قوات الاحتلال تحاصر مخيم "نور شمس" شرق طولكرم

فرضت قوات الاحتلال اليوم الخميس، طوقا عسكريا مشددا على مخيم "نور شمس" شرق مدينة طولكرم شمالي الضفة، ومنعت التجول فيه، ودفعت بآلياتها وجرافاتها عند مداخله ومحيطه.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية، اقتحمت المخيم من مختلف جهاته، وانتشرت في شوارعه وأحيائه، خاصة في منطقة (المحجر وجبل النصر)، في الوقت الذي داهمت فيه عشرات منازل المواطنين وعاثت فيها دمارا وتخريبا، واتخذت منها أماكن لقناصتها.

وأوضحت المصادر، أن جرافات الاحتلال قامت بتخريب مقاطع من الشارع الرئيس للمخيم المعروف بشارع نابلس، وشارع المقبرة، وصرح الشهيد سيف أبو لبدة عند مدخل المخيم، والعديد من الشوارع المتفرعة بين المنازل.

وحطمت قوات الاحتلال مركبات الفلسطينيين المتوقفة أمام منازل أصحابها، وعاثت خرابا في الممتلكات العامة والخاصة في شوارع المخيم، وفجرت أسوار العديد منها، وأغلقت جرافات الاحتلال مدخل المخيم بالسواتر الترابية.

وأفاد مراسل "قدس برس" اليوم الخميس بانتشار قوات الاحتلال في عدة مواقع في طولكرم وإغلاق كامل الحواجز العسكرية حول المدينة وسط اشتباكات مسلحة واصوات انفجارات ناتجة عن العبوات التي يلقيها الشبان الفلسطينيون باتجاه قوات الاحتلال.

وقالت كتيبة طولكرم -الرد السريع (مجموعة مقاومة شمالي الضفة) في بيان لها اليوم الخميس: "يخوض مجاهدونا برفقة فصائل المقاومة اشتباكات مسلحة عنيفة في مخيمي طولكرم و"نور شمس" وتمكن جندنا من إيقاع قوات العدو في كمين محكم في (حارة المنشية) بصليات رصاصهم المبارك وعبوات (أمير 1) ".

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، أصابت واجهات المنازل والمحلات التجارية ونوافذها، واستُشهد الطفل طه محاميد (16 عاما)، وأصيب ثلاثة مواطنين آخرين في الأطراف السفلية نُقلوا إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية عند المفترقات الرئيسة للمدينة، ومنعت حركة تنقل المواطنين ومركباتهم، خاصة في شارع شويكة شمال طولكرم، والحي الغربي، وشارع فرعون جنوبا.

وكانت وزارة الصحة بالضفة الغربية قد أعلنت اليوم الخميس استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال فجر اليوم، وهم: طه محاميد برصاصة في الرأس (16 عاماً) من مخيم "نور شمس" بطولكرم، إبراهيم جبريل أحمد عوض (٣٢ عاماً) برصاصة في الصدر من "بدرس" غرب رام الله، وأحمد منير صدوق (17 عاماً) من مخيم الدهيشة ببيت لحم، برصاصة في الرأس.

وارتفع عدد الشهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية هذه الليلة إلى 7 شهداء، وعشرات الجرحى.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
استشهاد قائد "كتيبة جنين" في غارة للاحتلال على المخيم
مايو 17, 2024
قصفت طائرة حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، منزلا في مخيم جنين بالضفة الغربية، ما أسفر عن شهيد وعدد من الإصابات، وُصفت حالة بعضهم بالخطرة. وأعلن جيش الاحتلال في بيان مقتضب، أن طائرة حربية وجهت ضربة جوية على هدف في مخيم جنين، دون تفاصيل إضافية. وقالت /هيئة البث/ "الإسرائيلية"، إن "القصف استهدف خلية كانت تعتزم
أوقاف غزة: الاحتلال دمر 604 مساجد كليّا وسرق ألف جثمان من المقابر
مايو 17, 2024
قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، الجمعة، إن "الاحتلال يواصل انتهاك جميع المحرمات الدينية والإنسانية والقوانين الدولية باعتدائه المتواصل على قطاع غزة، واستهدافه للبشر والشجر والحجر، ضمن حرب إبادة جماعية واضحة المعالم، على مرأى ومسمع من العالم أجمع". وأضافت الوزارة في بيان تلقته "قدس برس"، أنه "كان للمساجد نصيب كبير من هذا التدمير
المكتب الإعلامي: الإدارة الأميركية تحاول تجميل وجهها القبيح بالرصيف العائم
مايو 17, 2024
قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الجمعة، إن "الرصيف العائم قبالة سواحل غزة لا يغطي حاجة الشعب الفلسطيني من الغذاء"، مطالبا بفتح المعابر البرية وإدخال المساعدات بشكل فوري. وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي في بيان له، إن "الإدارة الأمريكية تحاول تجميل وجهها القبيح والظهور بوجه حضاري من خلال إقامة رصيف مائي عائم قبالة سواحل مدينة
"القسام" تعلن استشهاد القائد شرحبيل السيد في غارة للاحتلال على لبنان
مايو 17, 2024
أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة، "استشهاد القائد شرحبيل علي السيد في غارة للاحتلال على لبنان". وقالت "القسام" في بيان مقتضب: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية القائد المجاهد الشهيد شرحبيل علي السيد (أبو عمرو)". وأضافت أنه "ارتقى شهيدًا في معركة
"حزب الله" في العراق: "طوفان الأقصى" أعادتنا إلى دائرة الصراع "الإسلامي العربي الصهيوني"
مايو 17, 2024
قال أمين عام "حزب الله" في العراق، أبو حسين الحميداوي، الجمعة، إن "المقاومة الإسلامية في العراق، لن تألو جهدا أو تبخل بدم أو مال من أجل نصرة الأهل في فلسطين". وأضاف الحميداوي، خلال اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، أن "غزة قدمت أنموذجا يرفع الغطاء عن المتذرعين بقلة الإمكانات والضعف، وأسست
الرشق: لا نثق بادعاء الاحتلال وصوله إلى جثامين بعض أسراه.. والقول الفصل للمقاومة
مايو 17, 2024
قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، غزت الرشق، الجمعة، إن "الحركة تؤكد عدم ثقتها برواية الاحتلال"، مستدركا: نقول دائما إن القول الفصل هو ما تقوله المقاومة". وأضاف الرشق في بيان صحفي، أن "ادّعاء الاحتلال -إنْ صَحَّ- عن وصوله إلى جثامين بعض أسراه لدى المقاومة في قطاع غزَّة، بعد ثمانية أشهر من العدوان وحرب