الدفاع المدني بغزة: أكثر من 10 آلاف مفقود لا يزالون تحت الأنقاض

ناشد الدفاع المدني في غزة المنظمات الدولية الضغط على دولة الاحتلال للسماح بإدخال المعدات لإنقاذ المصابين واستخراج جثامين الشهداء.

واضاف أن تكدس آلاف الجثامين تحت الأنقاض بدأ يتسبب بانتشار الأمراض والأوبئة بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تسرّع تحلل الجثامين.

وكشف أن أكثر من 10 آلاف مفقود لا يزالون تحت الأنقاض ولم تتمكن الطواقم المختصة من انتشال جثامينهم.

وبحسب البيان، فإنه في ظل عدم توفر المعدات الثقيلة كالبواقر والحفارات، ستبقى هذه الجهود غير كافية ولا تسد الحد الأدنى من الاحتياجات اللازمة لانتشال جثامين آلاف الشهداء.

وقال الدفاع المدني إن العمل بهذه الآلية البدائية سيستغرق عامين إلى ثلاثة أعوام، خاصة وأن مسؤولين أمميين قدروا بأن قصف الاحتلال خلف ما لا يقل عن 37 مليون طنا من الأنقاض والركام في جميع محافظات قطاع غزة.

وجددت المديرية العامة للدفاع المدني مناشدتها لجميع الجهات ذات العلاقة، وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للحماية المدنية، وجميع العاملين والمعنيين في المجال الإنساني؛ من أجل التدخل العاجل والضغط باتجاه السماح بإدخال المعدات الثقيلة اللازمة.

وأكدت المديرية أن إدخال المعدات اللازمة سيمكن من إنقاذ حياة المصابين بفعل القصف الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وكذلك استخراج جثامين الشهداء التي تتحلل تحت الركام، وباتت تتسبب في كارثة صحية جديدة للسكان.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"القسام" تعلن استشهاد القائد شرحبيل السيد في غارة للاحتلال على لبنان
مايو 17, 2024
أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة، "استشهاد القائد شرحبيل علي السيد في غارة للاحتلال على لبنان". وقالت "القسام" في بيان مقتضب: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية القائد المجاهد الشهيد شرحبيل علي السيد (أبو عمرو)". وأضافت أنه "ارتقى شهيدًا في معركة
"حزب الله" في العراق: "طوفان الأقصى" أعادتنا إلى دائرة الصراع "الإسلامي العربي الصهيوني"
مايو 17, 2024
قال أمين عام "حزب الله" في العراق، أبو حسين الحميداوي، الجمعة، إن "المقاومة الإسلامية في العراق، لن تألو جهدا أو تبخل بدم أو مال من أجل نصرة الأهل في فلسطين". وأضاف الحميداوي، خلال اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، أن "غزة قدمت أنموذجا يرفع الغطاء عن المتذرعين بقلة الإمكانات والضعف، وأسست
الرشق: لا نثق بادعاء الاحتلال وصوله إلى جثامين بعض أسراه.. والقول الفصل للمقاومة
مايو 17, 2024
قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، غزت الرشق، الجمعة، إن "الحركة تؤكد عدم ثقتها برواية الاحتلال"، مستدركا: نقول دائما إن القول الفصل هو ما تقوله المقاومة". وأضاف الرشق في بيان صحفي، أن "ادّعاء الاحتلال -إنْ صَحَّ- عن وصوله إلى جثامين بعض أسراه لدى المقاومة في قطاع غزَّة، بعد ثمانية أشهر من العدوان وحرب
الصحة العالمية: لم نتلق أي إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام
مايو 17, 2024
كشفت منظمة الصحة العالمية (تابعة للأمم المتحدة)، الجمعة، عدم تلقيها أي إمدادات طبية في قطاع غزة منذ السادس من أيار/مايو الجاري، عندما أمر جيش الاحتلال المدنيين الفلسطينيين بمغادرة شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وقال المتحدث باسم المنظمة طارق ياساريفيتش، إن "إغلاق معبر رفح يضعنا في وضع صعب فيما يتعلق بتنقل العاملين في المجال الطبي،
أبو عبيدة: استهدفنا 100 آلية في 10 أيام.. والعدو يدخل الجحيم من جديد
مايو 17, 2024
قال المتحدث باسم كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبو عبيدة، الجمعة، إنه "منذ 32 أسبوعا السابع من أكتوبر المجيد وشعب غزة العظيم المبارك ومجاهدوه ومقاومته العظماء يخوضون حربا غير متكافئة ودفاعا أسطوريا ضد الهمجية الصهيونية في أبشع صورها، فما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا والله يحب الصابرين".
بلدية غزة: الاحتلال يتعمد تدمير آلياتنا لتكديس النفايات
مايو 17, 2024
حذرت بلدية غزة، الجمعة، من "خطورة استمرار الاحتلال الإسرائيلي منع طواقمها من الوصول إلى مكب النفايات الصلبة في منطقة جحر جنوب شرق المدينة". وقالت البلدية في بيان صحفي، إنه "يتراكم أكثر من 100 ألف طن من النفايات في شوارع المدينة منذ بدء العدوان الغاشم". وأضافت أن "الاحتلال يتعمد تدمير آليات جمع النفايات، مما تسبب بتكدس