"الجبهة الشعبية" تحذر من الأفكار التي يحملها وزير الخارجية الأميركي

حذر المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الجمعة، من "الأفكار الأميركية التي يحملها وزير الخارجية والأميركي والمبعوث إلى المنطقة".

وقالت الجبهة الشعبية في بيان لها، إنها تحذر أيضا، من "خطورة مضامين الورقة الأميركية لما يسمى (اليوم التالي)، الهادفة إلى القضاء على المقاومة في قطاع غزة، وفرض تسوية تقوم على أساس التطبيع العربي الشامل مع العدو الصهيوني بما يتجاوز الحقوق الفلسطينية تحت شعار خارطة طريق أميركية لدولة فلسطينية موهومة، وشطب التمثيل الفلسطيني وإعادة تشكيله وفق المقاييس الأميركية".

واعتبرت أن "الدخول الأميركي على خط الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بالإعلان عن مشروع الميناء البحري العائم والجسر الرابط لشاطئ قطاع غزة مع هذا الميناء، هو جزء لا يتجزأ من أدوات المشروع الأميركي لخلق رأس جسر لمشروع فرض الوصاية الدولية وخلق إدارة تابعة على أرض غزة تعمل تحت الاحتلال وبالتعاون معه، كبوابة لشطب أي تمثيل فلسطيني حقيقي واستبداله بتشكيل مسخ صنع في أميركا".

وأكدت الجبهة الشعبية، "موقفها الواضح الرافض بشدة لهذا المشروع وأهمية بناء موقف فصائلي متوافق معه، خصوصا أنه جاء متقاطعا تماما مع رؤية المؤسسة العسكرية والأمنية للعدو بشأن السيطرة عسكريا على قطاع غزة، وتشكيل إدارة متعاونة فيه راهن فيها العدو على اجتذاب بعض البنى العشائرية والشخصيات".

ونبهت إلى "حالة الصراع داخل قيادة الحرب الصهيونية، والأصوات التي ظهرت من عسكريين ومستشارين عسكريين سابقين بأن إسرائيل في طريقها إلى هزيمة استراتيجية نتيجة عدم وجود خطة سياسية للخروج من وحل غزة، وأن الجميع داخل الكيان متفقون على أن عاصفة مدمرة ستعصف بالمشهد داخل الكيان، بعد بدء التحقيق في فشل السابع من أكتوبر الذريع، ونتائج الحرب على قطاع غزة، ومستقبل هذه المعركة على الكيان ووجوده".

وشددت الجبهة الشعبية، على "ضرورة تحقيق موقف فلسطيني موحد في مواجهة العدو، ويمنع الاستفراد بأي فصيل أو مكون فلسطيني ويسمح بخلق جبهة تصدي وطنية في وجه العدو".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا و70 شهيدا، وإصابة 74 ألفا و298 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"حماس": الاعتداء الممنهج على أسرانا لن يوهن عزائمهم والمقاومة على عهدها بتحريرهم
مايو 10, 2024
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس": أن "الاعتداء الممنهج على أسرانا لن يوهن عزائمهم، وأن المقاومة على عهدها بتحريرهم وكسر قيودهم". وقالت الحركة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الجمعة: إن "تصعيد إدارة السجون الصهيونية سياساتها العدوانية والإجرامية بحق أسرانا البواسل؛ لن يوهن عزائمهم، وسيكون صاعقاً لمزيد من التفجير في وجه الاحتلال، فشعبنا لن يترك
هيئة المعابر بغزة تنفي ما ذكرته الخارجية الأميركية من فتح المعابر
مايو 9, 2024
نفت هيئة المعابر في قطاع غزة ما ذكرته وزارة الخارجية الأميركية حول "فتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة". وأكدت الهيئة في بيان تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الخميس، أن "معابر القطاع لا زالت مغلقة وتحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي ولم يتم إدخال أي مساعدات منذ بدء الاجتياح البري لمحافظة رفح واحتلال معبر رفح الحدودي وإغلاق
معاناة النازحين من رفح .. مسافات طويلة نحو المجهول
مايو 9, 2024
بين عشية وضحاها تحولت الأحياء الشرقية من مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، لمدينة أشباح بالكاد يقطنها آلاف الأشخاص، وذلك بعد أن قرر جيش الاحتلال اجتياح المنطقة، غير مكترث بكل التحذيرات الدولية التي حذرته من عواقب أي عمل عسكري في المدينة. ولليوم الرابع على التوالي يواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية في مدينة رفح، حيث تقود الفرقة
قطاع غزة.. شهداء وجرحى في استهداف قوات الاحتلال عدة مناطق
مايو 9, 2024
استشهد عدد من الفلسطينيين وجرح آخرون، اليوم الخميس، إثر استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مناطق سكنية في عدة مناطق بقطاع غزة، خاصة في مدينة رفح، جنوب القطاع. وأشارت وزارة الصحة في غزة  إلى أن "قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 110 شهداء، و110 إصابات".
"التعاون الإسلامي": ندين الاعتداء على"الأونروا" بالقدس المحتلة
مايو 9, 2024
أدانتْ منظمة "التعاون الإسلامي" (مقرها جدة) بشدة "الاعتداء الهمجيَّ الذي قامت به مجموعات من المستوطنين المتطرفين ضد مقرِّ وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القُدس المحتلة". واعتبرت في بيان لها، اليوم الخميس ذلك "امتدادا للإرهاب المنظم والجرائم (الإسرائيلية) المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال والمستوطنون في الأرض الفلسطينية المحتلة". كما اعتبرت المنظمة، أن "هذا
الإعلام الحكومي بغزة: 21 شهيدا بسبب عمليات الإنزال الجوي "الخاطئة" للمساعدات
مايو 9, 2024
قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، إن "أعداد الشهداء بسبب عمليات الإنزال الجوي الخاطئة للمساعدات ارتفعت إلى 21 مواطنا". وأضاف في تصريح اليوم الخميس، أن "عمليات إنزال المساعدات جوا باتت تشكل خطرا فعليا على حياة المواطنين". وأشار إلى أن "12 مواطنا استشهدوا غرقا، وهم يحاولون الحصول على المساعدات التي وقعت بالبحر،