الشهداء الكرام الأحبة؛ الشيخ صالح العاروري أبو محمد، والأخ سمير فندي أبو عامر، والأخ عزام الأقرع أبو عبد الله، والأخ محمود شاهين، والأخ أحمد حمود، والأخ محمد الريس، والأخ محمد بشاشة، رحمة الله عليهم جميعا".

واستمر مشعل قائلا: "الأخ الحبيب الشهيد الشيخ صالح العروري عرفناه منذ أن كان في الضفة قبل السجن وأثناء السجن قائدا مؤسسا في كتائب القسام عاملا باذلا روحه وجهده في مسيرة المقاومة ضد الاحتلال وحين اضطر عام 2010 إلى الخروج خارج فلسطين التحق مع إخوانه في القيادة ليواصل مسؤوليته ودوره في العمل والبناء والإعداد والتوجيه والقيادة حتى لقي ربه شهيدا بإذن الله".

وتابع: "الأخ سمير فندي أبو عامر، عرفته منذ ثلاثة عقود، رأيت فيه قلبا قويا شجاعا وعقلا مبدعا وإصرارا على العمل، متفانيا منذ أن كان يافعا يعيش روح الجهاد والعمل والمقاومة وخدمة إخوانه في الداخل وترك بصمات الله يعلمها ونحن نشهد بها".

وأضاف: "الأخ عزام الأقرع أبو عبد الله منذ أن كان في كتائب القسام في الضفة ثم أُبعد إلى مرج الزهور في مطلع التسعينيات ومنذ ذلك الوقت ما زال يواصل طريق الجهاد والمقاومة إعدادا وبناء وتوجيها وقيادة لإخوانه واسنادا لإخوانه في الداخل حتى لقي ربه شهيدا بإذن الله".

وأوضح أن "استشهاد القادة يثبت حقيقة مهمة جدا تتكرس كل يوم أن طريق الشهاده هو خيار القادة كما هو خيار الجند على حد سواء لا أحد يتخلف عنه، ولا أحد يبتعد عنه، بل هو مطلبنا وغايتنا ومستعدون له ووطّنا أنفسنا على طريقه".

وقال إن "تعامل الإخوة في مسيرة الجهاد والمقاومة مع الموت ليس باعتباره مصيرا محتوما وقدرا مقدورا فحسب فهذا حق، ولكن أيضا باعتباره غاية وأمنية نتطلع إليها ونعمل من أجلها بالإخلاص والتفاني في العمل وتمحيص النية بالدعاء بطلب ذلك من الوالدين، وكذلك مواصلة الطريق حتى آخر لحظة حتى آخر نفس حتى نلقى الله شهداء".

وأضاف مشعل: مصداقا لما ورد في الأحاديث النبوية: "من عاش على شيء، مات عليه، ومن مات على شيء بعثه الله عليه"، نسأل الله أن يختم لنا بشهادة وأن يبعثنا يوم القيامة شهداء.

ووفقا لرئيس حركة "حماس" في الخارج، فإن "استشهاد هؤلاء السبعة الكرام من أبناء فلسطين وأبناء لبنان، الله أعطاهم شرفا عظيما أن يكونوا في قلب معركة طوفان الأقصى أن يكونوا مع إخوانهم في غزة التي تصنع ملحمة تاريخية؛ هم جزء منها وكذلك من معركة القدس والأقصى وفلسطين، فذلك فضل الله يؤتيه من يشاء".

وذكر مشعل، أن "استشهاد القادة دليل على أن دماء شعبنا واحده معركة فلسطين معركتنا طوفان الأقصى معركة شعبنا في الداخل ومعركة شعبنا في الخارج بكل فصائله وقواه بل هي معركة الأمة، وهذا الدم اللبناني الزكي يختلط اليوم وكما اختلط من قبل في سنوات طويلة مع الدم الفلسطيني والعربي من أجل فلسطين".

وأكد أنهم "معنيون بأمن ومصالح كل بلد، ومعركتهم فقط ضد العدو الصهيوني".

وقال إن "هذا العدو الصهيوني المجرم المتغطرس رغم فشله وخيبته بعد ثلاثة أشهر من عدوانه الهمجي على غزة، من هذا الهولوكوست، من حرب الإبادة التي يرتكبها كل يوم، مجازر ودمار بحق الأطفال والنساء، يريد أن يبيد أهل غزة في ظل فشله وارتباكه وتضاعف خسارته في جنوده اليوم يريد أن يصدر أزمته إلى الخارج، يريد أن يوسع دائرة العدوان ظنا أن ذلك يربك حسابات المقاومة وحسابات المنطقة".

وأوضح أن "العدو يظن أيضا أن اغتياله للقادة سيكسر إرادة المقاومة وسيضعف القيادة وما علم أن ذلك وهم كبير لقد جربه لو كان يعقل، لقد اغتال العشرات والمئات بل الآلاف من قيادات شعبنا طوال العقود الماضية من كل الفصائل ومن حماس تعلمون رأس القادة الشيخ المؤسس الشهيد أحمد ياسين؛ ماذا كانت النتيجة! كلما ترجل قائد نهض قائد واستشهاد قائد يولد قيادات أخرى بذات الطريق بذات الإرادة بذات الإصرار فهذا شعب عظيم شعب ينكسر".

