شخصيات أردنية: التنسيق الأمني خدمة مجانية للاحتلال

عقد الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن مساء الثلاثاء "لقاءً وطنيًا جامعًا" للتعبير عن تجسيد وحدة الشعب الأردني خلف المقاومة الفلسطينية وعموم الشعب الفلسطيني، ورفض مؤتمرات التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وأعرب المشاركون في اللقاء الذي عقد بمقر "جبهة العمل الإسلامي" أكبر الأحزاب الأردنية، عن رفضهم واستنكارهم لـ“قمّة العقبة” التي استضافها الأردن بطلب أمريكي، مؤكدين أن هذه القمة جاءت "خدمة مجانية لحكومة صهيونية مجرمة تخوض حرباً وجوديةً على الأردن، كما تخوضها على فلسطين”.

واعتبروا في رسالة للحكومة الأردنية والأطراف العربية والدولية المشاركة في لقاء العقبة الأمني، أن اللقاء كان "محرجاً ومعيباً”، لا سيما بعد أن تبرأ منه قادة الاحتلال و"ردوا بمنتهى الصفاقة والاحتقار على هذه الخدمة المجانية”.

وحذر الملتقى من أنّ تنصل قادة الاحتلال من تعهداتهم التي أعلنها بيان القمة، وإعلان استمرار الاستيطان وشرعنة البؤر الاستيطانية، “إنّما يتعمد إحراج الأردن الرسمي، وهو خير دليل على كارثية خيار التعاون مع مثل هذه الحكومة المجرمة”.

وأكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، في كلمة ألقاها باسم الملتقى، أن "المقاومة هي حجر الزاوية الذي يجب أن تقف الأمة خلفه، وهي الحاجز الذي يقف أمام المشروع الصهيوني، ويمنع خطورة تمدده".

وأشار إلى أن الشعب الأردني يقف في "خندق المقاومة البطلة؛ لأنها حجر الزاوية في مشروع التحرير، وهي القادرة على لجم الحكومة الفاشية المتطرفة وردعها، وهي اليوم عنوان التوحد الفلسطيني، وتقف خلفها كل الفصائل في وحدة ميدانية، وعلى كلمة واحدة هي المقاومة”.

وشدد على أن “المقاومة تمثل عنفوان الشعب الفلسطيني، وأن قضية فلسطين غير قابلة للإزاحة والإماتة، وتقدم نموذجًا حقيقيًا في مقاومة الاحتلال”.

وأضاف أن الشعب الأردني بكل قواه السياسية يقف مع المقاومة، مطالباً الشعوب العربية والإسلامية بمبايعتها على "تحقيق مشروع التحرير والاستقلال الفلسطيني، الذي لن تردّه مؤتمرات ولا مسارات تطبيعية".

وتساءل العضايلة: "ماذا بقي من حلول سياسية؟ وعن أي مسار يتحدث النظام الرسمي العربي، وخياراته البائسة ما هي إلا طوق نجاة لحكومة متطرفة، تعيش أزمة وجودية مع المقاومة الفلسطينية".

ولفت إلى أن المسار التطبيعي مرفوض، مذكرا بأن 94 بالمئة من الأردنيين أكدوا في آخر استطلاع رأي؛ رفضهم لأي علاقات مع الكيان، "فلماذا تصادمون وجدان الشعب الأردني، ومصالح الدولة الأردنية العليا؟".

وتحدث العديد من الحاضرين من قيادات الأحزاب والحراكات الشعبية والوطنية خلال اللقاء، مؤكدين ضرورة إسناد المقاومة الفلسطينية، وتقديم كل أشكال الدعم المعنوي والمادي، وعلى رأسه “الدعم بالسلاح”.

وشددوا على ضرورة أن تفتح الحكومات العربية والإسلامية طرق إسنادٍ حقيقيةٍ لدعم المقاومة بالسلاح والرصاص، لا سيما وأن الخطابات والمؤتمرات لن تقدم ولن تؤخر في مواجهة "التطرف الصهيوني" الذي يستمر في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.

وبارك المتحدثون خلال اللقاء “العمليات البطولية، وبالذات ما نفذه المقاومون الأبطال في حوارة بنابلس، وفي أريحا على مدى الأيام الماضية"، داعين إلى "فزعة شعبية أردنية لدعم حوارة وقرى نابلس، وكل القرى والمدن التي أصابها هذا العدوان الهمجي، على المستوى الفردي والجماعي والمؤسساتي، وبكل السبل والأدوات الممكنة والمباشرة”.

