مشعل: الهجوم على الاحتلال الإسرائيلي كانت مغامرة مدروسة

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالخارج خالد مشعل، إن "الهجوم على الاحتلال الإسرائيلي كان مغامرة مدروسة"، في إشارة إلى هجوم كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس)، المباغت على الاحتلال في السابع من الشهر الجاري.

وأضاف مشعل، في حديث خاص لـقناة / العربية/ الفضائية، اليوم الخميس، أن "حكومة نتنياهو وغلاة المستوطنين وضعوا أجندة تلمودية لتهويد الأقصى، ولهذا انتصرت كتائب القسام وحماس للأقصى، لما رأت ردود الفعل ليس على مستوى وقف الجريمة".

وأكد، أن "تفاصيل أرقام الأسرى موجودة فقط عند كتائب القسام، وأن لدينا أسرى من الجنود الإسرائيليين ما يكفي للتفاوض على معتقلينا، وأبلغنا بعض الدول باستعدادنا لتسليم الأسرى المدنيين".

ونوّه مشعل إلى أننا "معنيون فقط بالأسرى العسكريين الإسرائيليين وسنقايض الأسرى الإسرائيليين لدينا بكل أسرانا لدى الاحتلال".

وأشار إلى أن "الموقف العربي تجاه الوضع الحالي جيد ونطلب المزيد"، وأن "حزب الله وإيران قدموا لنا السلاح والدعم ونطلب المزيد".

وطالب مشعل العرب بحماية غزة، مؤكداً "رفض الرحيل عن غزة، وأن تهجير أهالي غزة إذا وقع سيضر مصر والأردن".

هذا وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 3785 شهيدًا، منهم 1524 طفلًا و1000سيدة و120 مسنًا، وإصابة 12493 آخرين بجراح مختلفة، بينهم 3983 طفلًا و3300 سيدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الاحتلال "مستمر في ارتكاب مزيد من المجازر وإبادة العوائل الفلسطينية وتدمير للأحياء السكنية والبنية التحتية".

وأشارت إلى أن الاحتلال "يعيق جهود الطواقم الطبية في إخلاء الجرحى بسبب الاستهداف المركز وتقطيع الطرق المؤدية للمستشفيات".

وبينت أن انتهاكات الإسرائيلية بحق المنظومة الصحية أدى لاستشهاد 44 من الطواقم الطبية و إصابة 70 آخرين.

 

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
دعوات للمشاركة في اليوم العالمي لإحياء الذكرى الـ 76 للنكبة والتضامن مع غزة
مايو 10, 2024
رحب تحالف المنظمات المؤيدة لفلسطين في بريطانيا بالانضمام للحراك العالمي التضامني مع غزة في ذكرى ال 76 للنكبة في نهاية الأسبوع من 17 إلى 19 مايو 2024، بمشاركة عشرات الدول ومئات المدن في القارات الست؛ حيث نتحد جميعا رفضا لاستمرار الإبادة الجماعية وسعيا لمنع مواصلة اجتياح رفح وأملا بوقف فوري لإطلاق النار. ودعا التحالف في
"حماس": الاعتداء الممنهج على أسرانا لن يوهن عزائمهم والمقاومة على عهدها بتحريرهم
مايو 10, 2024
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس": أن "الاعتداء الممنهج على أسرانا لن يوهن عزائمهم، وأن المقاومة على عهدها بتحريرهم وكسر قيودهم". وقالت الحركة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الجمعة: إن "تصعيد إدارة السجون الصهيونية سياساتها العدوانية والإجرامية بحق أسرانا البواسل؛ لن يوهن عزائمهم، وسيكون صاعقاً لمزيد من التفجير في وجه الاحتلال، فشعبنا لن يترك
هيئة المعابر بغزة تنفي ما ذكرته الخارجية الأميركية من فتح المعابر
مايو 9, 2024
نفت هيئة المعابر في قطاع غزة ما ذكرته وزارة الخارجية الأميركية حول "فتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة". وأكدت الهيئة في بيان تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الخميس، أن "معابر القطاع لا زالت مغلقة وتحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي ولم يتم إدخال أي مساعدات منذ بدء الاجتياح البري لمحافظة رفح واحتلال معبر رفح الحدودي وإغلاق
الكشف عن تعرض القائد القسامي الأسير إبراهيم حامد لمحاولات اغتيال
مايو 9, 2024
حمّلت هيئة "شؤون الأسرى والمحررين" ونادي "الأسير الفلسطيني" (مؤسستان معنيتان بشؤون الأسرى)، إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير وحياة القيادي إبراهيم حامد (59 عامًا) من بلدة سلواد شمال شرق رام الله، وسط الضفة الغربية، وذلك في ضوء شهادة أولية خرج بها أحد الأسرى اليوم من سجن "جلبوع"، أفاد من خلالها بتعرّض الأسير حامد لـ"عمليات
76 جامعة إسبانية تقطع علاقاتها بالاحتلال
مايو 9, 2024
قررت 50 جامعة حكومية و 26 جامعة خاصة في إسبانيا "قطع علاقات التعاون مع الجامعات و مراكز الأبحاث التابعة للاحتلال الإسرائيلي". و ربطت هذه المؤسسات الأكاديمية عودة التعاون بتنديد "الجامعات (الاسرائيلية) باجتياح جيشها لغزة". و طالبت الجامعات الإسبانية بـ"وقف فوري للعمليات العسكرية (الاسرائيلية) في غزة". كما تعهدت بـ"تكثيف التعاون مع المنظومة التعليمية و الجامعية الفلسطينية".
معاناة النازحين من رفح .. مسافات طويلة نحو المجهول
مايو 9, 2024
بين عشية وضحاها تحولت الأحياء الشرقية من مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، لمدينة أشباح بالكاد يقطنها آلاف الأشخاص، وذلك بعد أن قرر جيش الاحتلال اجتياح المنطقة، غير مكترث بكل التحذيرات الدولية التي حذرته من عواقب أي عمل عسكري في المدينة. ولليوم الرابع على التوالي يواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية في مدينة رفح، حيث تقود الفرقة