الفصائل الفلسطينية تبارك عملية الدهس برام الله وتؤكد أنها "استنزاف للعدو"

باركت الفصائل الفلسطينية عملية الدهس التي وقعت، اليوم الخميس، قرب حاجز "بيت سيرا" غربي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وأدت لمقتل جندي وإصابة 5 مستوطنين اثنان منهم بحالة خطيرة، مؤكدة أنها تستنزف العدو ومنظومته الأمنية.

وقالت لجان المقاومة (فصيل مقاوم) إن العملية "رد طبيعي على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا واقتحامات قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك".

وقالت اللجان في بيان لها أن "العمليات البطولية المتصاعدة في كل مكان من أرضنا المباركة تأكيد على فشل وعجز العدو الصهيوني في مواجهة مقاومي وأبطال شعبنا الذين باتوا يشكلون حالة استنزاف حقيقية للعدو الصهيوني ومنظومته الأمنية والعسكرية".

وأضافت "على العدو الصهيوني المجرم وقادته الفاشيين أن يدركوا بأن كل محاولاتهم بفرض واقع جديد في القدس والأقصى ستفشل أمام ضربات المقاومة والشباب الثائر، وأن أي جريمة صهيونية لن تمر دون رد".

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية (إحدى فصائل منظمة التحرير) طلال أبو ظريفة، إن "الاحتلال دفع اليوم ثمنًا باهظًا لجريمة اقتحام مستوطنيه لقبر يوسف بنابلس بغطاء جيشه من خلال انفجار العبوة أو عملية الدهس البطولية برام الله".

وأضاف أبو ظريفة في تصريح عقب العملية، "سيدفع الاحتلال ثمنا أكبر كلما أمعن في إجرامه بحق شعبنا وأرضه ومقدساته ولن يفلح في خفض عمليات المقاومة أو وأدها فهي خيار شعبي لمواجهة إرهاب جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه وسياسة الضم والاستيطان".

من جانبها حيت حركة الجهاد الإسلامي (فصيل مقاوم)، أبطال الضفة الثائرة، "الذين أصبحوا رقماً صعباً في معركة التحدي والتصدي للعدو الصهيوني ومستوطنيه".

وأوضحت الحركة في بيان لها، أن "عملية الدهس تؤكد أن المقاومة مستمرة وماضية رغم التهديدات، وأن الشعب الفلسطيني يقوم بواجب المقاومة والجهاد نيابة عن الأمة العربية والإسلامية ودفاعا عن القدس".

وأكدت أن "العملية في رام الله رسالة للعدو أن الضفة كلها تشتعل وأن الشعب الفلسطيني لا يؤمن إلا بالمقاومة".

وقالت، "إن عملية الدهس غرب رام الله هي امتداد للمواجهة الباسلة التي خاضتها كتيبة نابلس وأدت لإصابة 4 من جنود الاحتلال من خلال الكمين المحكم الذي أعدته سرايا القدس(الجناح العسكري لحركة الجهاد) للقوات المتوغلة".

كما أكدت حركة الأحرار (فصيل مقاوم)، "إن تصاعد العمليات البطولية يؤكد أن المقاومة في الضفة تنتقل من مرحلة إلى أخرى جديدة أكثر قوة وعنفواناً، عنوانها لن ينعم الاحتلال بالأمن والأمان وسيدفع ثمن جرائمه بحق شعبنا والمقدسات".

وحيت الحركة "أبطال وثوار ضفتنا الباسلة الذين يؤكدون يوماً بعد يوم انتماءهم الأصيل لوطنهم وقضيتهم والتحامهم في ميدان البطولة وتنفيذ العمليات بمختلف الأشكال وشتى الأدوات، والتي كان آخرها تفجير عبوة ناسفة في قوة صهيونية راجلة بنابلس وعملية الدهس غرب رام الله".

وأضافت أن "مقاومتنا رمز عزتنا وكل محاولات إخمادها بالترهيب أو الترغيب ستبوء بالفشل، وعلى الاحتلال انتظار القادم ليرى هو وأعوانه أن إرادة شعبنا قوية وصلبة ومتينة ولن تنكسر".

وباركت حركة المقاومة الشعبية (فصيل مقاوم) في فلسطين عملية الدهس، وقالت "إن عمليات المقاومة والشباب الثائر تأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة في مواجهة الاحتلال الصهيوني وردع ممارساته اللاإنسانية بحق الفلسطينيين".

بدورها أشادت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين (إحدى فصائل منظمة التحرير) بعملية الدهس على "حاجز بيت سيرا" قرب رام الله، وأكدت أنّ شعبنا مصممٌ على تصعيد الاشتباك المفتوح مع الاحتلال في كلّ مكان، وتدفيعه الثمن من دماء جنوده ومستوطنيه جراء استمرار جرائمه بحق شعبنا، وإفشال أوهامه بوقف موجة المقاومة من خلال توسيع دائرة الاشتباك والاحتضان الجماهيري لأبطالها وفعلها".