وفي السياق؛ دانت نقابة المهندسين الأردنية، جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها استشهاد عدد من الفلسطينيين في جنين (شمال الضفة).

وقالت النقابة، في تصريح صحفي تلقته "قدس برس" إن جرائم الاحتلال تشكل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية، التي ما زالت عاجزة عن وضع حد لتلك الجرائم.

ودعت النقابة الشعب الفلسطيني للوقوف صفا واحدا ضد هذا الاحتلال، ومقاومته بشتى الوسائل الممكنة، والرد على جرائمه، كونه لا يفهم سوى لغة القوة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
جامعات أمريكية جديدة تنضم للتظاهرات المناصرة لغزة والمنددة بجرائم إسرائيل
أبريل 26, 2024
انضمت جامعات أمريكية جديدة للتظاهرات المناصرة لقطاع غزة، والمنددة بالجرائم والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة، للشهر السابع على التوالي. وأشارت وسائل إعلام أمريكية بانضمام جامعتين أمريكيتين جديدتين إلى المظاهرات الطلابية المنددة بالهجمات الإسرائيلية على غزة، والتي بدأت بجامعة كاليفورنيا الجنوبية وامتدت إلى حرم جامعات عدة في أنحاء الولايات المتحدة. وبدأ مئات الطلاب صباح
سموتريتش يدعو "الموساد" لاغتيال قادة حماس وتدمير قطاع غزة بالكامل
أبريل 26, 2024
دعا وزير المالية الإسرائيلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، جهاز الاستخبارات (الموساد) إلى اغتيال قادة حركة “حماس” وتدمير قطاع غزة بالكامل. جاء ذلك في سلسلة منشورات عبر منصة “إكس”، عقب كشف إعلام عبري تفاصيل مبادرة إسرائيلية طرحها فريق التفاوض (يضم الموساد وجهاز الأمن العام “الشاباك” والجيش)، على مجلس الحرب مساء الخميس، بشأن صفقة تبادل
"تحالف أسطول الحرية": تكتيك إسرائيلي مخادع يؤخر تحرك الأسطول نحو غزة
أبريل 26, 2024
أعلن "تحالف أسطول الحرية" عن وجود تكتيك إسرائيلي مخادع يؤخر مغادرة الأسطول نحو قطاع غزة المحاصر. وقال التحالف في بيان صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الجمعة: إن "أسطول الحرية جاهز للإبحار، وقد تم تقديم جميع الأوراق المطلوبة إلى سلطة الموانئ، وتم تحميل المساعدات وتجهيزها للرحلة إلى غزة، ومع ذلك، تلقينا اليوم أنباء عن تعطيل إداري
"حزب الله" يعلن إيقاع قافلة إسرائيلية مؤللة بكمين مركب في (تلال كفرشوبا) المحتلة
أبريل 26, 2024
أعلنت حزب الله اللبناني أنّه أوقعوا قافلةً مؤلّلة إسرائيلية في كمين مركب قرب ‏موقع (رويسات العلم) في (تلال كفرشوبا) اللبنانية المحتلة. وقال الحزب في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس" اليوم الجمعة: إن مجاهديها استهدفوا القافلة الإسرائيلية بالصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية. وأوضح أنّه "عند وصول القافلة إلى نقطة المكمن، تمّ استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية ‏والصاروخية
البنتاغون: سفن أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء مؤقت بغزة
أبريل 26, 2024
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنّ الولايات المتحدة "بدأت بناء رصيف بحري في غزة لزيادة وصول المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر". وقال الناطق باسم البنتاغون الميجور جنرال بات رايد لصحافيين "أؤكد أنّ سفنا حربية أميركية… بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء موقّت ورصيف في البحر". وأضاف أنه من المتوقع تشغيل الرصيف اعتبارا من بداية أيار/مايو،
العاهل الأردني يحذر من خطورة هجوم "إسرائيل" على رفح
أبريل 25, 2024
حذر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، الخميس، من "خطورة الهجوم الإسرائيلي المحتمل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة". وأكد العاهل الأردني خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، "ضرورة خفض التصعيد وتجنب اتساع الصراع بالمنطقة". وشدد الملك عبد الله، على "ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، ومضاعفة إيصال