مجهولون يطلقون النار على سيارة رئيس فرع نقابة المهندسين في نابلس

أطلق مجهولون النار الليلة الماضية على سيارة رئيس فرع نقابة المهندسين في نابلس (شمال الضفة الغربية) المهندس يزن جبرK خلال وقوفها أمام منزله.

وقال جبر لـ"قدس برس" إنه تفاجئ خلال توجهه لصلاة فجر اليوم الثلاثاء، أن سيارته تعرضت لإطلاق نار، حيث أحصى عشر رصاصات على الأقل أصابتها في عدة أماكن.

وأشار إلى أن قوة من جهاز المباحث الجنائية التابع للسلطة الفلسطينية، وصلت للمكان مع بزوغ الفجر، وعاينت المركبة وجمعت بقايا الرصاص، وقالت إنها ستتابع كاميرات المراقبة لمعرفة الجناة.

من جهتها، استنكرت نقابة المهندسين حادث إطلاق النار على سيارة المهندس جبر، وقالت إن "أفعال الظلام هذه تأتي في سياق تهديد السلم الأهلي، واستقواء الخفافيش بأوقات انتشار جيش الاحتلال ليلا".

وطالبت "محافظة نابلس والأجهزة الأمنية الفلسطينية بالقيام بواجبها، كون الحدث فيه تهديد مباشر لحياة مواطن أولاً، وشخصية عامة لها دورها النقابي والمجتمعي"، وفق تعبير البيان.

وأكدت على أن "رسالتنا ودورنا النقابي والمجتمعي ماضٍ في طريقه خدمة لزملائنا وبلدنا".

يذكر أن نقابة المهندسين ونقابات أخر في الضفة الغربية، رفضت يوم أمس مقترحاً قدمه رئيس حكومة السلطة محمد اشتية، لحل الأزمة القائمة معهم.

وقالت نقابة المهندسين "إن ما صدرة من مجلس الوزراء، لا يحقق الحد الأدنى من مطالب مهندسينا العادلة والتي جوهرها تثبيت علاوة طبيعة العمل شاملة الزيادة بنسبة 30 بالمائة، على قسيمة الراتب، على أن تصرف عند تخطي الأزمة المالية".

وأكدت النقابة أنّ نزاع العمل المعلن مع الحكومة والفعاليات الاحتجاجية مستمرة ولن تتوقف إلا بتحقيق العدالة ورفع الظلم الواقع على مهندساتنا ومهندسينا منذ سنوات.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الأغذية العالمي": لم يدخل إلى قطاع غزة سوى 100 شاحنة منذ 6 أيار
مايو 22, 2024
قال برنامج الأغذية العالمي (تابع للأمم المتحدة)، الأربعاء، إن "العمليات الإنسانية في غزة تقترب من الانهيار، وأن خطر المجاعة أصبح حقيقيا، حيث لم يدخل القطاع إلا 100 شاحنة منذ السادس من أيار/مايو الجاري". وحذر البرنامج في بيان له، من أنه "إذا لم تبدأ الإمدادات الغذائية والإنسانية في الدخول إلى غزة بكميات هائلة، فسوف ينتشر اليأس
"القسام" تعلن قنص 3 جنود للاحتلال والإجهاز على اثنين من مسافة صفر في غزة
مايو 22, 2024
أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، أن "مجاهديها تمكنوا من قنص 3 جنود من جيش الاحتلال شمال بيت حانون شمالي قطاع غزة". وقالت "القسام" في بيان لها، إن "من بين الجنود الثلاثة الذين جرى قنصهم، ضابط". وأضافت في بيان لاحق، أن "مجاهديها تمكنوا من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر
جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 جنود في معارك شمال غزة
مايو 22, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل 3 جنود بمعارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية شماليّ قطاع غزة. وأضاف جيش الاحتلال عبر موقعه الإلكتروني، أنه "بالإضافة إلى القتلى، أصيب ضابط واثنان من الجنود بجراح خطيرة، خلال المعارك ذاتها". وفي وقت سابق من اليوم، اعترف جيش الاحتلال بإصابة 25 عسكريا بنيران المقاومة الفلسطينية، خلال المعارك في قطاع غزة،
"الكنيست" يصدّق بالقراءة التمهيدية على ضم مستوطنات في جنوب الخليل
مايو 22, 2024
صدّقت الهيئة العامة للمجلس التشريعي للاحتلال (كنيست)، بالقراءة التمهيدية، الأربعاء، على مشروع قانون ينص على "ضم أراض في الضفة الغربية إلى إسرائيل، واعتبار منطقة جنوب الخليل جزءا من النقب". وجاء في نص القانون "إدخال جميع الإسرائيليين في جنوب الخط 115 ضمن تعريف النقب، إلى المنطقة التي يسري عليها قانون سلطة تطوير النقب من العام 1991".
استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين
مايو 22, 2024
استشهد شاب فلسطيني، الأربعاء، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية، ما يرفع عدد الشهداء في المدينة ومخيمها منذ الثلاثاء إلى 9 شهداء. وقال مدير مستشفى الرازي في المدينة، فواز حماد، إن "الشاب سامي أمين أحمد القيسي (18 عاما) من جنين، استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال"، بحسب ما نقلت عنه وكالة
"الإعلامي الحكومي": محافظتي غزة وشمال غزة خرجتا عن الخدمة الصحية
مايو 22, 2024
قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأربعاء، إن "توقف الخدمة الصحية بمحافظتي غزة والشمال يُنذران بكارثة إنسانية وشيكة تهدد 700,000 إنسان". وطالب المكتب الإعلامي في بيان له، "بإقامة مستشفيات ميدانية وإدخال وفود طبية بشكل فوري وعاجل". وأوضح أن "الاحتلال يستمر في تدمير كل مقومات الحياة للشعب الفلسطيني، وعلى رأس ذلك الحق في العلاج والدواء،