وأضافت "لتكن المقاومة مهمة وطنيّة راهنة لكلّ أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله ضد الاحتلال ومستوطنيه، لنكن يدا بيد وكتفا بكتف لخوض المواجهة الشاملة على مساحة الوطن حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال".

وباركت حركة "فتح الانتفاضة" (فصيل مقاوم) العملية البطولية على حاجز "بيت سيرة" قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الحركة في بيان لها، "إن استمرار العمليات البطولية والمقاومة هو رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وانتهاكاته للمقدسات والأرض".

وكانت مصادر عبرية، قد أعلنت صباح اليوم، عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة خمسة آخرين، جراء عملية دهس وقعت على حاجز عسكري غربي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى استشهاد المنفذ برصاص جيش الاحتلال.

وقالت القناة /14/ العبرية، إن شاحنة يقودها فلسطيني دهست عددا من الجنود على حاجز "مكابيم" العسكري قرب بلدة بيت سيرا، فأصابت 6 بجراح.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
جمعيات أعمال تركية تعلن دعمها قرار أنقرة وقف التجارة مع الاحتلال الإسرائيلي
مايو 4, 2024
أعرب مجتمع الأعمال التركي عن تأييده لقرار وزارة التجارة، الذي صدر الخميس الماضي، بوقف كامل التعاملات التجارية مع إسرائيل، إلى حين السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بلا قيود. واعتبر رئيس جمعية "الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين التركية - موصياد"، محمود أصمالي، في بيان له اليوم السبت، إن قرار وزارة التجارة في بلاده "هام في
السلطات الفرنسية توقف الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة وتمنعه من دخول البلاد
مايو 4, 2024
أعلن الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة، أنّ سلطات مطار شارل ديغول منعته من دخول فرنسا حيث كان يفترض أن يتحدث بمجلس الشيوخ. وكان أبو ستة قد منع من دخول ألمانيا في 12 نيسان/أبريل الماضي، إضافة إلى شخصيات أخرى، للمشاركة في "مؤتمر فلسطين" الذي كان من المفترض أن يعقد أعماله في العاصمة برلين. وتكتسب أهمية شهادة
إعلام عبري: إجلاء عدد من جنود الاحتلال من غزة باستخدام 5 مروحيات
مايو 4, 2024
أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن إجلاء عدد من الجنود الجرحى، باستخدام خمس مروحيات من قطاع غزة، إلى مستشفيات مختلفة. وقال موقع /حدشوت بزمان/ العبري، إن إحدى طائرات هليكوبتر، تحمل جنود مصابين، توجهت إلى مستشفى "رمبام" في حيفا. وأضاف الموقع، إن الجنود أصيبوا بجروح متفاوتة، ونقلوا إلى مستشفيات مختلفة، ولم تتحدث المصادر العبرية عن طبيعة وحجم
"أونروا": أكثر من 10 آلاف امرأة قتلن بغزة وأصيب 19 ألف آخرين بعدوان الاحتلال
مايو 4, 2024
قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن "الحرب في غزة مستمرة كحرب على النساء"، مضيفة أن "أكثر من 10 آلاف امرأة قتلن، وأصيبت 19 ألف امرأة أخرى جراء الهجمات الإسرائيلية المستمرة". وقالت (أونروا) في بيان صحفي، نشرته على موقع "إكس"، إن "إسرائيل تواصل استهداف النساء في عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ
استطلاع رأي: 40‎% من الأمريكيين يرون أن واشنطن تفعل أكثر من اللازم لدعم إسرائيل
مايو 4, 2024
أظهر استطلاع رأي أجرته شبكة /ABC/ الأمريكية أن نحو 40% من الأمريكيين يرون أن الولايات المتحدة تفعل أكثر من اللازم لدعم إسرائيل. وتاتي نتائج هذا الاستطلاع في ظل احتجاجات طلابية غير مسبوقة، عمت معظم الجامعات الأمريكية، تضامنا مع غزة، ورفضا لجرائم الاحتلال، والتعاون الأكاديمي للجامعات الأمريكية مع إسرائيل. وكان أعضاء من الحزب الديمقراطي في الكونغرس
86 نائبا في الكونغرس الأمريكي: هناك أدلة تثبت انتهاك إسرائيل للقانون الأمريكي بغزة
مايو 4, 2024
قال أعضاء من الحزب الديمقراطي في الكونغرس الأميركي في رسالة وجّهوها إلى الرئيس جو بايدن: إنهم يعتقدون إن هناك أدلة كافية تثبت أن إسرائيل انتهكت القانون الأميركي من خلال تقييد تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي دمرته الحرب. وجاء في الرسالة التي وقعها (86) نائبا أن "القيود التي تفرضها إسرائيل على المساعدات تثير الشكوك