تابع: "شتان ما بين خوار وضعف ذلك العدو بسقوط قتلاه من الجنود وبين وكيف يضعف ذلك عزيمته ويربك حساباته وترتد إلى الداخل الإسرائيلي، وبين أثر الشهداء في مسيرة المقاومة فخر زهو سعادة حمد وشكر لله تعالى ومزيد من الإصرار والعزم"

وختم مشعل قائلا: "إن شاء الله هذا شعب لن ينكسر وسيعلم هذا العدو كم ارتكب من حماقة حين وسع عدوانه على دماءنا في غزة ودماؤنا في القدس والضفة من 48 ودماؤنا في الشتات، هي دماء واحدة كلها غاليه زكيه، والاحتلال بعدوانه واستمراره في جريمته في غزة والاغتيالات في الخارج هو يحفر قبره بيده ويعجل بهزيمته".

والثلاثاء، نعت حركة "حماس"، نائب رئيس المكتب السياسي في الحركة صالح العاروري، الذي استشهد رفقة اثنين من قادة القسام، و4 من كوادر الحركة، في قصف مسيرة للاحتلال الإسرائيلي، استهدف مكتبا لـ"حماس" في منطقة المشرفية بضاحية بيروت الجنوبية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الأغذية العالمي" يحذر من انتقال المجاعة من شمال غزة إلى الجنوب
مايو 5, 2024
حذر "برنامج الأغذية العالمي" (تابع للأمم المتحدة)، الأحد، من مجاعة شاملة في شمال قطاع غزة، موضحا أن "الوضع يتأزم في الجنوب، وقد سقط أطفال قضوا بسبب الجوع وسوء التغذية". وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، إن "هناك مجاعة شاملة في شمال قطاع غزة وإن الوضع المأساوي يتفشى ويتأزم في الجنوب". ودعت ماكين، إلى
الاحتلال يمنع المفوض العام لـ"أونروا" من دخول غزة للمرة الثانية منذ بدء العدوان
مايو 5, 2024
منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، من دخول قطاع غزة، للمرة الثانية منذ بدء العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر عام 2023. وقال لازاريني في تغريدة له على منصة "إكس": "في هذا الأسبوع، رفضوا للمرة الثانية دخولي إلى غزة، حيث كنت أعتزم أن أكون
ملكة الأردن: غزة مثال عن انهيار المعايير الدولية وعودة "البقاء للأقوى"
مايو 5, 2024
أكدت ملكة الأردن رانيا العبد الله، أن "فشل العالم بوقف الفظائع الإسرائيلية في غزة يشكل سابقة خطيرة للغاية لبقية العالم". وقالت العبد الله خلال مقابلة تلفزيونية بثت الأحد: "لقد حان الوقت أن يستخدم المجتمع الدولي بما فيه الولايات المتحدة نفوذه السياسي لإجبار إسرائيل على إنهاء الحرب والسماح بدخول المساعدات". ونبهت إلى أن "تصرفات إسرائيل ليست
الهيئة العالمية لـ"نصرة فلسطين والأمة" تطلق حملة "لن نترك غزة وحدها"
مايو 5, 2024
أطلقت "الهيئة العالمية لنصرة فلسطين والأمة"، حملة دولية تحت شعار "لن نترك غزة وحدها"، تضامنا مع أهالي قطاع غزة "ورفضا لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من سبعة أشهر". وقالت الهيئة في بيان لها، إنه "يشارك في هذه الحملة العديد من المفكرين والسياسيين والعلماء والناشطين من أكثر من ثلاثين دولة حول العالم". وأشار مسؤول
مدير "CIA" يتوجه لقطر للقاء رئيس وزرائها بشأن محادثات الوساطة
مايو 5, 2024
ذكرت وكالة /رويترز/ الأميركية، الأحد، أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA)، وليام بيرنز، توجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، لعقد اجتماع طارئ مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. ونقلت الوكالة عن مسؤول مطلع على محادثات الوساطة بشأن الحرب على غزة، أن "مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، في طريقه إلى الدوحة، لعقد
"حزب الله": استهدفنا مواقع للاحتلال وحقّقنا إصابات مباشرة
مايو 5, 2024
قال "حزب الله" اللبناني، إنه "استهدف مواقع تابعة للاحتلال وحقّق فيها إصابات مباشرة". وأضاف في بيان تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الأحد، أنه "استهدف موقع السماقة بالأسلحة الصاروخية، إضافة للتجهيزات التجسسية في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وحقق إصابة مباشرة". في المقابل، استشهد لبنانيان وأصيب ثلاثة أخرون بجروح، في غارة شنتها طائرات الاحتلال، اليوم الأحد، على