إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب

أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 30 شهيدا في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف ليلة أمس. 

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء /سانا/ عن مصدر عـسكري أن العدو الإسرائيلي شن بعد منتصف الليل عـدواناً جوياً من اتجاه "أثريا" جنوب شرق حلب مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب.

وأشار المصدر إلى أن "العدوان الإسرائيلي أسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة"

ورجح ناشط من مخيم "النيرب" في حديثه لـ"قدس برس"، فضل عدم ذكر اسمه، أن "القصف كان بواسطة صواريخ إسرائيلية أطلقت من البحر، مشيرا أن القصف استهدف مطاري حلب المدني والنيرب العسكري بالإضافة إلى منطقة جبرين المجاورة". وأشار إلى أن المضادات الأرضية أطلقت بغزارة في محاولة لصد الصواريخ.

ولفت الناشط إلى أن "الانفجارات وصل صداها بشكل قوي للمخيم، مشيرا إلى استنفار الكوادر الطبية في مركز التداوي الخيري في المخيم واستقبال الجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي.

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن "انفجارات عنيفة وقعت نتيجة استهداف إسرائيلي طال مستودعات صواريخ تابعة لحزب الله  اللبناني في منطقة (جبرين) قرب مطار حلب الدولي، ونشر فيديو لها على منصة "إكس".

وأفاد المرصد أيضا بسماع انفجارات مماثلة في "السفيرة وكفرجوم) غرب حلب.
وأكد المرصد أن "أكثر من 30 شهيدا ارتقوا في الغارات الإسرائيلية على مستودعات الأسلحة، دون تسجيل أي إصابة لمطار حلب الدولي.

وكانت صحيفة /الوطن/ السورية المقربة من النظام السوري قد تحدثت عن سماع دوي انفجارات عنيفة هزت أحياء مدينة حلب، جراء غارات جوية استهدفت مطار حلب الدولي ومحيطه في ريف المحافظة الشرقي.

وأضافت الصحيفة أن "الدفاعات الجوية تتصدى لأجسام معادية في سماء مدينة حلب، استهدفت مناطق شرق مطار حلب الدولي، ومحيط مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي".

وأوضحت أن شهود عيان أفادوا بتعرض ريف حلب لقصف جوي عنيف، حيث سمع دوي الانفجارات في شتى أرجاء المدينة، كما تشير المعلومات إلى أن القصف يستهدف منطقة المطار ومحيطه ومنطقة البحوث العلمية شرقي حلب ومستودعات السفيرة.

ومساء أمس الخميس، أفادت وكالة /سانا/ السورية بأن مدنيين اثنين أصيبا جراء قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنياً في ريف دمشق.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت دولة الاحتلال مئات الضربات الجوّية على سوريا، بزعم أنها تستهدف مستودعات أسلحة وذخائر، تتبع لـ"حزب الله" اللبناني، وإيران.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
جيش الاحتلال ينسحب من طولكرم بعد اقتحام لعدة ساعات
أبريل 27, 2024
انسحبت قوات الاحتلال، اليوم السبت، من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحام دام دام ساعات تخللها اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين. وقال مراسل "قدس برس": إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها عدة جيبات عسكرية، اقتحمت المدينة، وداهمت عدة منازل في الشرقية والجنوبية وفتشتها، كما داهمت عددا من الـمحال التجارية. وتصعد قوات الاحتلال
"حماس" تعلن تسلمها رد الاحتلال حول صفقة التبادل وسترد عليه بعد دراسته
أبريل 27, 2024
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها تسلمت رد الاحتلال حول صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزة، وأنها سترد عليه فور الانتهاء من دراسته. وقال خليل الحية نائب رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، في تصريح صحفي تلقته "قدس برس"، اليوم السبت: "تسلمت حركة حماس اليوم رد الاحتلال الصهيوني الرسمي على
استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال غرب جنين
أبريل 27, 2024
استشهد شابان فلسطينيان فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حاجز "سالم العسكري" غرب جنين شمالي الضفة الغربية. وأكدت مصادر محلية استشهاد الشابين مصطفى سلطان عابد (22 عاما) من بلدة "كفردان"، وأحمد محمد شواهنة (21 عاما) من بلدة "السيلة الحارثية"، غرب جنين. واشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب مجموعة من
الاتحاد الأوروبي يخصص 68 مليون يورو مساعدات لقطاع غزة
أبريل 26, 2024
أعلنت المفوضية الأوروبية، الجمعة، تخصيص 68 مليون يورو لتقديم مساعدات إنسانية للفلسطينيين في "غزة والمنطقة". وقالت المفوضية في بيان لها، إنه "في ضوء التدهور المستمر للأزمة الإنسانية الحادة في غزة، والارتفاع المطرد للاحتياجات على الأرض، تعمل المفوضية على زيادة تمويلها لدعم الفلسطينيين المتضررين من الحرب المستمرة". وأضافت أن "الاتحاد الأوروبي خصص مبلغا إضافيا قدره 68
"أونروا": وفاة طفلين بسبب الحر في قطاع غزة
أبريل 26, 2024
كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، الجمعة، عن وجود تقارير تفيد بوفاة طفلين على الأقل، بسبب موجة الحر خلال الأيام الماضية في قطاع غزة. وقال لازاريني، إن "غزة مرت خلال الأيام الماضية بموجة حر غير عادية، فاقمت الظروف المعيشية غير الإنسانية". ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر
انتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي
أبريل 26, 2024
أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة، الجمعة، انتهاء أعمال البحث وانتشال شهداء من المقابر الجماعية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوبي القطاع. وقالت المديرية في بيان لها، إن "أعمال البحث والانتشال انتهت بعد جهود متواصلة في ظل محدودية الموارد والإمكانيات المتوفرة". وأوضحت أنها "ستبدأ في عمليات انتشال جثامين الشهداء وفق نداءات