إصابات بالاختناق واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة "بيتا" جنوبي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، كما جرى اعتقال شابين خلال المواجهات.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية /وفا/ بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، حيث أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا.
 
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين خلال المواجهات.
 
وعلى صعيد متصل، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجزا عسكريا قرب دورا "الروابي" شمالي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.
 
وقال شهود عيان، أن قوات الاحتلال فتشت مركبات الفلسطينيين، ودققت في بطاقاتهم، في إشارة إلى أن تلك القوات كانت تبحث عن أشخاص مطلوبين.
 
وانطلقت وسط مدينة رام الله، عقب صلاة اليوم الجمعة، مسيرة دعما لقطاع غزة، وتنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 126 على التوالي.
 
وشارك المئات من الفلسطينيين في المسيرة، التي جابت شوارع المدينة، مرددين الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال ومجازره المستمرة، والداعية إلى الوحدة الوطنية، مطالبين بوقف هذا العدوان والإبادة الجماعية.
 
وتصعّد قوات الاحتلال من اقتحاماتها واعتقالاتها في الضفة الغربية منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة الى 34568 شهيداً
مايو 1, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34568 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وأضافت الوزارة، في بيان مقتضب،، أن "حصيلة الاصابات ارتفعت إلى 77765، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض". وأشارت إلى أن
زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي يدعو لمعاقبة الطلبة المتضامنين مع فلسطين
مايو 1, 2024
هاجم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر (ديمقراطي من ولاية نيويورك) المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين في جامعة كولومبيا. وقال شومر (وهو أعلى مسؤول يهودي منتخب في الولايات المتحدة)، إن "الاستيلاء على مبنى الجامعة ليس حرية تعبير، إنها فوضى". وأضاف : “أولئك الذين فعلوا ذلك يجب أن يواجهوا على الفور العواقب، التي تتجاوز صفعة
إعلام أمريكي يكشف عن وثائق حكومية تظهر دراسة واشنطن استقبال فلسطينيين من غزة
مايو 1, 2024
كشفت وسائل إعلام أمريكية عن وثائق رسمية، تظهر دراسة الإدارة الأمريكية استقبال فلسطينيين من قطاع غزة كلاجئين. وقالت شبكة /سي بي إس نيوز/ الأميركية، إن  إدارة الرئيس جو بايدن "تدرس استقبال بعض الفلسطينيين من قطاع غزة، كلاجئين في الولايات المتحدة". وتظهر الوثائق، أن كبار المسؤولين في العديد من الوكالات الأميركية الاتحادية "ناقشوا خلال الأسابيع الأخيرة،
الصين: "حماس" و"فتح" اتفقا على مواصلة الحوار بحزيران المقبل في بكين
مايو 1, 2024
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان، إن ممثلين عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة فتح، عقدوا مشاورات في العاصمة بكين بهدف تعزيز المصالحة الفلسطينية. وأكد لين في مؤتمر صحفي دوري، اليوم الأربعاء، أن "الوفدين أجريا حوارا معمقا وصريحا وأحرزا تقدما إيجابيا"، مؤكدا أن "الجانبين اتفقا على مواصلة الحوار في حزيران/يونيو المقبل بالعاصمة بكين".
في يوم العمال العالمي…"حماس" تدعو لحراك عالمي يجرم انتهاكات الاحتلال
مايو 1, 2024
أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" -في يوم العمّال العالمي- "بنضال ودور العمَّال الفلسطينيين في مشروع شعبنا المقاوم"، داعية إلى "حراك عالميّ يجرّم انتهاكات الاحتلال ضدّهم ويحقّق تطلعاتهم في الحريَّة على أرضهم". وقالت الحركة في بيان صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء: "بينما تحتفل دول العالم كل عام، باليوم العالمي للعمَّال، في مثل هذا اليوم؛ الأوَّل
قوات الاحتلال تعتقل (20) فلسطينيا من الضفة وارتفاع عدد المعتقلين إلى (8535) معتقلا
مايو 1, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء (20) مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، وأسرى سابقون. وقالت "هيئة الأسرى والمحررين" (تابعة للسلطة)، ون"ادي الأسير الفلسطيني" (حقوقي مقره رام الله)، في بيان مشترك، تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء، إن "عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، قلقيلية، بيت لحم، رام الله،