انتقادات في الكويت بسبب دعوة السفيرة الأمريكية لزيارة "مسجد الدولة الكبير"

صواريخ بلادها دمرت أكثر من ألف مسجد في غزة
انتقد المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز "ريكونسنس" للبحوث والدراسات (مستقل مقره الكويت)، عبدالعزيز العنجري، دعوة الحكومة الكويتية للسفيرة الأمريكية لزيارة "مسجد الدولة الكبير" خلال شهر رمضان، وقال إن "صواريخ أمريكا دمرت أكثر من ألف مسجد في قطاع غزة".
 
وشدد العنجري في تدوينة له على منصة "إكس"، اليوم الجمعة، على أن "الدور الأمريكي في الإبادة الإسرائيلية في فلسطين محور يستدعي التوقف والتأمل".
 
وأضاف "الدعم الأمريكي غير المحدود لإسرائيل، سواء بالأسلحة أو الدعم السياسي والإعلامي، أو استخدام حق الفيتو لحماية إسرائيل من أي مساءلة دولية، يضع الولايات المتحدة في موقف الشريك للمجازر والإبادة الجماعية التي يشهدها إخواننا في غزة".
 
وقال العنجري، وهو عضو نادي الصحافة الوطني في واشنطن العاصمة "تأتي دعوة السفيرة الأمريكية لزيارة مسجد الدولة الكبير في الكويت خلال شهر رمضان لتثير مزيجًا من المشاعر والتساؤلات. هدايا العم سام عبر صواريخه للجيش الإسرائيلي دمرت أكثر من ألف مسجد في قطاع غزة، من أصل ١٢٠٠، بما في ذلك المساجد الأثرية، منذ السابع من أكتوبر الماضي، لتُسطر مزيداً من الفصول الدامية في تاريخ المنطقة".
 
وأضاف "مع هذا الواقع المؤلم، نفهم ونتفهم أننا لا يمكن أن نطلب ما لا يجوز وما لا نستطيع، وهو قطع العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية. لكن، نطلب فقط أن يكون التعامل معها وفقًا لأدنى الحدود والأعراف المطلوبة دبلوماسيًا".
 
وشدد العنجري على أن "العلاقات الدبلوماسية لا ينبغي أن تكون على حساب القيم الإنسانية والأخلاقية، والحفاظ على الكرامة ودعم القضايا العادلة يجب أن يظل في صميم سياساتنا الخارجية، مع الحرص على تجسير الفجوات والعمل من أجل عالم أكثر عدالة وسلامًا".
 
وقامت السفيرة الأمريكية في الكويت، كارين ساساهارا، بزيارة لـ "المسجد الكبير" وسط العاصمة الكويتية، أمس الخميس، حيث اطلعت على تاريخ المسجد وتصميمه المعماري.

وفي النهاية، أعربت السفارة الأمريكية في الكويت عن شكرها لإدارة المسجد الكبير على استضافتها للسفيرة خلال زيارتها في شهر رمضان المبارك، بحسب ما أوردته وسائل إعلام كويتية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
جيش الاحتلال يعلن وقف الأنشطة الدراسية في فلسطين المحتلة ابتداء من الليلة
أبريل 13, 2024
أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال  الإسرائيلي، وقف الأنشطة الدراسية في فلسطين المحتلة ابتداء من الليلة. وأضاف في بيان صحفي اليوم السبت، أن "قواتنا جاهزة للرد على أي ضربات إيرانية محتملة، وأن كل أذرع الجيش في أتم الاستعداد، وننسق مع الولايات المتحدة وشركائنا بشأن إيران". وأشار إلى أن "استيلاء إيران على سفينة الشحن اليوم عمل يهدد
بعد احتجازها سفينة تابعة للاحتلال.. هل ستجبر إيران الأمريكيين على التفاوض؟
أبريل 13, 2024
في حادثة لم تكن الأولى من نوعها، احتجز الحرس الثوري الإيراني صباح اليوم السبت سفينة شحن تابعة للاحتلال الإسرائيلي، في مضيق هرمز، إلا أن هذه الخطوة جاءت بعد التحذيرات الأمريكية المتصاعدة برد إيراني وشيك على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق مؤخرا. ويرى المحلل السياسي مأمون أبو عامر أن "خطوة احتجاز السفينة ليست معزولة عن
عقب هجوم المستوطنين .. ناشطون يتساءلون أين أجهزة أمن السلطة!
أبريل 13, 2024
في الوقت الذي يواصل فيه مئات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال منذ أمس الجمعة هجومهم على بلدات وقرى شمال شرق مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية وجنوب مدينة نابلس، تعالت الأصوات المنتقدة لأداء السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية التي التزمت الصمت المطبق وبقي عناصرها في مقراتهم، عوضا عن الدفاع عن أبناء شعبهم وصد الهجوم الذي يشنه المستوطنون.
"حماس": على أبناء شعبنا الانتفاضة ضد الاحتلال
أبريل 13, 2024
قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية زاهر جبارين، إن "على أبناء شعبنا الانتفاضة ضد الاحتلال، الذي يعتبر أن الضفة الغربية قلب المشروع الصهيوني". وأضاف في تصريح صحفي اليوم السبت، أن "حكومة العدو وضعت خطة في الضفة من 3 مراحل تشمل الاستيطان والأقصى وأسرانا". وأشار إلى أن "الاحتلال يضع العديد من الحواجز في
ما هي آخر التطورات الأمنية في جنوب لبنان ؟
أبريل 13, 2024
تسيطر أجواء من التوتر على مناطق جنوب لبنان، وذلك بعد سلسلة من الهجمات لجيش الاحتلال الإسرائيلي ضد عدد من القرى والبلدات، وسط عمليات جديدة نفذها "حزب الله" اللبناني، ضد مواقع عسكرية للاحتلال عند الحدود. وقال مراسل "قدس برس" في لبنان، اليوم السبت، إنّ طائرة مُسيرة تباعة للاحتلال استهدفت جبل بلاط في جنوب لبنان بواسطة صاروخ،
استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال
أبريل 13, 2024
أكدت مؤسسات معنية بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال، "استشهاد الأسير الفلسطيني عبد الرحيم عبد الكريم عامر (59 عامًا) من محافظة قلقيلية في أحد سجون الاحتلال". ونعت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، الأسير عامر وقالت إنه "شهيد لقمة العيش وهو أب لسبعة أبناء، وارتقى في سجن (هداريم)،