الأردن..الملتقى الوطني لدعم المقاومة: النائب العدوان أدى واجباً وطنياً نعتز به

اعتبره ضمير الشعب الأردني الأصيل

قال الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن (تجمع أردني يضم أحزابًا وشخصيات ومؤسسات مجتمع مدني)، إن النائب الأردني، عماد العدوان أدى واجباً وطنياً وقومياً ودينياً نعتز به.

ودعا الملتقى، في بيان صحفي، مساء اليوم الأحد، إلى موقف رسمي أردني، يستند إلى الإجماع الشعبي، بضرورة الإفراج الفوري عنه، وإعادته إلى وطنه وديرته عزيزاً، تعقيبا على توقيف سلطات الاحتلال الإسرائيلي النائب العداوان، خلال مروره عبر جسر الملك حسين، الواصل بين المملكة الأردنية الهاشمية، والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدد على أنه "ليس غريباً ولا مستهجناً على من يجري في عروقه دم الحرية والكرامة والعزة والأنفة ونصرة المظلومين، أن ينتصر لأهله وحرائره في فلسطين بعامة، والمسجد الأقصى بخاصة".

وأوضح أنه مع "قلة المعلومات الواردة عن العدوان، والتي مصدرها المحتل الصهيوني فقط، إلا أن الذي يعرفه كل أردني، أن النائب عماد العدوان، كان يتنفس الهمّ الفلسطيني المـ.ـقـ.ـاوم، ويتماهى مع بطولات الشباب الفلسطيني الثائر".

وذكّر الملتقى بحوادث سابقة قتل فيها أردنيون على يد الاحتلال الإسرائيلي، "بدم بارد على ثرى الأردن ومع ذلك أُطلق سراحهم دون مقابل". 

وطالب الحكومة والشعب الأردني، بالوقوف "صفاً واحداً لاستعادة حرية النائب الشهم العدوان بشكل فوري، وإعادته إلى وطنه وعشيرته وديرته عزيزاً مرفوع الرأس" معتبراً أن العدوان "يمثل ضمير الشعب الأردني الأصيل".

وكانت مصادر أردنية وإسرائيلية متطابقة، كشفت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أوقفت اليوم الأحد، نائبا أردنيا، بتهمة محاولة تهريب كميات كبيرة من الأسلحة والذهب، عبر جسر "الملك حسين" والمعروف إسرائيلياً باسم "اللنبي".

وانتشر فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي العبرية، تضمن ضبط ثلاثة أكياس احتوت على 12 سلاحا طويلا، و270 سلاحا متعرجا، و167 من نوع glock gun، و 100 كجم من الذهب.

بدوره قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، السفير سنان المجالي، إن الوزارة وبالتنسيق مع جميع الجهات المعنية تتابع قضية النائب عماد العدوان، وتعمل معهم من أجل الوقوف على حيثيات الموضوع، ومعالجته بأسرع وقت ممكن.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
بريطانيا تفرض عقوبات على مستوطنين ارتكبوا أعمال عنف ضد فلسطينيين
مايو 3, 2024
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، حزمة جديدة من العقوبات التي تستهدف جماعات يهودية متطرفة، تورطت بأعمال اعتداءات وعنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.   وأوضحت في بيان لها، رصدته "قدس برس" اليوم الجمعة على منصة "إكس" أن العقوبات تشمل جماعتين يُعرف عنهما دعم وتشجيع العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والتحريض عليه، "وتستهدف أيضا أربعة
اليمن... "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر الأبيض المتوسط
مايو 3, 2024
أعلنت القوّات المسلحة اليمنية (جماعة أنصار الله - الحوثي)، عن بدء تنفيذ "المرحلة الرابعة من التصعيد انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني واستجابة لنداءات المقاومة". وقالت في بيان لها اليوم الجمعة، إن المرحلة الرابعة من التصعيد ستستهدف "كافةِ السُّفُنِ المخترِقةِ لقرارِ حظرِ الملاحةِ الإسرائيلية والمتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ في أيِّ منطقةٍ تطالُها
وزارة الصحة بغزة: (26) شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى (34,622) شهيدا
مايو 3, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي "ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات (26) شهيدا و (51) إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية. وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الجمعة، بارتفاع "حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (34٫622) شهيدا، و (77٫867) إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي. وأشارت إلى
آلآف الأردنيين يتظاهرون رفضا لاستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
مايو 3, 2024
شارك آلآف الأردنيين في الفعالية الشعبية التي انطلقت اليوم الجمعة، من أمام المسجد الحسيني، في وسط العاصمة الأردنية عمان، دعما للحراك الطلابي العالمي الرافض لحرب التجويع والإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من سبعة أشهر. وجاءت الفعالية بدعوة من "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن"، (حزبي نقابي)، تحت شعار: “نحو حراك طلابي عربي وعالمي
هل تسقط التظاهرات الطلابية رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية بعد دعوات حجب الثقة؟
مايو 3, 2024
دعا أكاديميون بجامعة كولومبيا الأمريكية، إلى حجب الثقة عن رئيسة الجامعة نعمت شفيق، على خلفية طلبها تدخل الشرطة لفض مخيم الطلاب المناهض للعدوان الإسرائيلي على غزة. وكانت شرطة نيويورك قد اقتحمت جامعة كولومبيا بعد تلقيها طلبا من إدارتها، واعتقلت نحو 300 شخص وأزالة خيام المحتجين . وذكرت شبكة /إن بي سي نيوز/ الإخبارية، أن الرابطة
جيش الاحتلال يعلن إسقاط هدف جوي قادم من لبنان باتجاه الجليل
مايو 3, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه "أسقط هدفا جويا مشبوها" قادما من لبنان. وزعم الجيش في بيان له: أن "الهدف أسقط بنجاح على أيدي مقاتلي الدفاعات الجوية". وأضاف، بأن شظايا صواريخ الاعتراض تسببت بإلحاق أضرار بمنزل في قرية "جولس"، وإصابة أمرأة بجروح طفيفة. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار دوّت في مناطق بالجليل