53 مدرسة "مهددة بالهدم" بالضفة الغربية من قبل الاحتلال

هدم 3 مدارس منذ بداية العام

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، إن" 53 مدرسة فلسطينية بالضفة الغربية مهددة بالهدم في أية لحظة من قبل قوات الاحتلال التي تعتمد سياسة تخطيطية تمييزية قائمة على اعتبارات عنصرية".

وأضاف شعبان في بيان صحفي، تلقته "قدس برس" اليوم السبت، أن "سلطات الاحتلال هدمت منذ بداية العام الجاري، ثلاث مدارس في الضفة الغربية المحتلة، وتمنح رخص البناء بلا حدود للمستوطنين وتمنع على الفلسطينيين مواصلة حياتهم الطبيعية فيها".

وأوضح أن سياسات الاحتلال تشكل "إمعانا بانتهاك أبسط قواعد حقوق الإنسان التي كفلت الحق بالتعلم والحق في ضمان طفولة صحية سليمة للأطفال، لاسيما الأطفال الذين يخضعون للاحتلال".

ونوه إلى أن طلبة المدارس الفلسطينية ما زالوا يعيشون حتى اللحظة "واقعا صعبا ومصيرا مجهولًا في مستقبل العملية التعليمية التي تبدأ في القريب العاجل".

وأكد أن الهيئة "تتابع قانونيا ملفات هذه المدارس من أجل إعادة بنائها، لا سيما (جب الذيب) في بيت لحم، ومدرسة "إصفي الأساسية المختلطة" في (مسافر يطا) جنوب الخليل جنوبي الضفة.

وبين أن رسالة سلطات الاحتلال "لا تتوقف عند حدود اعتدائها على حقوق شعبنا الأساسية، بل تعتدي على موقف المنظمات الدولية ودول العالم التي تعارض سلوكها وتدينه وتجرمه".

وأشار إلى "تعمد سلطات الاحتلال تنفيذ عمليات الهدم، لا سيما المدارس، بُعيد كل زيارة تضامنية من سفراء وقناصل دول العالم إلى هذه المناطق، ضاربة بعرض الحائط كل الاعتبارات الإنسانية والسياسية والأخلاقية التي تحكم العالم".

وطالب شعبان المجتمع الدولي "بتحمل مسؤولياته في حماية مستقبل الأطفال الفلسطينيين، واتخاذ دور أكثر حزما في مواجهة الإجراءات الإسرائيلية الهادفة للقضاء على الوجود الفلسطيني في المناطق المصنفة (ج)"،(تخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية الكاملة).

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الصين: "حماس" و"فتح" اتفقا على مواصلة الحوار بحزيران المقبل في بكين
مايو 1, 2024
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان، إن ممثلين عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة فتح، عقدوا مشاورات في العاصمة بكين بهدف تعزيز المصالحة الفلسطينية. وأكد لين في مؤتمر صحفي دوري، اليوم الأربعاء، أن "الوفدين أجريا حوارا معمقا وصريحا وأحرزا تقدما إيجابيا"، مؤكدا أن "الجانبين اتفقا على مواصلة الحوار في حزيران/يونيو المقبل بالعاصمة بكين".
في يوم العمال العالمي…"حماس" تدعو لحراك عالمي يجرم انتهاكات الاحتلال
مايو 1, 2024
أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" -في يوم العمّال العالمي- "بنضال ودور العمَّال الفلسطينيين في مشروع شعبنا المقاوم"، داعية إلى "حراك عالميّ يجرّم انتهاكات الاحتلال ضدّهم ويحقّق تطلعاتهم في الحريَّة على أرضهم". وقالت الحركة في بيان صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء: "بينما تحتفل دول العالم كل عام، باليوم العالمي للعمَّال، في مثل هذا اليوم؛ الأوَّل
قوات الاحتلال تعتقل (20) فلسطينيا من الضفة وارتفاع عدد المعتقلين إلى (8535) معتقلا
مايو 1, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء (20) مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، وأسرى سابقون. وقالت "هيئة الأسرى والمحررين" (تابعة للسلطة)، ون"ادي الأسير الفلسطيني" (حقوقي مقره رام الله)، في بيان مشترك، تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء، إن "عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، قلقيلية، بيت لحم، رام الله،
الشرطة الأمريكية تفض اعتصام الطلاب بجامعة كولومبيا
مايو 1, 2024
فضت قوات شرطة مدينة نيويورك الأمريكية مخيم التضامن مع قطاع غزة، الذي أقامه الطلاب في جامعة كولومبيا. وأوقفت الشرطة، فجر اليوم الأربعاء، نحو 100 من الطلاب المناصرين لفلسطين المعتصمين داخل مبنى "هاميلتون هول" التاريخي في الجامعة بعد إخلائه، بحسب إعلام أمريكي. ودخلت عناصر الوحدات الخاصة في الشرطة إلى مبنى "هاميلتون هول" من النوافذ وأزالت الحواجز
بماذا هدد رئيس الكونغرس الأمريكي "الجنائية الدولية" إذا أصدرت مذكرة اعتقال بحق نتنياهو؟
مايو 1, 2024
هدد رئيس الكونغرس الأمريكي مايك جونسون المحكمة الجنائية الدولية بفرض عقوبات إن أصدرت مذكرة اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو. وقال رئيس مجلس النواب الأمريكي جونسون، إنه "إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فسيكون تطورا خطيرا، ويجب الرد عليها". وأضاف جونسون أنه "يجب أن نرد على المحكمة
وزيرة الاستيطان تهدد بحل حكومة نتنياهو إن وافقت على "المقترح المصري" لتبادل الأسرى
مايو 1, 2024
هددت وزيرة الاستيطان بحل حكومة نتنياهو إن وافقت على المقترح المصري الأخير لوقف إطلاق النار وإجراء صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس. وقالت وزيرة الاستيطان أوريت ستروك لـ/إذاعة الجيش الإسرائيلي/ إن "الحكومة التي ترمي كل شيء في سلة المهملات من أجل استعادة 22 أو 33 اسيرا لا تستحق البقاء". ووصفت ستروك الاقتراح المصري الأخير بأنه