كنيست الاحتلال يصادق على منع رفع العلم الفلسطيني بالقراءة التمهيدية

صادقت الكنيست (برلمان الاحتلال)، اليوم الأربعاء، بالقراءة التمهيدية، على قانون يقضي بمنع رفع "العلم الفلسطيني" بشكل جماعي، وقمع الاحتجاجات، وتنفيذ اعتقالات، وفرض عقوبة السجن على متظاهرين في حال رفعهم للعلم الفلسطيني.

وأيد مشروع القانون المقترح الذي قدمه عضو الكنيست ألموغ كوهين، عن حزب "عوتسما يهوديت"، 54 عضو كنيست، مقابل معارضة 16 عضوا.

ويحظر القانون في حال تمريره بالقراءات الثلاث، كل وقفة أو مظاهرة يتم خلالها رفع العلم الفلسطيني أو "أعلام معادية" من قبل ثلاثة أشخاص على الأقل، فيما يتيح تنفيذ اعتقالات وفرض عقوبة السجن على كل من يرفع العلم الفلسطيني.

وينص مشروع القانون بحسب موقع /عرب 48/، على حظر الاحتجاجات التي يتم خلالها رفع العلم الفلسطيني من قبل ثلاثة متظاهرين على الأقل، وفرض عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام، كما يتيح للشرطة تفريق هذه الاحتجاجات وتنفيذ اعتقالات.

يذكر أن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، أصدر في بداية العام الجاري، أوامره بمنع رفع العلم الفلسطيني في "الأماكن العامة"، بعد تلقيه أوامر مباشرة من وزير أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، واعتبر الأخير، أن رفع الأعلام الفلسطينية تعبر عن "دعم لمنظمة إرهابية وتحريض ضد دولة إسرائيل".

 

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة