آلاف اللاجئين الفلسطينيين والمواطنين اللبنانيين يشاركون بمسيرات دعماً لغزة

شارك الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين والمواطنين اللبنانيين في مسيرات داعمة لغزة ومقاومتها، اليوم الجمعة، في جميع المخيمات والتجمّعات الفلسطينية والمدن اللبنانية على امتداد الأراضي اللبنانية من شمالها إلى جنوبها.

ففي مخيمات وتجمعات مدينة صور وصيدا (جنوب لبنان)، شارك الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين في المسيرات الحاشدة التي جابت الشوارع في "مخيم الرشيدية" و "البص" و "برج الشمالي"، إلى جانب "مخيم عين الحلوة" و "المية ومية" وتجمع "وادي الزينة" جنوب البلاد.

ووجهت الكلمات التي أُلقيت في المسيرات، التحية للمقاومة في غزة، التي حققت نصراً عزيزاً مؤزراً على العدو الصهيوني في معركة "طوفان الأقصى".

ودعت الكلمات، أبناء الأمة العربية والإسلامية جمعاء إلى "الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه وإسناده والتحرك لنصرة المقاومة في غزة".

ونددت الكلمات، بـ "موقف بعض الدول، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأميركية، التي تدعم وتشارك الاحتلال الصهيوني في مجازره التي يرتكبها في قطاع غزة".

كما طالبت الكلمات، الشباب الثائر في جميع الأراضي الفلسطينية، بــ"مواجهة الإحتلال الصهيوني في كافة نقاط التماس، وطالبت أبناء الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة إلى ضرورة إسناد المقاومة الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومتنا والتخلي عن التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني".

وفي وسط لبنان وشماله وشرقه، نُظّمت عشرات الوقفات والمسيرات، في "مخيم برج البراجنة" و "مارالياس"، و"نهر البارد" و"البداوي" و"الجليل"، إلى جانب العديد من المناطق اللبنانية.

وأكدت الكلمات، على أن "الاحتلال الصهيوني لجأ إلى استهداف المدنيين العزل وقام بهدم المنازل فوق رؤوس ساكنيها، بعد عجزه وفشله في مواجهة ابطال المقاومة الفلسطينية على أرض المعركة".

وطالبت الكلمات، الشعوب العربية والإسلامية بـ "الوقوف وقفة رجل واحد لمساندة المقاومة الفلسطينية، وأن تزحف الحشود نحو الحدود بهدف فتحها ومسح هذا الكيان الصهيوني الغاصب عن أرض فلسطين عاجلاً غير آجل".

وشددت الكلمات، على أن "المجازر التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في غزة، هي وصمة عار على جبين العالم الصامت، وكل من يقف على الحياد في المعركة بين الحق والباطل".

هذا واستشهد صحفي وأصيب 3 آخرون بقصف إسرائيلي على سيارتهم، في بلدة "علما الشعب"، جنوب لبنان، والتي تشهد تصعيدا مساء اليوم الجمعة.

وتشهد الحدود اللبنانية مع الاحتلال تصعيدا حيث تعرضت بلدتا "الضهيرة" و"علما الشعب" اليوم لقصف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ردا على "رصده لإطلاق نار" من الطرف الآخر من الحدود وفق ما أعلن.

وشهدت عدة مدن عربية وإسلامية اليوم الجمعة مظاهرات ووقفات احتجاجية داعمة للمقاومة الفلسطينية في غزة، ومنددة بالعدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أسبوع.

وتتوالى ردود الفعل الغاضبة من قبل دول الطوق وعلى رأسهم لبنان للرد على عدوان الاحتلال على قطاع غزة المستمر منذ 7 أيام والذي خلف حتى آخر احصائية من وزارة الصحة في غزة 1799 شهيدا، 6388 مصابا، ودمارا هائلا، وتشريدا لآلاف الأسر.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 8424 فلسطينيا منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي
أبريل 22, 2024
قالت مؤسسات حقوقية متخصصة في شؤون الأسرى الفلسطينيين، إن حصيلة حملات الاعتقال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حتى تاريخ اليوم الاثنين، بلغت أكثر من 8 آلاف و 425 أسيرا من الضفة الغربية والقدس المحتلين. وأوضحت مؤسسات الأسرى (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان)، في بيان مشترك، اليوم
تقرير: انتقادات لقرارات عباس بتعيين مسؤولين سابقين في مناصب جديدة
أبريل 22, 2024
أثارت القرارات الأخيرة التي اتخذها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإعادة تعيين وزراء سابقين في مناصب جديدة، استياءً لدى الشارع الفلسطيني، الذي رأى أن عباس والفريق المحيط به منعزلون عن محيطهم. وحظيت تلك الخطوة بانتقادات كبيرة، حيث وصفها ناشطون بأنها ترضية لوزراء الحكومة السابقة لافتين إلى أن "لدى السلطة عشرات المؤسسات شبه الوزارية، هدفها إرضاء
الكويت... سفينة إغاثية ثالثة إلى غزة بكلفة 4 ملايين دولار
أبريل 22, 2024
قالت "الجمعية الكويتية للإغاثة" (أهلية)، إنها وقعت عقدا، هو الثالث من نوعه، مع "هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان التركية - IHH" (شبه حكومية)، بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي، لتسيير سفينة إلى غزة، لدعم وإغاثة أهل القطاع المتضررين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية /كونا/، اليوم الاثنين، عن رئيس مجلس إدارة "الكويتية للإغاثة"
صحيفة عبرية تحذر من خسارة دور قطر في الوساطة بين دولة الاحتلال و"حماس"
أبريل 22, 2024
حذرت وسائل إعلام إسرائيلية من خسارة دور قطر كوسيط بين إسرائيل وحركة حماس، على ضوء إعلان الدوحة أنها بصدد إعادة تقييم دورها في الوساطة. وقالت صحيفة /هآرتس/ العبرية، إن تنفيذ قطر لتحذيرها، من شأنه توجيه ضربة خطيرة للمفاوضات وفرص إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، وذلك "ليس فقط لأن الدوحة تتمتع بنفوذ كبير على حماس، بل لأنها
الصحة بغزة: (54) شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى (34,151) شهيدا
أبريل 22, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب " ست مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات (54) شهيدا و (104) إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، بارتفاع "حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (34٫151) شهيدا و (77٫084) إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وزير الخارجية الإسباني يطالب بوقف دائم لإطلاق النار بغزة
أبريل 22, 2024
دعا وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، بوقف دائم لإطلاق النار مع خطر اجتياح جيش الاحتلال لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وطالب ألباريس في تصريحات إعلامية بفتح جميع المعابر البرية مرة واحدة وإلى الأبد لتقديم المساعدات للمدنيين في غزة. وأكد أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية ضروري للغاية إذا أردنا حلا سياسيا للوضع بالشرق الأوسط. وأشار الى