الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة تطال 47 فلسطينيا بالضفة الغربية

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 47 فلسطينيا في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية.

واعتقل جيش الاحتلال 8 فلسطينيين بينهم 4 أسرى محررين، عقب دهم منازلهم في مدينة الخليل، وهم: أنس رصرص، وعرفات القواسمي، ونادي الأطرش، ومحمود أبو داود، وكرم وصقر ومحمد الشنتير، ومؤمن الأطرش.

كما أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر معروف أبو فارة، وزيد عمار عرعر، ورامي إبراهيم غنيمات، وبهاء خالد غنيمات، عقب اقتحام منازلهم في بلدة "صوريف" شمال الخليل، بالإضافة للأسير المحرر معين الزهور، من بلدة بيت كاحل غربي المدينة.

واعتقل جيش الاحتلال 3 أسرى محررين من محافظة نابلس، شمال الضفة، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم، وهم: بشير أبو جيش، من قرية "بيت دجن"، شرقا، وخضر السركجي من شارع "يافا" بالمدينة، وعبد السلام القوقا من أحياء نابلس.

وفي نابلس (شمالا) ، اعتقلت قوات  الاحتلال الشاب زكريا خطاطبة، من بلدة "بيت فوريك"، شرقي نابلس، والأسير المحرر صلاح عبد الله حجة، من قرية "برقة" شمال غربي المدينة.

واعتقل جيش الاحتلال الأسير المحرر إياد أبو صلاح، والشابين بهاء شديد ويحيى حجازي، عقب دهم  منازلهم في  مدينة طولكرم (شمالا).

كما اقتحم عدة أحياء وبلدات في محافظة جنين (شمالا)، واعتقل القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" (فصيل مقاوم)، الأسير المحرر فارس شواهنة، والأسير المحرر حسن جرادات، من منزليهما في بلدة "السيلة الحارثية" غرب جنين.

وفي قلقيلية (شمالا) ، أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر محمود الخاروف، عقب دهم وتفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

واقتحم جيش الاحتلال قرية "عزون"، شرق قلقيلية، واعتقل كلًا من: وليد عناية، وقصي نزار شبيطة، وحمزة ضرار رضوان، وكنعان عمر البم، ووعدي حمزة حسين، بعد مداقتحام  منازل عائلاتهم.

واعتقل 15 شابا فلسطينيا من قرية "عبوين"، شمالي مدينة رام الله (وسط)، عقب حملة اقتحامات واسعة نفذها في القرية، دهم خلالها منازل المواطنين وعبث بمحتوياتها.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات  الاحتلال اعتقلت كلًا من: وديع عباس مزاحم، عبد الله وباسم محارب ونجله باسم، ورامي نافذ محارب، وعلاء بسام محارب، ونديم موسى حمد، ونواف حسين محارب، وخالد عبد السلام شكري.

كما طالت الاعتقالات أيضا: أحمد شهاب محارب، وعمرو أحمد أنس، ومهند نضال عاطية، ورزق رشدي دار حمد، ومحمد حمد الله عثمان، ومحمد عصمت محارب، وأحمد عبد اللطيف دار أحمد، إضافة إلى اعتقال الشاب علي تركمان من مدينة رام الله.

وفي سلفيت (شمالا)، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب جهاد مرعي، من منزله في قرية "قراوة بني حسان"، غربي مدنية سلفيت.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مدينة أريحا، شرق الضفة، وسط اندلاع مواجهات مع الشبّان، دون وقوع إصابات، أو الإبلاغ عن اعتقالات.

وتشهد مدن الضفة الغربية، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو أربعة آلاف و 900 أسير من بينهم 34 أسيرة، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
وزير الخارجية الأردني: جرائم "إسرائيل" في غزة عار على النظام الدولي
مايو 6, 2024
انتقد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، بشدة عجز النظام الدولي عن منع ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي المزيد من المجازر في غزة. وقال في تغريدة له، على منصة "إكس"، اليوم الاثنين، معلقا على الأنباء التي تحدثت عن بدء جيش الاحتلال إخلاء سكان رفح، إنه "عار على النظام الدولي أن تظل الحكومة الإسرائيلية ترتكب المجازر دون موقف
"حماس": خطوات نتنياهو برفح تؤكد إصرار حكومته الإرهابية على حرب الإبادة بغزة
مايو 6, 2024
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن الخطوات التي يتّخذها جيش الاحتلال الإرهابي، تحضيراً للهجوم على مدينة رفح، المكتظة بقرابة المليون ونصف المليون من المواطنين والنازحين، وإنذاره السكان بإخلاء المناطق الشرقية منها، وسط قصف جوي ومدفعي متواصل، خلَّف مجازر في المدنيين الأبرياء؛ هو جريمة صهيونية تؤكّد إصرار حكومة الإرهابي نتنياهو على المضي في حرب الإبادة ضد
معروف: تجاوب محدود مع أوامر الإخلاء الصهيونية والمؤسسات تعمل شرق رفح كالمعتاد
مايو 6, 2024
قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف "رصدنا تجاوبا محدودا من المواطنين مع أوامر الإخلاء الصهيونية، ومازالت المؤسسات الحيوية شرق رفح تعمل كالمعتاد، وفي مقدمتها معبر رفح البري ومستشفى آبو يوسف النجار، وهو ما يعكس إصرار شعبنا على إفشال مخطط الاحتلال وايصال رسالة واضحة له بأنه لن يحقق من إجرامه في رفح إلا ما
إعلام أمريكي: واشنطن أوقفت شحنة ذخيرة لإسرائيل الأسبوع الماضي
مايو 6, 2024
قالت وسائل إعلام أمريكية إن الولايات المتحدة الأمريكية أوقفت الأسبوع الماضي، شحنة ذخيرة لدولة الاحتلال الإسرائيلي. وذكر موقع "آكسيوس" الإخباري الأمريكي أن إدارة الرئيس جو بايدن، أوقفت الأسبوع الماضي شحنة ذخيرة أمريكية الصنع كان من المقرر إرسالها إلى إسرائيل. وقال الموقع، الأحد، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين اثنين لم يذكر اسميهما، إن الولايات المتحدة أوقفت شحنة
والدة جندي أسير بغزة: الوزراء المتعطشون للدماء ينسفون أي إمكانية لعقد صفقة تبادل
مايو 6, 2024
حملت عنات أنغريست، والدة الرقيب في جيش الاحتلال ماتان أنغريست المحتجز في غزة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن حياة ابنها.  وقالت أنغريست لصحيفة/معاريف/ العبرية: كنا نعتقد حقيقة أن لدينا حاليًا دولة تحمي مواطنيها، لكن اليوم الشعور بالخيانة أقوى من أي وقت مضى من قبل نفس الدولة، التي ذهب ماتان لحمايتها، حيث تم اختطافه في ذلك الصباح،
جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي رابع في عملية "القسام" في "كرم أبو سالم" أمس
مايو 6, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل جندي رابع في العملية التي نفذتها "القسام" أمس في موقع "كرم أبو سالم" العسكري. وقال الجيش في بيان له: إن الرقيب ميخائيل روسيل، من الكتيبة (931) التابعة للواء الناحال،  قتل في  القصف الذي تعرضت له منطقة كرم أبو سالم  في منطقة غلاف غزة . وبذلك ارتفع عدد جنود الاحتلال